إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: حاخام يهودى: "أسلمة" أوربا أفضل بكثير من "النصرانية".. نتانياهو يزعم: الدول العربية أكبر المستفيدين من ضرب إيران.. إسرائيل تقيم مستوطنتين عشوائيتين جديدتين بالضفة

الصحافة الإسرائيلية: حاخام يهودى: "أسلمة" أوربا أفضل بكثير من "النصرانية".. نتانياهو يزعم: الدول العربية أكبر المستفيدين من ضرب إيران.. إسرائيل تقيم مستوطنتين عشوائيتين جديدتين بالضفة

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1258
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق



الإذاعة العامة الإسرائيلية

إسرائيل تقيم مستوطنتين عشوائيتين جديدتين بالضفة

كشفت منظمة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية المناهضة للاستيطان لأول مرة منذ عام 2005 عن إقامة إسرائيل لمستوطنين جديدتين غير قانونيتين فى الضفة الغربية.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه حسب المنظمة تقع أحد هذه البؤر الاستيطانية وتدعى "نحلى تال" بالقرب من مستوطنة "تلمون"، والثانية تدعى "تسوفيم تسفون" أقيمت بالقرب من مدينة قلقيلية، موضحة أن المستوطنين بدأوا فى إنشائها خلال الأشهر الأخيرة عبر وضع كرفانات وربطها بخطوط الكهرباء والمياه.

وتحتوى البؤرة الاستيطانية "تسوفيم تسفون" على خمسة كرفانات، ويدعى المستوطنين أنهم وضعوها لمنع استكمال بناء الجدار الفاصل الذى وصلت عمليات تشيده للمنطقة بالفترة القريبة عقب قرار للمحكمة العليا.

وأما البؤرة الاستيطانية "نحلى تال" فتحتوى على سبعة كرفانات ومبنى قائم، أنشئت كلها دون تصاريح قانونية على الرغم من أن البؤرتين غير منشئات على أراضى فلسطينية خاصة – حسب موقع واللا.

وأوضحت المنظمة اليسارية أنها رصدت عدت محاولات استيطانية فى الماضى من جانب المستوطنين بالمناطق المذكورة ولكن بغرض توسيع المستوطنات المتواجدة فى منطقة "تلمونيم".

وقالت مصادر فى المنظمة، إن نتنياهو الذى بدأ ولايته بخطاب فى جامعة بار إيلان وعبر من خلاله عن التزامه بالتقدم بمسيرة السلام وحل الدولتين يقوم اليوم بالقضاء على هذا الحل بعد اختراق جميع وعوده.

وأضافت المصادر أن الحكومة الإسرائيلية تواصل السخرية من القانون من خلال السماح لمتطرفين قلة بإنشاء مستوطنات جديدة وخلق حقائق على الأرض تمنع من التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين.




يديعوت أحرونوت

حاخام يهودى: "أسلمة" أوربا أفضل بكثير من "النصرانية"

اعترف الحاخام اليهودى باروخ إفراتى مدير المدرسة الدينية بمستوطنة "أفرات" بالضفة الغربية أن اتجاه أوروبا إلى الإسلام أفضل لها بكثير من "النصرانية"، قائلاً: "أنه من الجيد أن تتأسلم أوروبا، وأنه بمساعدة الله والمسلمون سيتحسن الوضع الصحى والحياة مع زيادة العفة والصدق، وليس كمخالب النفاق النصرانى التى تظهر نفسها وكأنها طاهرة مع أنها فاسدة فى جورها".

وافتتحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" صفحتها الأولى فى عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء بهذه التصريحات، موضحة أن الجميع ليسوا منزعجين من تزايد أعداد المسلمين فى دول أوروبا، وحتى الوسط اليهودى غير منزعج من ذلك.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن تصريح الحاخام جاء رداً على سؤال طرحه طالب يهودى مختص بالدراسات الشرق أوسطية للحاخام مطالباً بعرض الموقف اليهودى إزاء التغيرات التى تمر بها أوروبا فى الأعوام الأخيرة، وعلى إثر فوز "عمرة بابيتش" وهى امرأة مسلمة ترتدى الحجاب برئاسة بلدية إحدى المدن فى البوسنة وأيضا فى أوروبا.

