إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | على مسؤولية «ديلي بيست»: أشرف مراون أخبر إسرائيل بموعد حرب أكتوبر

على مسؤولية «ديلي بيست»: أشرف مراون أخبر إسرائيل بموعد حرب أكتوبر

آخر تحديث:
المصدر: vetogate
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 3770
عدد التعليقات: (2)
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

زعم موقع «ديلي بيست» الأمريكي أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي كانت تعرف عام 1973 بتخطيط مصر وسوريا لشن هجوم عسكري ضدها، ولكنها لم تكن تعرف موعد الهجوم بالتحديد في البداية.

 

وأوضح أن رئيس الوزراء الإسرائيلية جولدا مائير عقدت اجتماعًا طارئًا عشية حرب أكتوبر في تل أبيب أنذرت فيه من هجوم عربي وشيك فتم وضع القوات النظامية في أعلى مستويات التأهب والاستعداد دون تعبئة جنود الاحتياط، والذي كانوا يمثلون 80% من القوات البرية بجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وزعم الموقع أن أشرف مروان، أحد مساعدي الرئيس الراحل أنور السادات، التقى مدربه بالموساد الإسرائيلي المعروف باسم «دوبي»، ورئيس الموساد «تسفي زامير» في لندن عشية الحرب وأخبرهما بأن السادات يخطط لشن حرب في اليوم التالي وهو أمر أراد الإسرائيليان ضمانات للتأكد من صحته نظرًا لإنذاراته الكاذبة عن الحرب لأكثر من مرة.

 

وأضاف، خلال تقرير نشره اليوم الثلاثاء، أن تلك المعلومات مقتبسة جميعها من كتاب ببكاتب أورى بار، أستاذ العلوم السياسية في جامعة حيفا والخبير في مجال المخابرات، والذي حمل عنوان: «الملاك.. الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل»، مشيرًا إلى أن الحرب أسفرت عن مقتل أكثر من 2500 جندي إسرائيلي والإطاحة برئيس الأركان ورئيسة الوزراء من منصبهما.

 

وقال الكاتب في صفحات كتابه: إنه لولا تحذير مروان للمخابرات الإسرائيلية لكانت نتيجة الحرب مختلفة عما حدث، حيث كان استدعاء إسرائيل لقوات الاحتياط قد تأخر أربع ساعات على الأقل وهو ما كان سيعطي السوريين وقتًا للاستيلاء على مفترق طرق رئيسي في مرتفعات الجولان وحسم المعركة على الجبهة الشمالية لصالحهم، ولكن بسبب معلومات مروان وصلت فرقة الاحتياط من الدبابات في الوقت المناسب لإنقاذ التقاطع وفرض التراجع السوري.

 

وأضاف أن إسرائيل كانت ستتعرض لمزيد من الخسائر وليس على مستوى الضحايا فقط ولكن في الأراضي أيضا.

 

وقالت مصادر إن تلك المزاعم روجت لها وسائل إعلام إسرائيلية، وهو ما نفته الحكومة المصرية جملةً وتفصيلًا، مؤكدة أن أشرف مروان لعب دورًا شديد الأهمية في خداع الكيان الصهيوني قبيل حرب أكتوبر عام 1973.

المصدر: vetogate

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (2 منشور)

avatar
ابوفارس
الخميس, 11 آب / أغسطس 2016, 01:06:AM
على مسؤوليتي.... ولا اقول كلاما عاطفيا بل حقائق... وهو: ان جميع الحكام العرب، سواء اؤلئل دعاة السلام او الثوريين والمعتدلين تحت اي مسمى وطني قومي ديني، هم على اتصال مباشر وتنسيق مع الكيان الصيوني......لانه لا يمكن لاي شخص ان يتسيد الحكم الا بالاتفاق الامريكي الاسرائيلي.. وقبل شراء الاسلحة هناك اتفاق على كيفية استخدامها وحتى اماكن تواجدها...
أما لعبة حرب تشرين فهي بتنسيق امريكي اسرائيلي عربي، لتحقيق اكثر من هدف معلوم او مجهول...منها خلق بطل الحرب والسلام "السادات"، ورفع اسعار البترول من خلال حركة الصديق الملك فيصل، وذلك لضرب التمدد الياباني الاقتصادي، وغير ذلك من اهداف ...
ويمكنكم مراجعة تصريح رئيس الاركان الصهيوني في ذلك الوقت، وهو يطالب الان برد شرفه العسكري لانه كما قال ان الحرب كانت معروفة لديهم وانه ادى دوره بالاستغفال لتحقيق نتائجها التي كانت مرسومة سابقا...
والكلام يطول
avatar
مصري و افتخر
الأربعاء, 10 آب / أغسطس 2016, 09:30:PM
كلام لا يصدقه عقل طفل في الروضة..اذا كان هذا حدث فعلا فكيف لم تتمكن اسرائيل من صد الهجوم الجوي الكاسح الذي شنته مصر في بداية الحرب.. هل الدفاع الجوي الإسرائيلي وحده هو الذي لم تصل إليه المعلومة؟ اختيار السادس من أكتوبر كان مدروساً بعناية فائقة لأنه يوم عيد الكيبور عند اليهود و فيه تعطل جميع الأعمال وجوبياً تنفيذاً لكلمات التوراة .. رحم الله من إختار هذا اليوم " بالمناسبة ليس هو الرئيس الأسبق المرحوم أنور السادات"
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)