إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | ازدياد الهجمات بالطائرات المسيرة على قاعدة حميميم الروسية في سوريا
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

ازدياد الهجمات بالطائرات المسيرة على قاعدة حميميم الروسية في سوريا

آخر تحديث:
المصدر: AFP
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 748
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

جنود روس يعرضون بقايا ما قالوا انه طائرة مسيرة اطلقها مقاتلو المعارضة السورية واسقطت في قاعدة حميميم الجوية الروسية في اللاذقية في 16 آب/اغسطس.

ارتفع خلال الشهرين الماضيين عدد الهجمات التي شنتها الفصائل المقاتلة بالطائرات المسيرة على قاعدة حميميم الروسية في غرب سوريا وإن كانت لا تشكل تهديداً كبيراً عليها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومسؤولون روس.

 

ومنذ بدء تدخلها العسكري في سوريا في العام 2015، اتخذت روسيا من قاعدة حميميم الجوية مقراً لقواتها في محافظة اللاذقية الساحلية، التي بقيت منذ بدء النزاع في 2011 بمنأى عن المعارك العنيفة وتتواجد الفصائل المقاتلة في أجزاء محدودة من ريفها الشمالي المحاذي لمحافظة إدلب (شمال غرب).

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرنس برس "ارتفعت الهجمات بالطائرات المسيرة على قاعدة حميميم خلال الشهرين الماضيين"، مشيراً إلى 23 هجوماً منذ بداية العام الحالي بينها خمسة في شهر آب/أغسطس و13 في تموز/يوليو وحده.

 

وأوضح أن "الدفاع الجوي الروسي أو السوري أسقط غالبية تلك الطائرات" التي تطلقها الفصائل الإسلامية ومجموعات جهادية في محافظة إدلب.

 

وتسيطر هيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) على الجزء الأكبر من محافظة إدلب، بينما تتواجد فصائل إسلامية ينضوي معظمها في إطار "الجبهة الوطنية للتحرير" وبينها حركة أحرار الشام، في بقية المناطق. وتنتشر قوات النظام في الريف الجنوبي الشرقي.

 

وتتجه الأنظار مؤخراً إلى إدلب في ظل استعدادات عسكرية تقوم بها قوات النظام لشن هجوم ضد أحد آخر معاقل الفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام، فيما يرجح محللون أن يقتصر الأمر في مرحلة أولى على مناطق في أطراف المحافظة، بينها منطقة جسر الشغور المحاذية لللاذقية.

 

وقال الباحث في مجموعة الأزمات الدولية سام هيلر في وقت سابق لفرانس برس إن "الروس مقتنعون بأن الطائرات من دون طيار التي تستهدف قاعدتهم الجوية (في حميميم) في اللاذقية تنطلق من هذه المنطقة حول جسر الشغور".

 

واتهمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا الخميس "الارهابيين"، في إشارة إلى الفصائل في إدلب، باستهداف قاعدة حميميم.

 

وقالت "باتت الهجمات بالطائرات المسيرة على قاعدة حميميم أمراً اعتيادياً"، مضيفة أن "دفاعاتنا الجوية اسقطت 45 جهازاً من هذا النوع".

 

وفي منتصف آب/اغسطس، أكد المتحدث باسم الجيش الروسي إيغور كوناشنكوف لفرانس برس أن "خلال الشهر الماضي، شهدنا على إزدياد محاولات الهجوم بالطائرات المسيرة"، مؤكداً التصدي لها "بنسبة مئة في المئة".

المصدر: AFP

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)