وجاء سؤال الطالب الذى طرحه على موقع إلكترونى يهودى يدعى "كيباة" أو "أسأل الحاخام"، كيف يحاربون تأسلم أوروبا وكيف يعيدونها إلى أيدى النصرانية والمعتدلين؟ فأجاب الحاخام على السؤال قائلا: "إن أسلمه أوروبا أفضل من التنصر لأسباب دينية وأخلاقية ويجب معاقبة النصارى لملاحقتهم اليهود".

وأضاف الحاخام اليهودى: "الحقيقة أن هذا الدين المسيحى وعلى عكس الإسلام يتم فيه وضع القانون الدينى لصالح شخص غريب، ويجب السرور من دفع أوروبا النصرانية ثمن هذا بفقدان هويتها عقابا على ما فعلت لنا نحن اليهود، قبل المئات من الأعوام عندما كنا فى المنفى".

كما طرح الحاخام عدة أمثلة واصفاً أيها بعمليات القتل الجماعى التى ارتكبت بحق اليهود من قبل النصارى قائلا: "على الإطلاق لن نسامح النصرانية الأوروبية على ذبح الملايين من أولادنا ونساءنا وشيوخنا وليس فقط فى المحرقة الأخيرة وإنما فى جميع الأجيال وبشكل متواكب".

وأضاف إفراتى: "تتميز النصرانية بالنفاق والتلون وها هى أوروبا تفقد هويتها لصالح شعب آخر ودين آخر ولن يبقى هناك سوى شوائب وبقايا النصرانية التى سفكت دماء الكثير، لا أسف عليها".

وقال الحاخام اليهودى: "مقابل كل ذلك الإسلام هو دين معتدل فى جوهره، وإن الإسلام يرشد إلى الحياة المستقرة بين الاندماج والعمل، وفيه عفة وتواضع معين واحترام للخالق".

وأنهى الحاخام حديثه خلال رده على الطالب بموقع "كيباة" قائلا: "لهذا أقر أيضا أننا لو فى حالة حرب كبيرة مع عرب المنطقة على أرض إسرائيل، فلا يزال الإسلام مفضل كثقافة أغيار أكثر بكثير من النصرانية، ومع هذا يجب الصلاة أنه فى حالة إسلام يعم معظم أوروبا إلا يضر هذا بأى إسرائيلى".

الجدير بالذكر أن الحاخام إفراتى هو أحد الحاخامات المتطرفين وقد أصدر فتوى يحلل فيها قتل الفلسطينيين الذين يلقون الحجارة بحجة الدفاع عن النفس.

نتانياهو يزعم: الدول العربية أكبر المستفيدين من ضرب إيران

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلى اليمينى المتشدد بنيامين نتانياهو أن الدول العربية بمنطقة الشرق الأوسط هى من أكبر المستفيدين من الهجوم الإسرائيلى على المنشآت النووية الإيرانية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتانياهو خلال مقابلة صحفية مع جريدة "باريس ماتش" الفرنسية قبل زيارته لباريس" قوله: "بعد 5 دقائق من الهجوم، وخلافا لما يقوله المتشككون، فإن الإحساس بالراحة سوف ينتشر فى أنحاء المنطقة".

وزعم نتنياهو الذى توجه لفرنسا صباح اليوم الأربعاء: "إن إيران لا تحظى بشعبية كبيرة فى العالم العربى، وأن عدة حكومات فى المنطقة إضافة إلى مواطنيها، قد أدركوا أن إيران النووية ستكون خطرا عليها أيضا، وليس على إسرائيل فقط" على حد قوله.

وأشارت يديعوت إلى أن نتانياهو من المقرر أن يلتقى خلال زيارته لباريس التى تستغرق يومين، مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، حيث سيسافر معه إلى مدينة "تولوز"، للمشاركة فى حفل إحياء ذكرى عملية إطلاق النار الذى وقع فى مارس الماضى والتى أدت إلى قتل ثلاثة من الشباب اليهود.




معاريف

رئيس حزب "الأتحاد الوطنى" الإسرائيلى المتطرف يعلن استقالته من منصبه

أعلن يعقوب كاتس رئيس حزب "الاتحاد الوطنى" المتطرف الإسرائيلى عن استقالته من مهام منصبه كرئيس للحزب وسيشغل مكانة هامشية فى القائمة الانتخابية للحزب خلال الانتخابات القادمة.

