إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | مصر: القضاء يؤيد أحكام سجن السكري وهشام طلعت

مصر: القضاء يؤيد أحكام سجن السكري وهشام طلعت

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 22509
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

القاهرة، مصر (CNN) -- أيدت محكمة النقض المصرية الأثنين، قرار محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالسجن المشدد ١٥ سنة، في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، كما أيدت حكماً بالسجن لمدة ٢٥ عاما للمتهم الثاني الضابط السابق محسن السكري.

ويعد الحكم الصادر عن محكمة النقض نهائيا وباتا ولا مجال للطعن عليه مجددا بأي صورة من صور التقاضي بعدما استنفذ المدانان كل الطرق القانونية المتاحة.

وكان دفاع هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري قد رافع لعشر ساعات الاثنين، مطالباً ببراءتهما من الاتهامات المنسوبة إليهما، نكر هشام والسكري ارتكابهما للجريمة، فيما دفع عاطف المناوي المحامي عن السكري ببطلان إجراءات القبض على موكله وعدم مشروعيتها، وبطلان أقوال الشهود والأدلة الفنية والعلمية في القضية.

كما شكك في أقوال الشهود والطبيبة التي قامت بتشريح الجثة وفحص البصمة الوراثية بدبي، واتهم طبيبة إماراتية بإتلاف الأدلة في القضية وإضاعتها وتضليل العدالة وتزييف الحقائق العلمية. كما زعم تعرض صور كاميرات المراقبة بدبي إلى العبث والتزييف.

وقال المحامي بهاء الدين أبو شقة إن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، كان ضحية لأقوال المتهم الثاني في المحكمة محسن السكري التي وصفها بالمتناقضة.

وأوضح أبو شقة في تصريح لـCNN بالعربية، انه لم يكن يتوقع تأييد الحكم من محكمة النقض بعد الموافقة على الطعن عليه، خاصة بعد تنازل ولي الدم عن حقهم في القضية حيث تم نقض الأحكام ضده مرتين، كما أن القانون الإماراتي في هذا الشأن يقضي بتخفيف العقوبة إلى عام أو ثلاثة أعوام على أقصي تقدير إذا تنازل ولى الدم.

وأثارت القضية الرأي العام بمصر وخارجها، لارتباطها بالثروة والسلطة وصدور قرارين من النائب العام لحظر النشر، حيث يمتلك هشام طلعت واحدة من أكبر شركات التنمية العقارية، وتقدر ثروته بالمليارات، إضافة إلى أنه كان عضوا بالحزب الحاكم بنظام الرئيس السابق حسني مبارك الذي أطيح به من السلطة بعد ثورة شعبية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، أصدرت حكما بإعدام المتهمين عام 2009، إلا أن هذا الحكم تم نقضه، وحددت محاكمته أمام دائرة جنايات جنوب القاهرة والتي أصدرت أحكاما بالسجن المؤبد على المتهمين بشكل مفاجئ العام الماضي و لذي تم نقضه ثم تأييده بمحكمة نظر الموضوع.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)