إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | قتلى من قوات النظام بمكمن نصبه «داعش» شرق الفرات
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

قتلى من قوات النظام بمكمن نصبه «داعش» شرق الفرات

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الحياة
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 917
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

(رويترز - أرشيفية)

أوقع مكمن نصبه تنظيم «داعش» الإرهابي في دير الزور (شرق سورية)، قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية والميليشيات الشيعية المواليه له، في وقت واصل التحالف الدولي استقدام تعزيزات إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات، وجرت مواجهات بين قوات «سورية الديموقراطية» (قسد) و»داعش» في الجيب الأخير الذي يسيطر عليه التنظيم في قرية هجين القريبة من الحدود مع العراق.

 

وأوضح «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن «داعش» نفذ مكمناً استهدف رتلاً لقوات النظام والمسلحين الموالين، وذلك على الطريق الدولي الواصل بين مدينة دير الزور ومدينة الميادين شرقها، ما أسفر عن مقتل وجرح عناصر عدة من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم ضابط برتبة عقيد، فيما قالت وسائل إعلام محلية في دير الزور إن الرتل المستهدف كان من المخطط أن يصل إلى مدينة تدمر من ثم التوجه إلى محافظة إدلب.

 

وأكد المكتب الإعلامي الموحد لدير الزور أن الرتل كان لميليشيات شيعية موالية لإيران، وكان قادماً من المنطقة الحدودية مع العراق عندما اعترضه «داعش» على الطريق الدولي بين مدينة دير الزور والمياذين.

 

وأفاد «المرصد السوري» بوقوع اشتباكات عنيفة على محاور في بادية العشارة وصبيخان والدوير بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، بين «داعش»، والقوات النظامية وحلفائها، ترافقت مع استهدافات متبادلة وقصف لقوات النظام مناطق تمركز التنظيم، الأمر الذي تسبب في مقتل مدني وسقوط جرحى.

 

إلى ذلك، واصل التحالف الدولي أمس، استقدام مزيد من التعزيزات العسكرية، حيث دخلت أمس أكثر من 150 آلية من الحدود العراقية تحمل على متنها معدات لوجستية وعسكرية، واتجهت نحو منطقة الشدادي في جنوب الحسكة ومطارها العسكري الذي أقامته قوات التحالف الدولي، وفق ما أفاد المرصد السوري الذي أشار إلى أنه بذلك يرتفع إلى أكثر من 1450 تعداد ما دخل من شاحنات إلى مناطق سيطرة «قسد» منذ مطلع آب (أغسطس) الماضي.

 

وبالتزامن، دارت اشتباكات على محاور في محيط وأطراف بلدة هجين الواقعة شرق دير الزور، بين «قسد» وقوات التحالف الدولي، وتنظيم «داعش»، وسط قصف صاروخي نفذته قوات التحالف و»قسد» على مواقع التنظيم في المنطقة.

 

وأكد «المرصد» تجدد القصف المكثف من التحالف، مستهدفاً مناطق في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، حيث استهدفت ضربات التحالف منطقة البئر الأرزق، ترافقت مع اشتباكات بين «قسد» و»داعش» سقطت خلالها خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

 

وأضاف أن الاشتباكات ترافقت مع مزيد من التحشيد للتحالف الدولي و»قسد» في محيط منطقة هجيم والجيب الخاضع لسيطرة «داعش» تحضراً للعملية العسكرية لإنهاء وجود التنظيم في كل شرق الفرات.

 

وأفاد المرصد السوري بأن خلايا تابعة لـ «داعش» وزعت مناشير في الريف الشرقي لدير الزور، ضمن سلسلة تحركات في مناطق سيطرة «قسد»، مشيراً إلى أن عناصر التنظيم علقت مناشير تهدد بـ «القصاص» من المتعاملين مع «قسد» وقوات النظام في المجال النفطي. وأكدت أن ريف دير الزور يشهدا وجوداً واسعاً لعناصر «داعش» الذين ادعى بعضهم اعتزال القتال وتركهم التنظيم، لكنهم عادوا بعدها الى التعامل مع التنظيم كخلايا نائمة.

المصدر: صحيفة الحياة

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)