وأشارت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إلى أن كاتس الذى تورط مؤخراً فى سلسلة تصريحات أثارت ضجة جماهيرية كبيرة عندما ساوى بين الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتانياهو و"النازيين"، فسر انسحابه على أنه خطوة من إجل إخلاء مكانه لأبناء "الطوائف الشرقية" اليهودية.

وأضافت معاريف أن عضو الكنيست أورى أرئيل قد يحل خلفاً له فى منصب رئاسة الحزب، فيما أعلن عضو الحزب ميخائيل بن أرى وآرييه إلداد أن استقالة رئيس الحزب جاءت من أجل إخفاء النية فى إبعادهم من الحزب.

الجدير بالذكر أن حزب الاتحاد الوطنى أعلن فى الفترة الأخيرة عن نيته الاتحاد مع حزب "البيت اليهودى" وخوض الانتخابات ضمن قائمة انتخابية موحدة.

معاريف: ارتفاع نسبة السموم فى المحاصيل الزراعية الإسرائيلية

كشفت صحيفة "معاريف" أن نسبة المواد السامة فى المحاصيل الزراعية الإسرائيلية من خضار وفواكه والناتجة عن رشها بالمبيدات الحشرية تزيد أضعافاً عما هى عليه فى جميع الدول المتقدمة.

ونقلت الصحيفة العبرية تقرير لمكتب الإحصاء المركزى فى إسرائيل أوضح فيه أن السبب الرئيسى فى ذلك إلى مواصلة استخدام المزارعين الإسرائيليين لمادة الـ"ماتيل بروميد" المبيدة التى حظرت معظم دول العالم استخدامها كونها تضرّ بالغلاف الجوى المحيط بالأرض.




هاآرتس

"كحلون" سيحصل على 20 مقعدا بالكنيست حال دخوله الانتخابات

قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إن وزير الاتصالات الإسرائيلى المستقيل موشيه كحلون قد درس إمكانية إنشاء حزب والترشح برئاسته فى انتخابات الكنيست الـ19 التى من المقرر إجراؤها فى الـ 22 من يناير المقبل.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه وفقا لاستطلاعات الرأى الأخيرة فإن نتائجه منحت الوزير المستقيل كحلون 20 مقعداً فى حال خاض الانتخابات المقبلة بعد أن عزف عن الترشح للكنيست على قائمة الليكود وقدم استقالته من الحكومة الحالية.

وبحسب هاآرتس تبين من الاستطلاع المذكور الذى أجراه "رافى سميث" أن حزبا اجتماعيا برئاسة كحلون سيحصل على 20 مقعدا على الأقل، تأتى أصواتها بالأساس من مصوتى الليكود وحزب "هناك مستقبل" برئاسة الإعلامى "يائير لبيد" كما أنه سيحصل على أصوات حزب العمل.

وعلى الرغم من أن مقربين من كحلون هم الذين طلبوا إجراء الاستطلاع وقاموا بالكشف عن نتائجه إلا أنهم أعربوا عن اعتقادهم أن كحلون لن يخوض الانتخابات القادمة على رأس قائمة جديدة ضد الليكود.

ونقلت هاآرتس عن أحد المقربين من كحلون أن الأخير يدرس جديا مسألة مستقبله السياسى، وأنه لن يبقى على ما يبدو داخل حزب الليكود، قائلاً "قد أصبح الآن أكثر نضوجا واستعدادا لترك حزب الليكود من السابق".

الجدير بالذكر أن كحلون قد أدار جلسة لجنة الليكود والتى قدم نتنياهو خلالها اقتراحه الجديد حول توحيد قائمة الليكود مع قائمة "إسرائيل بيتنا"، كما ويشار إلى أن نتنياهو قال لكحلون فى نهاية الجلسة "أنت ولدت فى الليكود وستبقى فى الليكود على ما يبدو"، ويأتى حديث نتنياهو هذا بعد تسريب الأنباء حول نوايا كحلون إنشاء حزب جديد.

وكان كحلون الذى اعتبر أكثر الوزراء شعبية فى حكومة نتانياهو، بفعل نشاطه فى مجال خفض أسعار خدمات الاتصالات وفتح باب التنافس وكسر الاحتكارات، قد سبب صدمة فى صفوف الليكود عندما أعلن قبل نحو ثلاثة أسابيع عن قراره اعتزال الحياة السياسية، وحظى بكيل المديح له من قبل أطراف عديدة.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)