إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | ضباط و جنود سوريون ينشقون ويعلنون تشكيل "الجيش السوري الحر" (فيديو)

ضباط و جنود سوريون ينشقون ويعلنون تشكيل "الجيش السوري الحر" (فيديو)

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 602
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
Loading the player...

نشر ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو, لمن قالوا إنه العقيد رياض الأسعد, يعلن فيه تشكيل ما أسماه "الجيش السوري الحر".

 

وحث الأسعد من أسماهم بالشرفاء من الجيش للإنشقاق الفوري عن صفوف الجيش والانضمام إلى "الجيش السوري الحر".

 

وإلى ذلك، اعلنت منظمة سواسية السورية لحقوق الانسان أن القوات السورية قتلت بالرصاص عشرين مدنيا في شتى انحاء سوريا أمس الجمعة.

 

وأكدت المنظمة أن قوات الأمن قامت بإطلاق الذخيرة الحية على معظم الاحتجاجات التي أطلق عليها اسم"صمتكم يقتلنا"، وأن القتلى سقطوا في كل من اللاذقية وحمص وحماة وادلب ودرعا ودمشق وريفها.

 

وأعلن ناشطون أن قوات الأمن السورية اقتحمت الليلة الماضية الكسوة في ريف دمشق، وأطلقت النار عشوائيا على المنازل والأحياء وقتلت 5 مدنيين منهم اثنان ون الثامنة عشرة خلال هذه العملية.

 

كما اقتحمت قوات الأمن منطقة البوكمال على الحدود مع العراق بعد قطع الكهرباء والاتصالات عنها، ودوت أصوات إطلاق نار في المدينة.

 

ومن ناحية أخرى، قرّرت مجموعة من الأطباء السوريين أطلقوا على أنفسهم اسم "تنسيقية أطباء دمشق, التطوّع لمعالجة جرحى الاحتجاجات والمعتقلين الذين تعرضوا للتعذيب.

المصدر: العربية نت

=========================================

ناشطون: 23 قتيلاً في احتجاجات "صمتكم يقتلنا" بسوريا

دمشق، سوريا (CNN)-- قال ناشطون لـCNN إن 23 شخصاً، على الأقل، قتلوا، عندما تصدت قوات الأمن السورية بعنف لاحتجاجات مناوئة للنظام شهدتها أنحاء البلاد، الجمعة، تحت شعار "صمتكم يقتلنا."

وذكرت المصادر أن تسعة أشخاص قتلوا في العاصمة دمشق وضواحيها، بجانب ستة في "دير الزور" و"البوكمال،" وثلاثة في "درعا"، وواحد في "اللاذقية،" وآخر في "حماة"، بالإضافة إلى ثلاثة جنود، اغتيلوا أثناء محاولتهم الانشقاق، كما أصيب 13 آخرون.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات الأمن تعرضت بالضرب والرصاص لمسيرات ردد المشاركون فيها الشعارات المناهضة للنظام في دمشق، وحمص، واللاذقية وعدداً من المدن، كما شهدت بعض مناطق دمشق، وحماة، وأدلب، تجمعات عقب صلاة الجمعة.

أما في ضاحية "الحجر الأسود"، التابعة لدمشق، فقد جرى الإبلاغ عن سماع أصوات إطلاق كثيف للنيران، بينما تدخلت قوات مكافحة الشغب لتفريق محتجين في حي بالعاصمة.

وتواردت تقارير عن فرض الحظر التجول في بلدة "جبل الزاوية" وعدم السماح للمصلين بارتياد الجوامع، ما دفع بالأهالي لأداء صلاة الجمعة في الحقول، وفق ما أشارت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان.

ولم يتسن لـCNN التأكد بشكل مستقل ومنفصل من هذه التقارير.

وقال الصحفي ألكسندر بيج إنه كان يرافق مسيرة انطلقت من منطقة الميدان في قلب دمشق باتجاه منطقة الزاهرة، وشاهد قوات الأمن وهي توجه بنادقها باتجاه المحتجين، ومن ثم تطلق النار عليهم، وأكد رؤيته لثلاثة مصابين بطلقات نارية، مضيفاً أن أربع حافلات كانت تحمل "عناصر من الشبيحة وقوات مكافحة الشغب"، وصلت إلى المكان وقامت بتوقيف السيارات والاعتداء بالضرب على الناس، وفق تعبيره.

وتشهد سوريا منذ منتصف مارس/آذار الفائت احتجاجات شعبية للمطالبة بالديمقراطية تصدى لها نظام سوريا بحملة قمع دموية تغيرت على إثرها مطالب المحتجين إلى المطالبة بالإطاحة بنظام الرئيس، بشار الأسد، بعد 11 عاماً في السلطة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه، ومنذ اندلاع الانتفاضة، لقي 1513 مدنياً مصرعهم إلى جانب مقتل 367 من عناصر الأمن السوري، علماً أن الحصيلة لا تشمل ضحايا جمعة "صمتكم يقتلنا."

ومن جانبها، قالت منظمة حقوقية أخرى إن لديها قرابة ثلاثة آلاف اسم لسوريين "مفقودين" منذ أشهر، بعد أن قبضت عليهم قوات الأمن خلال الاحتجاجات.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)