إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | غارات الطيران الروسي والسوري «تمشط» إدلب
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

غارات الطيران الروسي والسوري «تمشط» إدلب

آخر تحديث:
المصدر: لندن، بيروت - «الحياة»، أ ف ب
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 930
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

شن الطيران الروسي والسوري على محافطة إدلب أكثر من 60 غارة بعد أيام من إسقاط فصائل معارضة مروحية روسية في سراقب التي تعرضت لأكثر من 113 غارة خلال اسبوع، في وقت استمرت المعارك بين القوات النظامية والميلشيات من جهة وفصائل اسلامية ومعارضة من جهة اخرى في حلب التي استمر القصف على احيائها بالتزامن مع إحكام «قوات سورية الديموقراطية» الكردية - العربية سيطرتها على منبج شرق حلب بعد طرد «داعش» الذي تراجعت مساحة اراضيه من 50 في المئة من مساحة سورية الى 35 في المئة.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» انه «ارتفع إلى ما لا يقل عن 19 بينهم طفلان على الأقل، عدد الذين قتلتهم الطائرات الحربية الروسية والسورية، بالإضافة الى سقوط عشرات الجرحى، إثر استهداف الطائرات الحربية مدينة إدلب وبلدة تفتناز وقريتي معراته وعرب سعيد وسرمين وكفريحمول وكفرنبل والنيرب وأبو الضهور وطعوم وتل مرديخ وحزانو وعرب سعيد وتل السلطان وأريحا وخان شيخون ومعراته وكفرتخاريم ورام حمدان وكفرروحين ومعارة النعسان وسراقب». وأضاف: «لا يزال عدد القتلى مرشحاًَ للارتفاع لوجود عشرات الجرحى بعضهم بحالات خطرة، ووجود مفقودين».

وكانت «الشبكة السورية لحقوق الإنسان» اصدرت امس تقريراً بعنوان «القوات الروسية والحكومية تنتقم في شكل عنيف من مدينة سراقب» قالت انها «وثقت فيه تصاعد عمليات القصف والتدمير على مدينة سراقب بين ١ و٨ آب (أغسطس) الجاري، وهي الفترة التي تلت إسقاط المروحية الروسية من فصائل المعارضة المسلحة»، مشيرة الى تعرّض مدينة سراقب الى «ما لا يقل عن 113 غارة روسية وحكومية تم فيها استهداف سوق ومدرسة من القوات الروسية، إضافة إلى توثيق 3 هجمات بالذخائر العنقودية».

من جهة ثانية، تتواصل المعارك بين القوات النظامية والميلشيات الموالية من جهة والفصائل المقاتلة من جهة ثانية جنوب حلب وجنوبها الغربي، حيث تسعى القوات النظامية لاستعادة مواقع خسرتها وإعادة تطويق الأحياء الشرقية حيث يقيم نحو 250 الف شخص. ومنذ اشتداد المعارك في حلب في 31 تموز (يوليو)، قتل 209 مدنيين على الأقل، بينهم 55 طفلاً، في قصف حلب وفق «المرصد».

وفي شرق حلب، قال «المرصد» امس انه «لم يبق أحد من عناصر داعش في منبج. جميعهم خرجوا» أمام هجوم «قوات سورية الديموقراطية» المدعومة من التحالف الدولي، وفق «المرصد» الذي قال ان «داعش» بات يسيطرعلى 35 في المئة فقط من الأراضي السورية مقابل 50 في المئة العام الماضي، بعدما مني بخسائر مهمة ابرزها مدينة تدمر (وسط) ومنبج وعين العرب (كوباني) وعين العرب. لكنه لا يزال يسيطر على مناطق في ريف حلب الشمالي الشرقي، ابرزها مدينتا الباب وجرابلس وبلدة دابق ذات الأهمية الرمزية.

في لندن، طالبت منظمة «العفو الدولية» المجتمع الدولي ببذل كل ما في وسعه لإجلاء فتاة سورية مصابة من بلدة مضايا في ريف دمشق والتي تحاصرها قوات النظام السوري. وقال كريستيان بنديكت المكلف الملف السوري في المنظمة في بيان: «ندعو مجموعة العمل حول المساعدة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة الى نقل المصابة غنى فوراً الى مستشفى لإجراء جراحة عاجلة لها». وطالب روسيا والولايات المتحدة بـ «ممارسة الضغط على السلطات السورية». وأوضحت المنظمة ان الفتاة تعاني كسراً كبيراً يتسبب لها «بألم مبرح شبه دائم». ولا يمكن ان تخضع لجراحة في مكان وجودها بسبب الافتقار الى المعدات الطبية اللازمة ولا بد من نقلها فوراً الى دمشق او لبنان. لكن الحكومة السورية ترفض السماح بذلك.

المصدر: لندن، بيروت - «الحياة»، أ ف ب

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)