إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | فضيحة دان حالوتس: رئيس اركان الاحتلال ترك الجبهة وذهب لبيع اسهمه اثناء المعارك خشية على امواله

فضيحة دان حالوتس: رئيس اركان الاحتلال ترك الجبهة وذهب لبيع اسهمه اثناء المعارك خشية على امواله

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2646
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

حين اندلعت الحرب الاسرائيلية على لبنان يوم 12 الاربعاء الموافق تموز الساعة التاسعة صباحا، اي لحظة تنفيذ حزب الله لعملية الوعد الصادق واسر الجنديين الداد ريجيف وايهود جولدوزر وقتل 8 جنود اخرين، وحين كانت تنهار صواريخ المقاومة اللبنانية مثل " امطار الصيف " على اسرائيل، وبالضبط في مثل هذه الساعات الحاسمة التي اجتمعت فيها رئاسة اركان اسرائيل لبلورة قرار الحرب، كان دان حالوتس اشغل عقله في امر بيع اسهمه في بنك لئومي قبل ان تندلع الحرب وقبل ان تخسر من قيمتها وبالتالي فانه استغل معرفته بالقرار المسبق لجني الاموال او لمنع الخسائر التي يمكن ان تقع جراء قرار الحرب.

وبناء على ما كشفته صحيفة معاريف العبرية فان الوثائق تؤكد ان حالوتس ذهب شخصيا في تلك الساعات لمتابعة استثماراته الشخصية والمالية في فرع شارع ديزنغوف بتل ابيب وباع اسهما بقيمة 120 الف شيكل.

وبالفعل فقد كانت المدافع الاسرائيلية تقصف لبنان وكان سعر الشيكل يتدهور امام سعر الدولار في بورصة تل ابيب، حيث ارتفع سعر الدولار بقيمة 4,2% كما ارتفع سعر الدولار يوم الخميس بناء على قرار الكابينيت بالحرب بقيمة 4,1% اي ان البورصة انخفضت في تل ابيب خلال يومين بقيمة 8,3% وان رئيس اركان اسرائيل المفترض ان يدير الجبهة كان ينشغل لتوفير مبلغ جيد في هذا الوقت الحساس.

وردا على هذه الفضيحة سارع دان حالوتس للقول" انني خسرت 25 الف شيكل جراء انخفاض قيمة الاسهم، وانني حين ذهبت لحماية اسهمي لم اكن اعرف ان حربا ستندلع ولم اتوقع ذلك، ثم ما العلاقة بين اسهمي الشخصية وبين الحرب، انا في الحرب تصرفت كثيرا من الاحيان كمواطن وكصاحب اسرة ايضا ".

ودرءا للفضيحة صدر عن الجيش الرد الرسمي التالي " ان رئيس الاركان يدير اموره المالية الشخصية كأي مواطن عادي في اسرائيل، وان رئيس الاركان يعمل ليل نهار لتوفير الامن لسكان الدولة".

يشار الى ان المحلل الاقتصادي في صحيفة يديعوت احرونوت سيفر بلوتسكر يقدر خسارة كل عائلة في اسرائيل جراء الحرب بمبلغ 7000 شيكل اي ما يوازي الف وخمسمائة دولار الى جانب الخسائر الاقتصادية العامة التي تقدر بمبلغ 25 مليار شيكل اي ما ينيف عن 8 مليار دولار .

وبالمقابل يقارن الناس بين ما قاله السيد حسن نصر الله في خطابه يوم امس، وكيف سيساعد جميع اللبنانيين في تعمير منازلهم ويسارع حزب الله لتوفير الاموال لهم وهي مقارنة تظهر اختلاف الادارة واختلاف الارادة ايضا.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)