إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الخارجية الأميركية تسعى لإبطال قانون يعاقب حزب الله
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

الخارجية الأميركية تسعى لإبطال قانون يعاقب حزب الله

آخر تحديث:
المصدر: جريدة المدن الألكترونيّة - سامي خليفة
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1040
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

الجهود التشريعية حصلت على دعم الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس (عزيز طاهر)

تعمل وزارة الخارجية الأميركية حالياً على إبطال قانون جديد قدمه فريق من المشرعين، بقيادة السيناتور تيد كروز، يعاقب حزب الله لاستخدامه المدنيين دروعاً بشرية، وفقاً لما نقل موقع "واشنطن فري بيكون" عن عدد من المسؤولين الأميركيين المطلعين على الجهود التي تبذلها الإدارة الأميركية وراء الكواليس لإلغاء التشريع.

 

وقال عدد من المسؤولين الأميركيين للموقع إن الجهود التشريعية الجديدة حصلت على دعم الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس، لكن وزارة الخارجية في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعمل منذ أشهر لإلغاء مشروع القانون. ووفق معلومات الموقع، فإن الخارجية الأميركية تعارض هذا التشريع بسبب ترددها في فرض عقوبات على جماعات مثل حزب الله في لبنان، حيث تواصل الولايات المتحدة تقديم كميات هائلة من المساعدات العسكرية للجيش اللبناني، التي حصل الحزب على البعض منها، وفق الموقع.

 

وقد تجاهل المسؤولون الأميركيون في وزارة الخارجية، وفق مصادر الموقع، الطلبات الرسمية من المشرعين لأشهر عدة أثناء محاولتهم القيام بجهد تشريعي جديد. وقد سادت التوترات في وقت سابق من هذا الأسبوع، فيما واصلت وزارة الخارجية جهودها لمنع مشروع القانون. واللافت هو اعتراض وزارة الخارجية على نشر عدد الصواريخ التي يملكها حزب الله، البالغ عددها 150 ألف صاروخ، بالقول حرفياً: "يجب أن لا نخبر الناس عن عدد الصواريخ التي يملكها الحزب لأن هذا مخيف". ما يجعل "مشروع القانون كله مستحيلاً".

 

وأكد مسؤول أميركي ثانٍ، مطلع على المسألة، معارضة وزارة الخارجية التشريع، قائلاً للموقع إنه كان على المسؤولين في مكتب الشؤون التشريعية في الوزارة أن يقوموا بعمل أفضل في الاستجابة لطلبات المشرعين المتكررة المتعلقة بهذا القانون. وتسأل مصادر أخرى إذا كان البيروقراطيون يعملون على تقويض وزير الخارجية مايك بومبيو، الذي يعتبرونه داعماً محتملاً لهذا الجهد.

 

وكانت وزارة الخارجية، وفق الموقع، قد عرقلت بجهود منفصلة نشر تقرير رئيسي عن عدد اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط لما يمكن ذلك أن يغير في كيفية تخصيص إنفاق الولايات المتحدة ملايين الدولارات في المنطقة.

 

وتُعد لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) من أبرز الداعمين لهذا التشريع الجديد. وقال متحدث باسم اللجنة للموقع إن "هذا التشريع ضروري لأن بعض الجماعات، بما في ذلك حماس وحزب الله وتنظيم داعش، تنتهك بشكل صارخ القانون الدولي من خلال وضع بنيتها التحتية بين السكان المدنيين والاختباء وراء المدنيين الأبرياء أثناء قيامهم بهجمات مسلحة". وقد قام المسيحيون المتحدون من أجل إسرائيل، وهي مجموعة كبيرة أخرى مؤيدة لإسرائيل، بممارسة الضغط لمصلحة مشروع القانون، أثناء مؤتمرها السنوي هذا الأسبوع في واشنطن العاصمة.

 

بالإضافة إلى حماس وحزب الله، فإن مشروع القانون سيستهدف الشركات التي تتعاون معهما لبناء المرافق التي تُخزن فيها الذخائر. وستخضع أي مجموعة إرهابية دولية للعقوبات بموجب القانون إذا استخدمت المدنيين دروعاً بشرية. وهذا ما يفسره السيناتور تيد كروز بقوله: "أميركا وإسرائيل وحلفاؤنا الآخرون يشاركون في معركة ضد منظمات تستخدم المدنيين دروعاً بشرية ضدنا". أضاف "لسوء الحظ، فإن منظمات مثل الامم المتحدة تحفز هذا التكتيك الهمجي من خلال توجيه اللوم إلى الدول المتحضرة التي تفعل كل ما هو ممكن لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين. ويجب على الولايات المتحدة أن تتحمل المسؤولية عن الوحوش التي ترتكب جرائم الحرب هذه. وهذا القانون سيفرض عواقب على من يمكّن ويسهل استخدام الدروع البشرية".

المصدر: جريدة المدن الألكترونيّة - سامي خليفة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)