إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | صحف عربية: هيفاء وهبي ترتدي النقاب والطيبي يثأر لسفير تركيا
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

صحف عربية: هيفاء وهبي ترتدي النقاب والطيبي يثأر لسفير تركيا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 3572
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

(CNN) -- واصلت الصحف العربية الصادرة الخميس اهتمامها بالتطورات في اليمن ولقاء المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط مع الرئيس السوري وقرارات لجنة المساءلة والعدالة العراقية وأسماء المستبعدين من المشاركة بالانتخابات، بالإضافة إلى الاهتمام بنتائج مباريات المنتخبات العربية في مباريات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها أنغولا.

الأيام الفلسطينية

تحت عنوان "محمد .. طفل جديد يبصر النور داخل مركبة عمومية" كتبت الأيام تقول:

"'محمد'.. طفل آخر وضعته والدته روضة أحمد قبها من قرية برطعة الشرقية المعزولة خلف السياج الفاصل داخل مركبة عمومية بعدما تسببت إجراءات الاحتلال في تأخير عبورها للبوابة الحديدية المقامة عند مدخل القرية بعدما دهمتها آلام المخاض."

وأضافت: "ويقول أنور حسين قبها انه قلق على حياة طفله وزوجته اللذين ينتظرهما يوم شاق قبل أن يتمكنا من العودة إلى منزلهما في القرية المحاذية للخط الأخضر، حيث يجبر عناصر الأمن الإسرائيليون كل مواطن من أهالي هذه القرية الصغيرة على السير مشيا على الأقدام مسافة تزيد على كيلومتر واحد قبل الوصول إلى البوابة الحديدية التي باتت بمثابة لعنة تطارد أهالي هذه القرية المنكوبة بالسياج."

الجزيرة السعودية

وفي الرياض، كتبت الجزيرة تحت عنوان "بلاغ كاذب يخلي برج المملكة من الموظفين والمتسوقين" تقول:

"كذب مصدر أمني ما تردد حول وجود متفجرات داخل أحد المكاتب ببرج المملكة بمدينة الرياض قبل مغرب أمس الأربعاء."

وأضافت: "وعلمت 'الجزيرة' من مصادر أمنية مطلعة أن الأجهزة الأمنية تلقت قبل مغرب أمس بلاغا بوجود قنبلة داخل برج المملكة، وقد قامت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الجهات المختصة داخل البرج بالإخلاء عاجلا والتأكد من المعلومات حول البلاغ حيث تم التعامل مع البلاغ بجدية وتم بسرعة إخلاء البرج من المتسوقين والموظفين والجهات المتواجدة داخل البرج."

وتابعت: "وأكدت المصادر ذاتها لـ'الجزيرة' أن الأجهزة الأمنية لم تعثر على متفجرات حسب البلاغ الوارد فيما يتم فتح ملف تحقيق موسع لمعرفة مصدر البلاغ والتأكد من الأهداف والنوايا خلف البلاغ الكاذب الذي أدى لتحريك جميع القطاعات الحكومية التي باشرت على الفور وقامت بجهود مع البلاغ."

الخليج الإماراتية

وتحت عنوان "صراع 'إسرائيلي' أردني على حجر تاريخي في 'الكنيست'" كتبت الخليج تقول:

"يدور في الأيام الأخيرة صراع دبلوماسي بين الأردن و'إسرائيل' بشأن حجر كبير تم اقتلاعه من البلدة القديمة في القدس ووضعه في موقع للمعروضات الأثرية أقامته سلطة الآثار 'الإسرائيلية' في 'الكنيست.' وذكرت صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أمس، أن الأردن مرر رسالة احتجاج رسمية إلى 'إسرائيل' حول اقتلاع الحجر من قصر يعود تاريخه إلى فترة الخلافة العباسية."

وأضافت: "وقال مسؤولون 'إسرائيليون' إنه تم إحضار الحجر من البلدة القديمة لكنهم نفوا أنه من قصر إسلامي . وأثار الاحتجاج الأردني غضبا في 'إسرائيل' والتقى نائب مدير عام وزارة الخارجية 'الإسرائيلية' لشؤون الشرق الأوسط يعقوب هداس مع السفير الأردني علي العايد وزعم 'أن تحريك الحجر جرى وفقا للأصول والمواصفات.'"

