إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | اخبار الشرق الاوسط والعالم العربي | القوات النظامية «تستوعب» هجوم الفصائل وتتكبد 60 قتيلاً في إدلب

القوات النظامية «تستوعب» هجوم الفصائل وتتكبد 60 قتيلاً في إدلب

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الحياة اللندنية
الكاتب:
عدد المشاهدات: 473
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

استأنفت القوات النظامية والجماعات المتحالفة معها عمليتها العسكرية أمس، في الريف الشرقي لمحافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، بعد توقفها قسراً نتيجة الهجمات المعاكسة في ريفها الجنوبي الشرقي. وأدى الهجوم المعاكس الذي شنته فصائل المعارضة ضمن معركة «رد الطغيان» إلى مقتل العشرات من جنود النظام والمسلحين الموالين له.

 

واندلعت اشتباكات عنيفة أمس على محاور في شرق وجنوبي شرق مطار أبو الضهور، حيث تمكنت القوات النظامية من تحقيق تقدم والسيطرة على 3 قرى، بغية الالتفاف على المطار من الناحية الشرقية، بعدما دخلت القسم الجنوبي منه وباتت تشرف على المنطقة الغربية.

 

وشن النظام هجمات في الريف الجنوبي الشرقي لإدلب بهدف استعادة السيطرة على ما خسره من مناطق أول من أمس، نتيجة الهجوم المعاكس للفصائل. وكانت قوات النظام عاودت التقدم ليل أول من أمس، بعدما سيطرت الفصائل على 12 قرية، واستعادت كامل المناطق التي خسرتها باستثناء قرى الزرزور وأم الخلاخيل ومشيرفة، فيما لا تزال المعلومات متضاربة في شأن الجهة التي تسيطر على قرية عطشان.

 

إلى ذلك، سيطرت القوات النظامية أمس على قرى تل عنبر، أبو جلوس، وأبو عبدة في جبل الحص في ريف حلب الجنوبي، وجاء ذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي «هيئة تحرير الشام».

 

وتمكنت فصائل المعارضة من استعادة السيطرة على مواقع عدّة في ريف حلب الجنوبي، إثر معارك عنيفة مع قوات النظام التي تسعى إلى الوصول إلى مطار أبو الضهور عبر فتح جبهة من ريف حلب الجنوبي.

 

وأشار «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إلى مقتل 63 عنصراً من القوات النظامية والجماعات المتحالفة معها من بينهم ضباط، فيما قتل 54 مسلحاً من المعارضة في المعارك». وكشف عن أسر 31 عنصراً من النظام خلال الساعات الأخيرة. وأفادت مواقع إعلامية موالية للنظام السوري بأن قائد عمليات القوات النظامية العقيد الركن وسام جحجاح، قُتل على جبهة معان في ريف حماة الشمالي. وكشف موقع «عنب بلدي» المقرب من المعارضة أن «الإعلام الحربي التابع لقوات الأسد نعى اليوم مقتل قائد قطاع قرية معان في ريف حماة الشمالي العقيد الركن وسام جحجاح». وتفيد المواقع الموالية للنظام بأن «جحجاح من أبرز القياديين العسكريين في إدارة الاستخبارات الجوية وفرع المنطقة الشمالية». وكانت مصادر ميدانية في المعارضة السورية أعلنت أول من أمس مقتل قائد مجموعات الاقتحام في الجيش السوري النظامي العقيد ماهر قحطان إبراهيم، في معارك مطار أبو الضهور العسكري جنوب شرقي إدلب.

 

في غضون ذلك، جرح جندي تركي بقصف للقوات النظامية على قرية حيان غرب حلب خلال زيارة وفد تركي إلى المنطقة. وقال ناشطون محليون لـوكالة أنباء «سمارت» إن قوات النظام المتمركزة في بلدة رتيان، استهدفت مدينة عندان وبلدة حيان بقذائف المدفعية، خلال زيارة وفد تركي للمنطقة لاستكشافها بهدف إنشاء نقاط عسكرية فيها.

المصدر: صحيفة الحياة اللندنية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)