إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | قوات الأسد تخسر 3 جنرالات في معارك حرستا... الطاحنة
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

قوات الأسد تخسر 3 جنرالات في معارك حرستا... الطاحنة

سقوط «هليكوبتر» روسية ومقتل طيارَيْها

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1458
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق

دمشق، موسكو - وكالات - تستعد قوات النظام السوري لشن هجوم كبير على فصائل المعارضة التي تحاصر مقر «إدارة المركبات العسكرية» في حرستا بالغوطة الشرقية لدمشق، حيث تدور معارك طاحنة، منذ أيام، أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى من الجانبين.

وأفادت مصادر متقاطعة، أمس، أن الجيش السوري المدعوم بطائرات روسية صعّد قصفه على حرستا ويحشد قوات النخبة استعداداً لهجوم كبير لكسر حصار المعارضة لـ«إدارة المركبات العسكرية»، حيث يرجح أن نحو 200 جندي على الأقل محاصرون داخل أراضيها المترامية الأطراف وشديدة التحصين.

ومنذ يوم الأحد الماضي، وسعت قوات المعارضة المسلحة، وأغلبها ينتمي لجماعة «أحرار الشام» الإسلامية، نطاق سيطرتها على أجزاء من القاعدة العسكرية في حرستا بالغوطة الشرقية.

وفي حين أفادت مصادر في الدفاع المدني أن 38 مدنياً قتلوا وأصيب 147 شخصاً على الأقل خلال أربعة أيام من الضربات الجوية العنيفة، كشفت مصادر إعلامية موالية للنظام، أن الجيش خسر في حرستا، خلال الأيام القليلة الماضية، ثلاثة جنرالات برتبة عميد في الحرس الجمهوري.

وأكدت المصادر أن قوات الحرس الجمهوري خسرت في 30 ديسمبر الماضي العميد محمد يوسف جناد، في معارك حرستا، ثم قتل بعد يومين قائد «الفوج 138 دبابات» التابع للحرس أيضاً العميد علي ديوب في المنطقة نفسها.

وأول من أمس، قتل أيضاً العميد الركن حبيب محرز يونس جراء المعارك في حرستا.

وحسب «الإعلام الحربي» التابع لـ«حزب الله» حليف النظام، نشرت أمس «تنسيقيات المسلحين أسماء 28 قتيلاً بينهم 3 مسؤولين من بين عشرات المسلحين الذين قُتلوا بنيران الجيش السوري على جبهة إدارة المركبات في غوطة دمشق الشرقية خلال الأيام الـ5 الماضية»، في مؤشر على المعارك الطاحنة في المنطقة.

وذكر نشطاء أن المواجهات تتركز في محيط «كراج البولمانات» ومبنى المحافظة وفي محيط إدارة المركبات، وسط أنباء عن سيطرة فصائل المعارضة على مزيد من النقاط في المنطقة بعد استقدامهم تعزيزات من حي جوبر.

وقال حمزة بيرقدار، الناطق العسكري باسم «جيش الاسلام» وهو أحد الفصائل المسلحة الرئيسية «هناك تقدم للمقاتلين والثوار الذين يقاتلون النظام وكسر لخطوط النظام وتشهد جبهات الغوطة معارك ومواجهات وخسائر كبيرة لقوات الأسد وميليشياته».

وعلى جبهة أخرى، قتل سبعة مدنيين على الأقل بينهم خمسة أطفال، في غارات جوية استهدفت قرية في محافظة إدلب شمال غربي سورية، الخاضعة لسيطرة «هيئة تحرير الشام» التي تشكل «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقا) مكونها الرئيسي، إضافة الى فصائل معارضة اخرى.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الغارات استهدفت قرية خان السبل في وسط المحافظة، فيما قال مديره رامي عبد الرحمن «نجهل ما اذا كانت ضربات جوية للنظام السوري أو لروسيا».

ومنذ أيام عدة، تتركز المواجهات في جنوب شرقي المحافظة وفي شمال شرقي محافظة حماة المجاورة، وفق عبد الرحمن.

وتأتي عملية قوات النظام بعد شهرين من المعارك المتقطعة التي أجبرت عشرات آلاف السكان على النزوح.

وأفاد مكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة أن «أكثر من ستين ألف شخص نزحوا من جنوب ادلب وشمال شرقي حماة في نوفمبر وديسمبر 2017».

في سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن طيارين اثنين لقيا مصرعهما في سورية، جراء تحطم مروحية من طراز «إم إي 24»، بسبب عطل فني الأحد الماضي.

وأكدت الوزارة، في بيان، أن المروحية لم تتعرض لأي إطلاق نار، ولم يكن أي عامل خارجي سبباً في تحطمها، موضحة أنها تحطمت بسبب خلل فني أثناء التحليق، وسقطت على بعد 15 كيلومتراً من مطار حماة.

وأضافت أن الطيارين لقيا مصرعهما، وأصيب شخص آخر من طاقم المروحية، تم إجلاؤه، ونقله إلى مطار حميميم حيث تلقى الإسعافات اللازمة.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)