إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | صحف عربية: شرطي سعودي "يحرق" نفسه
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

صحف عربية: شرطي سعودي "يحرق" نفسه

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1732
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أبرزت الصحف العربية الصادرة، الاثنين، طائفة متنوعة من القضايا الساخنة برز منها الملف السوري ومؤشرات على تحول مدينة طرطوس إلى عاصمة لـ"دولة علوية رديفة" على الساحل، واستعداد قوات غربية على الحدود السورية لتأمين مخازن الأسلحة الكيماوية، وطفلة باكستانية تنافس الرئيس الأمريكي ووزيرة خارجيته بجانب مجموعة أخرى من آخر المستجدات.

الشرق الأوسط

المروحيات والبراميل «رعب السوريين» وحلب تعرفت إلى «الغازيل» حديثا مصادر لـ «الشرق الأوسط»: النظام اعتمد عليها نتيجة نقص ذخيرة المقاتلات

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة السعودية: ارتبط مصطلح «البراميل المتفجرة» بأسماء المروحيات القتالية «ME 24» و«ME 8» في سوريا.. وما إن يتردد واحد من تلك المصطلحات، حتى يتبادر إلى أذهان السوريين «الرعب الناتج عن تلك الذخائر والمروحيات»، كما يقول الناشطون. لكن أهالي حلب تميزوا عن سائر سكان المدن السورية بحفظهم اسم المروحية الهجومية «غازيل» التي يطلقون عليها اسم «الغزال»، وهي نوع من المروحيات الهجومية، الفرنسية الصنع، التي شاع استخدامها في المدينة.

وأكد ناشطون لـ«الشرق الأوسط» أن مروحية «غازيل» المعروفة باسم «SA-342M» برزت بشكل كبير خلال معركة حلب، إذ «استخدمتها القوات النظامية في الأحياء الداخلية للمدينة لقصف العربات العسكرية التي تطلق النار باتجاه المروحيات والطائرات الحربية». وأشار أحد الناشطين، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، إلى أن المروحية «لم تكن معروفة لدى السوريين في البداية، وأثار تحليقها فوق الأحياء الضيقة على علو منخفض، وبين الأبنية أحيانا، دهشة أبناء حلب الذين لم يشاهدوا هذه المروحية في السابق».

وفي شأن سوري متصل نشرت "الشرق الأوسط" مدينة طرطوس ربما تكون الملاذ الأخير أمام الموالين للنظام السوري.. إشارات توحي بتحولها إلى عاصمة لـ«دولة علوية رديفة» على الساحل بدأ الموالون لنظام الرئيس السوري بشار الأسد في التوافد على ميناء طرطوس المطل على البحر الأبيض المتوسط، مما أحدث طفرة هائلة داخل مدينة في منأى عن الشهب الحارقة والمتشابكة التي تصب فوق رؤوس معظم المدن السورية، إذ لا وجود لأي قصف أو غارات جوية تشوش على حالة الهدوء اليومي السائدة هناك.. وتملأ العائلات المقاهي التي يعج بها الكورنيش الساحلي للمدينة، والتي عادة ما تكون مهجورة في شهر ديسمبر (كانون الأول) بسبب رياح الشتاء، وتشهد السوق العقارية انتعاشا كبيرا، وتستقر في أحضانها قاعدة بحرية روسية صغيرة تعطي على الأقل الانطباع بأن الإنقاذ قريب، إذا ما دعت الحاجة إليه.

وبدورها كتبت صحيفة "القدس العربي" اللندنية تحت عنوان: " قوات غربية خاصة تتجهز على الحدود السورية لتأمين مخازن الأسلحة الكيماوية"

ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن قوات غربية خاصة تتجهز عند منطقة الحدود السورية الأردنية للتدخل في حال انهيار نظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت مجلة (فوكوس) الألمانية الصادرة الاثنين استنادا إلى تصريحات لضابط في حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن المهمة الموكلة إلى هذه القوات الخاصة التي تضم جنودا أمريكيين وفرنسيين هي تأمين مخازن الأسلحة الكيماوية السورية ضد عمليات النهب ومنع سقوطها في أيدي المتطرفين الإسلاميين في حال انهيار نظام دمشق.

وأضافت المجلة أن قوات مظلات تابعة للفيلق الأجنبي الفرنسي أرسلت خلال الأشهر الماضية دوريات عديدة من الأردن إلى داخل سورية وذكر ضابط برتبة ليفتنانت بالوحدة الثانية لسلاح المظلات الفرنسي للمجلة إن هذه العمليات تمت تحت ستار مستشفى ميداني لاستقبال اللاجئين السوريين أقيم في مخيم المفرق الأردني.

القبس

الفيصل: إيران تثير الفتنة في دول الخليج

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة الكويتية: شدد وزير خارجية المملكة العربية السعودية سعود الفيصل على ان تدخل اي دولة اخرى في شؤون دول مجلس التعاون الخليجي مرفوض.

وقال في تصريح صحفي عقب الاجتماع التحضيري لقمة دول مجلس التعاون الخليجي في المنامة امس ان ايران تستغل الظروف الحالية في التدخل بشؤون دول الخليج وهدفها اثارة الفتنة.

وقال: ان الوضع غير مريح حاليا وتدخل ايران في شؤون دول الخليج غير مفهوم.

الى ذلك ابلغت مصادر مطلعة القبس ان وزراء الخارجية ناقشوا امس سبل تعزيز التعاون الامني والدفاعي من خلال قوات درع الجزيرة، فضلا عن عقد اتفاقيات جديدة تتماشى مع تطورات الاحداث الجارية.

الاتحاد

رأسها الصغيرة تحدت رصاص طالبان.. طفلة باكستانية.. تنافس أوباما وهيلاري


نشرت الصحيفة الإماراتية: ربما لم يدر بخلد أحد أن فتاة باكستانية لم تكمل بعد ربيعها الخامس عشر، وتعيش في مناطق قبلية شمال باكستان تسيطر عليها طالبان، ستنافس باراك أوباما وهيلاري كلينتون والعديد من مشاهير العالم على لقب "شخصية العام 2012".

قصة الشهرة التي اكتسبتها الطفلة الصغيرة ملالا يوسف زاي، لاحت في الأفق عندما بدأت كتابة مذكراتها اليومية التي تسرد فيها صعوبات هائلة تعترضها هي وزميلاتها الفتيات الراغبات في التعليم بإقليم "سوات" القبلي الذي تسيطر عليه حركة "طالبان باكستان" المتشددة الرافضة لتعليم البنات.

النهار الجديد

شرطي سعودي يشعل النار في نفسه


وفي التفاصيل كتبت الصحيفة الجزائرية: أشعل شرطي سعودي النار في نفسه احتجاجا على معاملة رئيسه له حسب ما ذكر موقع "قبس" السعودي الإلكتروني. وأشعل الشرطي، الذي يعمل في جوازات جدة، النار في نفسه بعدما تم إيقافه بدون مذكرة توقيف رسمية، وإنما أوقف من قبل زملائه مجاملة لرئيسه، وفق ما ذكر الموقع. وحسب مصدر الصحيفة فقد تكرر توقيف الموظف الذي لم يتم الاكتراث بحقوقه، وفي المرة الأخيرة أشعل في نفسه النار، لكن تدخل سريع من زملائه أنقذ حياته، وأصبحت حالته مستقرة بعدما تلقى العلاج اللازم.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)