إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

اخترنا لكم

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | اخبار الشرق الاوسط والعالم العربي | حريق «مشبوه» في بغداد يلتهم أكبر مخازن صناديق الانتخابات

حريق «مشبوه» في بغداد يلتهم أكبر مخازن صناديق الانتخابات

شبح الفراغ الدستوري يُخيّم على العراق

آخر تحديث:
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1077
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

بغداد ـ وكالات - في خضم أزمة نتائج الانتخابات العراقية ووسط مخاوف من فراغ دستوري، اندلع حريق «مشبوه»، أمس، في أكبر مخازن صناديق الاقتراع الواقعة في الرصافة بالجانب الشرقي من مدينة بغداد، قبل البدء بإعادة العد اليدوي بموجب القرار الذي أصدره مجلس النواب الأسبوع الماضي.

وربط مراقبون بين الحريق وقرار إعادة فرز أصوات الانتخابات، التي جرت في 12 مايو الماضي، يدوياً، في ظل التقارير والمعلومات عن عمليات تزوير واسعة شابت الاقتراع.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن حريقاً ضخماً اندلع بعد ظهر أمس في مستودعات بالعاصمة بغداد، مخصصة لتخزين صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات، مشيرة إلى فرق الدفاع المدني عملت على السيطرة على الحريق.

من جهته، أوضح مصدر أمني لوكالة «الأناضول» أن المخازن تحتوي على صناديق الاقتراع الخاصة بأصوات الناخبين في أحد قسميْ مدينة بغداد على الجانب الشرقي لنهر دجلة والمعروف بجانب الرصافة.

من جهتها، أوضحت اللجنة الامنية في مجلس بغداد أن الحريق استهدف مخازن وزارة التجارة التي قامت مفوضية الانتخابات بتأجيرها لوضع صناديق الاقتراع داخلها، مشيرة إلى أن تلك الصناديق احترقت بالكامل.

وكانت الرئاسة العراقية وقيادات الكتل السياسية الكبيرة حذرت من دخول البلاد في فراغ دستوري، مشددة على ضرورة تطويق تداعيات الانتخابات، والحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني.

وذكرت الرئاسة، في بيان لها ليل أول من أمس، أن اجتماعاً ضم الرئيس فؤاد معصوم وعدداً من قادة الكتل والأحزاب السياسية ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، شهد «نقاشات صريحة بشأن ظروف ونتائج الانتخابات التشريعية والتعديلات القانونية التي أجراها مجلس النواب وما تبعها من إجراءات».

وأوضحت أن «معظم الحاضرين أكدوا أهمية العمل بشكل مسؤول وحثيث من أجل تطويق أي تداعيات، والحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني واحترام أصوات الناخبين، والتقيد بالدستور والقوانين السارية وتعزيز مبدأ الفصل بين السلطات والحيلولة دون حدوث أي فراغ دستوري» (في حال انتهاء ولاية مجلس النواب الحالي نهاية الشهر الجاري من دون التصديق على نتائج الانتخابات التشريعية، بالتالي تصبح البلاد من دون سلطة تشريعية).

وكان البرلمان العراقي أثار مواقف متباينة بين الكتل السياسية في البلاد بعدما قرر الأسبوع الماضي إلزام المفوضية العليا للانتخابات بإعادة العد يدوياً لأصوات الناخبين (نحو 10 ملايين) وانتداب 9 قضاة لإدارة المفوضية.

وأمس، عقد مجلس القضاء الأعلى جلسة شهدت تسمية القضاة المنتدبين للقيام بصلاحيات مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بناء على قرار مجلس النواب.

في سياق متصل، بدأت قوات عراقية مشتركة عملية عسكرية لملاحقة خلايا «داعش» في حوض المخيسة بمحافظة ديالى، حيث استهدفت أماكن استخدمها التنظيم للتخطيط للعمليات الارهابية، واعتقلت 3 مطلوبين.

وفي المحافظة ذاتها، قتل شخص وأصيب 20 آخرون في انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي بمدينة الخالص قبل موعد الإفطار، أول من أمس، فيما رجح مصدر أمني أن يكون الحادث من تدبير «داعش».

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)