القدس العربي

"الطيبي يثأر لسفير تركيا من أيالون" تحت هذا العنوان كتبت القدس العربي الصادرة من لندن:

"ثار د. احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، للسفير التركي من أيالون، بينما كان يجلس في نفس الوضعية التي اجلس فيها السفير التركي. جاء ذلك خلال جلسة للصحافيين في الكنيست حيث كان الطيبي واقفاً وأيالون جالساً إلى يساره. فقال له الطيبي 'كيف تشعر وأنت جالس على كرسي منخفض أمامي.'"

وأضافت: "وحاول أيالون الذي شعر بالحرج وسط استهزاء الصحافيين المتواجدين في المكان الدفاع عن نفسه قائلاً 'على الأقل هنا لا يقذفون الأحذية' في إشارة للصحافي العراقي الذي قذف الرئيس الأمريكي بوش بحذائه. ثم تلت ذلك مشادات كلامية متواصلة بين النائب أحمد الطيبي وبين نائب وزير الخارجية داني أيالون خلال لقاء جرى في الكنيست."

الجمهورية المصرية

وكتبت صحيفة الجمهورية المصرية تحت عنوان "بعد فوزها بلقب أجمل امرأة في العالم: هيفاء ترتدي النقاب للمرة الثانية!" تقول:

"أصبحت هيفاء وهبي من أكبر مريدي مسجد سيدنا الحسين بعد انتقال إقامتها في مصر مع زوجها."

وأضافت: "هيفاء تصر على أن تكون زياراتها المتكررة إلى ضريح الحسين رضي الله عنه وأرضاه في طي السرية والكتمان. حيث تذهب باستمرار وهي مرتدية النقاب أو الحجاب وبدون ماكياج حتى لا يتعرف عليها أحد. كما تقوم بتوزيع ما تجود به لأهل الخير.. وبذلك ترتدي النقاب ثانية بعد 'دكان شحاتة'!"

وتابعت: "يتردد أن 'شيعية' هيفاء وهبي هي السبب وراء ذلك الحرص، باعتبار 'الحسين' أحد الرموز المقدسة لدي أنصار المذهب الشيعي. وهيفاء تعد من أسرة وهبي اللبنانية المعروفة بأنها من أكثر المتمسكين بالمعتقدات الشيعية. كما انها تواظب باستمرار علي الاحتفال بيوم عاشوراء. وذلك بالرغم من زواجها من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة المنتمي للمذهب السني."

الرأي الأردنية

وفي العاصمة الأردنية عمان، كتبت الرأي تحت عنوان "تسجيل دعوى ضد رئيس الكنيست لزعمه بان الأردن جزء من 'إسرائيل الكبرى'" تقول:

"سجلت أمس شكوى لدى مدعي عام عمان ضد رئيس الكنيست الإسرائيلي ريئوفين ريفلين والنائب الإسرائيلي ارييه الداد، وفق ما أفاد المحامي حكمت الرواشدة رئيس هيئة المحامين المتقدمين بالشكوى."

وأوضحت: "وكان النائبان الإسرائيليان تهجما على الأردن صيف العام الماضي، إذ طالب الأول بجعله جزءا من إسرائيل الكبرى بينما اعتبره الآخر 'الوطن البديل' للفلسطينيين."

وأضافت: "وقال الرواشدة أنه وفقا للقانون يحق تقديم شكوى ضد النائبين الإسرائيليين على ما قالوه أمام أعضاء الكنيست منتصف العام الماضي."

وتابعت: "ووفق بيانات الشكوى فإن ريفلين ادعى أمام أعضاء الكنيست بأن 'الأردن هو جزء من إسرائيل الكبرى' وأضاف أن إقامة إسرائيل على ضفتي نهر الأردن 'تصلح اليوم أكثر من أي وقت مضى في تاريخ إسرائيل.'"

المصريون

وكتبت المصريون تحت عنوان "أزهريون: جمال مبارك سيرشح نفسه رغم أنف المعترضين" تقول:

"استبعد علماء أزهريون أن يستجيب جمال مبارك الأمين العام المساعد، أمين السياسات بالحزب الوطني لنصيحة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالانسحاب من معركة انتخابات الرئاسة لخلافة والده خلال الانتخابات المقررة عام 2011، والاكتفاء بـ 30 عاما قضاها في البيت الرئاسي، مؤكدين أنه ليس هناك ما يؤشر على إمكانية تراجعه عن ترشحه المحتمل، وأنه سوف يترشح 'رغما عن أنف الشعب.'"

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)