إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

اخترنا لكم

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | اخبار الشرق الاوسط والعالم العربي | الجيش الحر يطارد تنظيم الدولة في القلمون.. دون دعم دولي

الجيش الحر يطارد تنظيم الدولة في القلمون.. دون دعم دولي

آخر تحديث:
المصدر: عربي21
الكاتب:
عدد المشاهدات: 830
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

تضم منطقة القلمون جبالا محصنة - أرشيفية

أحرزت فصائل الجبهة الجنوبية، متمثلة بـ"ألوية الشهيد أحمد العبدو" المقاتلة في البادية السورية ومنطقة القلمون الشرقي، تقدما كبيرا على حساب تنظيم الدولة، حيث أحكمت السيطرة على بعض التلال والمواقع الاستراتيجية الهامة في تلك المنطقة.

 

ويعتبر الجهد العسكري الذي تقوده فصائل الجيش السوري الحر بالبادية السورية والقلمون، ضد وجود تنظيم الدولة كبيرا جدا، إذا ما تمت مقارنته بالإمكانيات التي تحتاجها هذه العمليات العسكرية المفتوحة، ذات الجبهات الطويلة.

 

ويقول عمر الدمشقي، عضو في المكتب الاعلامي لـ"ألوية أحمد العبدو" في حديث خاص لـ"عربي21"، إن "العمليات العسكرية تجري حاليا في سبيل تحجيم تنظيم داعش الإرهابي في محاور جبال القلمون الشرقي، حيث بدأت قواتنا بشن هجوم هو الأعنف في سلسلة الأفاعي والبتراء والشرقي، وأحرزت تقدما ذا أهمية وسيطرت على 3 تلال مهمة، وقتلت 16 عنصرا للتنظيم، إضافة إلى تدمير 3 آليات بينها دبابة".

 

وأوضح الدمشقي أن التنظيم يحاول تضييق الحصار والسيطرة على طريق دمشق بغداد، لفرض طوق أمني على الجيش الحر في القلمون، "وكذلك على أهلنا وثوارنا في غوطة دمشق الشرقية"، مشيرا إلى أن التنظيم "يحاول اتخاذ منطقة القلمون الشرقي حديقة خلفية له، لما يتمتع به من استراتيجية، حيث تشكل جبالها حصونا يحاول التنظيم الاحتماء بها.

 

ونفى الدمشقي أي تنسيق مع قوات التحالف الدولي في هذه المعارك، وقال: "لا يوجد أي تنسيق، ولا وجود لأي قوات دولية على الأرض"، مضيفا: "نقاتل بسواعد سورية 100 في المئة في سبيل خلاص شعبنا من إجرام الأسد وداعش، بالرغم من ضعف الإمكانيات المادية، وضعف الدعم الدولي، إلا أننا نحقق ما تحققه فصائل مدربة دوليا ومجهزة بأفضل التجهيزات على عكسنا"، على حد تعبيره.

 

وحول مساعي النظام الذي يحاول الخروج بمظهر محارب الإرهاب، قال عضو المكتب الإعلامي: "قوات النظام تحاول فتح عمليات عسكرية بعد سيطرتها على تدمر، واليوم نقول لها نحن الجيش السوري الحر السبيل الوحيد لمكافحة الإرهاب بعيدا عن إجرامكم وتنسيقكم مع العدو الصديق لكم، داعش، فهي ليست سوى شريك تجاري وسياسي لتنظيم الأسد الإرهابي"، على حد وصفه.

 

من جانبه، اعتبر طارق أمين، وهو ناشط إعلامي من درعا، أن "المتابع الإقليمي والدولي لا يزال يعول فقط على السواعد التي يتحكم بها فقط، كقوات سوريا الديمقراطية المكونة بشكل رئيسي من وحدات الحماية الكردية، والتي يفرض عليها أجندته بالكامل لتطابق رؤيتها معه، بعكس فصائل الجيش السوري الحر التي لطالما رفضت الدعم المشروط بهذا الكم من التعبئة المقرفة للتحالف الدولي على رأسه أمريكا"، كما قال لـ"عربي21".

المصدر: عربي21

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)