إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الإسرائيليون يدعمون «الحرب» ضد إيران في سورية

الإسرائيليون يدعمون «الحرب» ضد إيران في سورية

القدس تتحوّل إلى «ثكنة عسكرية» لإحياء «ذكرى المحرقة»... وترامب يستعجل نشر «صفقة القرن»

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة الرأي الكويتية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 721
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

يدعم الإسرائيليون استمرار النشاط العسكري ضد «التوطيد الإيراني» في سورية، حتى لو كان ذلك سيؤدي إلى الحرب، وفقاً لدراسة أجراها معهد دراسات الأمن القومي.

وتظهر دراسة هذا العام، أن 31 في المئة من الاسرائيليين يعتقدون أن الحلبة الشمالية هي الأكثر تهديداً لإسرائيل، و26 في المئة يعتقدون أن التهديد النووي الإيراني هو التهديد الرئيسي لإسرائيل، و14 في المئة فقط يعتبرون الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني هو المشكلة الأمنية الرئيسية.

كما أن الجمهور لا يرى في حركة «حماس» في قطاع غزة تحدياً كبيراً. وقال 14 في المئة فقط إنهم يرون فيها تهديداً استراتيجياً.

وأظهرت الدراسة أن 54 في المئة يعتقدون أن الجبهة الداخلية «جاهزة للحرب». وهذه إحصائية مفاجئة، لأن الجيش مقتنع بأن هناك فجوة أكبر بكثير في إعداد الجبهة الداخلية للحرب المقبلة، كما نشر أخيراً في صحيفة «يسرائيل هيوم»، فقد تقرر بدء العمل للحد من هذا الاتجاه.

وانعكست هذه الفجوة أيضاً في البحث نفسه: فمقابل قول الجمهور إنه شعر بأن الجبهة الداخلية جاهزة للحرب، اعترف 72 في المئة من المستجوبين بأنهم لا يستعدون للحرب أو أنهم يستعدون لها إلى حد بسيط، بينما قال 28 في المئة فقط إنهم يستعدون لها إلى حد كبير.

كما تظهر الدراسة أن 82 في المئة يوافقون على القول بأن «إسرائيل يمكن أن تعتمد فقط على نفسها»، و60 في المئة يعتقدون أن «شعب إسرائيل هو الشعب المختار»، و50 في المئة لا يثقون في وقوف الولايات المتحدة بجانب إسرائيل إذا تعرضت للهجوم.

وسيتم تقديم النتائج التي توصل إليها البحث، في المؤتمر الدولي السنوي لمعهد دراسات الأمن القومي الذي سيعقد في تل أبيب الأسبوع المقبل، ويحضره المئات من كبار المسؤولين من إسرائيل ومن كل أنحاء العالم.

ويقوم المعهد بإجراء هذا البحث منذ 35 عاماً، ويتيح من خلاله التعرف على مواقف الجمهور على مر السنين.

وفي سياق متصل، ذكرت قناة 12 العبرية، أن تل أبيب نقلت رسالة تهديد لـ«حماس» عبر طرف ثالث، لم تحدده، بأنها في حال استمر إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة، فإنها لن تتردد بالعمل على وقف هذه الظاهرة حتى لو أدى ذلك إلى تصعيد عسكري.

من ناحيتها، أوردت قناة 13 العبرية، مساء الأحد، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيقرر خلال أيام موعد إعلان خطة السلام المسماة «صفقة القرن».

ونقلت عن مصادر مطلعة، أن ترامب سيقرر في ما إذا كان سيعرض الخطة قبل الانتخابات الإسرائيلية في أوائل مارس المقبل، مشيرةً إلى أن لقاءات مكثفة عقدت بين أعضاء فريق السلام في البيت الأبيض، حول ما إذا كان سيتم عرضها قبل الانتخابات، وتأثير هذه الخطوة على العملية الانتخابية ونتائجها.

إلى ذلك، تتحوّل القدس، اليوم، إلى «ثكنة عسكرية»، في ظل نشر 11 ألف شرطي إسرائيلي، لتأمين نحو 50 زعيماً ومسؤولاً دولياً، يشاركون في إحياء الذكرى 75 لتحرير «معسكر أوشفيتز النازي»، في أكبر تجمع لقادة العالم يتم تنظيمه في المدينة، الأربعاء والخميس.

ومن أبرز القادة المشاركين، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزعماء فرنسا وألمانيا وهولندا، ونائب الرئيس الأميركي مايك بنس.

وسيتم إحياء ذكرى إبادة أكثر من مليون يهودي على أيدي النازيين خلال الحرب العالمية الثانية في مركز النصب التذكاري للمحرقة «ياد فاشيم» في القدس.

وقال المدير العام لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي هاريل توبي: «هي المرة الأولى التي يحضر فيها هذا العدد من القادة إلى القدس» في وقت واحد.

وسينتهز بوتين فرصة تواجده في القدس، لافتتاح نصب تذكاري لتكريم ضحايا حصار النازيين للينيغراد - سانت بطرسبورغ حالياً - والذي خلف أكثر من 800 ألف قتيل بين عامي 1941 و1944.

ولن تقتصر زيارة كل من الرئيسين الروسي والفرنسي إيمانويل ماكرون والأمير تشارلز على القدس، بل سيزورون مدينة بيت لحم الواقعة على بعد كيلومترات عدة.

وسيجتمع الزعماء برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، للبحث في«صفقة القرن»، والدعم الأميركي للمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة وخطة ضم غور الأردن.

المصدر: صحيفة الرأي الكويتية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)