إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | ما بعد "الخدعة الروسية".. إسرائيل ستقصف الجيش السوري و"حزب الله" إذا!

ما بعد "الخدعة الروسية".. إسرائيل ستقصف الجيش السوري و"حزب الله" إذا!

آخر تحديث:
المصدر: لبنان 24 - ترجمة فاطمة معطي
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2089
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

تناول موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي القصف الروسي الذي طال أهدافاً للمعارضة السورية يوم السبت الفائت، محذراً من أنّ هذه الخطوة تناقض الوعود الأميركية لإسرائيل وتترك خياريْن أمام إسرائيل، يقضي أحدهما بتدخّلها بقصف الجيش السوري وحلفائه.

وأوضح التقرير أنّ القاذفات الروسية، بعد انهيار المحادثات الروسية-الإسرائيلية، انطلقت من قاعدة حميميم في اللاذقية ونفّذت 25-30 طلعة فوق بلدة بصر الحرير في درعا المحاذية للأردن، وهي إحدى المواقع التي استعادها الجيش السوري الأسبوع الفائت، مشيراً إلى أنّ الروس قالوا خلال محادثاتهم مع إسرائيل إنّهم سيعلّقون الدعم الجوي للجيش الروسي وسيعطون الضوء الأخضر للرئيس السوري بشار الأسد لاستعادة درعا والقنيطرة المحاذيتيْن للجولان المحتل.

وبيّن الموقع أنّ القصف الروسي جاء بمثابة تجاهل للتحذيرات الأميركية، إذ حذّرت وزارة الخارجية الأميركية الأسد وحفاءه من أنّ "تداعيات وخيمة" ستترتب عن انتهاكهما للاتفاق الذي تم التوصل إليه السنة الفائتة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

في هذا السياق، تناول الموقع ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أنّ الولايات المتحدة بعثت رسالة إلى قياديي المعارضة في الجبهة الجنوبية عبر سفارتها في عمان دعتهم فيها إلى اتخاذ قرارهم بأنفسهم وحذّرتهم بالقول: "لا ينبغي لكم اتخاذ قراركم بناء إلى افتراص أو توقع بأنّنا سنتدخل عسكرياً"، لافتاً إلى أنّ واشنطن لم تؤكد هذه الرسالة.

ورأى الموقع أنّه إذا كانت إدارة ترامب قد تراجعت فعلاً عن دعم مقاتلي المعارضة في مواجهة الجيش السوري والهجوم المدعوم روسياً جنوب البلاد، فهذا يلمح إلى أنّ الرئيس الأميركي لن يسمح للسباق على جنوب غربي سوريا بالوقوف في وجه عقد قمة مبكرة تجمعه ببوتين.

في المقابل، حذّر الموقع من أنّ إسرائيل ستجد نفسها عندئذ متروكة للتعامل بمفردها مع هجوم الجيش السوري وحلفائه، من "حزب الله" والقوات الشيعية المدعومة إيرانياً، معتبراً أنّ الجيش الإسرائيلي يقف أمام خياريْن لا ثالث لهما، وهما:  

- الامتناع عن التدخل وقبول الوجود العسكري السوري على طول "حدودها الشمالية".


- التدخل بشن غارات جوية أو قصف صواريخ أرض-أرض ضد الجيش السوري وحلفائه لعرقلة تقدّمهم، إلاّ أنّ الإشارات التي توحي إلى أنّ الحكومة الإسرائيلية أو القادة العسكريين يستعدون لعملية من هذا النوع غائبة، وفقاً للموقع.


ختاماً، تطرّق الموقع إلى مسألة النزوح السوري، لافتاً إلى أنّه يتردد أنّ 12 ألف نازح سوري فرّوا من منازلهم منذ استعادة الجيش السوري السيطرة على البلدات والقرى الصغيرة في درعا، محذراً من أنّ الآلاف يتجمّعون بمحاذاة "الحدود الإسرائيلية" وينصبون خيمهم.

المصدر: لبنان 24 - ترجمة فاطمة معطي

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)