إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | "فضيحة": سوريا تصدت للضربة الثلاثية بعد انتهائها.. وصاروخان فشلا بإصابة الهدف!
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

"فضيحة": سوريا تصدت للضربة الثلاثية بعد انتهائها.. وصاروخان فشلا بإصابة الهدف!

آخر تحديث:
المصدر: ترجمة "لبنان 24"
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1832
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

كشفت مجلة "ديلي بيست" الأميركية أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدت لصاروخيْن فقط من أصل 105 أطلقتها كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا على سوريا فجر 14 نيسان الجاري، على رغم من أن روسيا أكدت تصديها لـ71، مشيرةً إلى أنّ أغلبية المنظومات السورية ردّت على الصواريخ الغربية بعدما أصابت أهدافها.

 

ونقلت المجلة عن مصادر حكومية أميركية مطلعة على عملية 14 نيسان قولها إنّ العاملين في المنظومات الدفاعية الجوية السورية أطلقوا صاروخيْن فقط خلال تعرّض سوريا للقصف، وتأكيدها أنّ هذيْن الصاروخيْن فشلا في إصابة هدفهما.

 

وفي هذا السياق، أوضحت المجلة أنّ هذه التصريحات تعارض التقارير الروسية التي قالت إنّ الدفاعات الجوية السورية العائدة إلى العهد السوفييتي تصدّت لـ70 بالمئة من الصواريخ الغربية، مشددةً على أنّ دمشق أطلقت 38 صاروخاً بعد "انتهاء الضربة".

 

ونقلت المجلة عن مدير هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال كينيث ماكينزي تأكيده فشل الدفاعات الجوية السورية في اعتراض الصواريخ الأميركية والبريطانية والفرنسية، لافتةً إلى أنّ البنتاغون كشف أنّ منظومتيْ الدفاع الصاروخيتيْن المنشورتيْن في سوريا، الـ"أس-300" والـ"أس-400" لم تنشطا خلال الضربة الثلاثية.

 

وفي ما يتعلق بالمنظومات الدفاعية الجوية السورية، رأت المجلة أنّ عدم تصديها للصواريخ الغربية ليس بالأمر المفاجئ، نظراً إلى أنّ الصواريخ الأميركية التي استخدمت، وهي من طرازيْ "U.S. JASSM-ER" و"توماهوك"، والفرنسية وهي من طراز "SCALP"، وصواريخ الـ"كروز" البريطانية، مصممة لتشكّل تهديداً لـ"مضادات الأعداء".

 

إلى ذلك، اعتبرت المجلة أنّ قرار سوريا الرد على الضربة بعد نجاح الصواريخ الغربية في الوصول إلى أهدافها يعود إلى أسباب مختلفة، مفترضةً أن يكون النظام قد أخذ قراره بالرد ليظهر أنّه قادر على ذلك.

 

كما رأت المجلة أنّ أداء الدفاعات الجوية السورية خلال ضربة الأسبوع الفائت يفسر التقارير الكاذبة التي تحدّثت عن تعرّض سوريا لضربات جديدة فجر الثلاثاء، إذ تبيّن أنّ إنذاراً كاذباً فعّل الدفاعات الجوية السورية.

 

وافترضت المجلة أنّ يكون سبب تفعيل المنظومات الدفاعية الجوية السورية عائد إلى مناورة يجريها النظام للتأكد من قدرته على الرد إذا ما تعرّضت مواقعه لضربة في المستقبل.

 

ختاماً، حذّرت المجلة من أنّ الدفاعات الجوية السورية القديمة العهد والمنظومات الروسية ما زالت تمثل تهديداً للطائرات الأميركية، وإن فشلت في التصدي للصواريخ الغربية فجر 14 نيسان.

المصدر: ترجمة "لبنان 24"

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)