إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | "صحافة القاهرة": الأزهر يؤذن لـ"التهدئة".. والثوار لـ"الخلاص".. مصدر عسكرى: نزول الجيش للشارع يرتبط بتطور الوضع الداخلى.. وزير العدل: قانون التظاهر أمام مجلس الوزراء الأربعاء
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

"صحافة القاهرة": الأزهر يؤذن لـ"التهدئة".. والثوار لـ"الخلاص".. مصدر عسكرى: نزول الجيش للشارع يرتبط بتطور الوضع الداخلى.. وزير العدل: قانون التظاهر أمام مجلس الوزراء الأربعاء

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 868
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

مرسى: بلطجية حاولوا إسقاط طائرة عسكرية فى بورسعيد، والسجن 3 سنوات لحاملى السلاح فى المظاهرات، ووزير الخارجية الأمريكى الجديد: مصلحة أمريكا تقتضى استمرار المساعدات لمصر، ونقص الغاز يطفئ الصعيد، ووزير المالية: تعديل البرنامج المالى المقدم لصندوق النقد الأسبوع المقبل، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.




قال الرئيس محمد مرسى، إن مجموعة من البلطجية كانت تقف فوق أسطح البيوت القريبة من سجن بورسعيد حاولت إطلاق النار على طائرة عسكرية كانت تحلق فوق السجن بغرض تصوير الأحداث، وأكد خلال لقائه مع ممثلى الجالية المصرية بألمانيا أمس الأول، أنه أضطر إلى فرض حالة الطوارئ وحظر التجول فى مدن القناة لحماية المواطنين من أعمال العنف.

أعلنت جبهة الإنقاذ الوطنى والتيار الشعبي، مشاركتهما فى مليونية اليوم الجمعة، المعروفة باسم جمعة الخلاص من حكم الإخوان، ومن المقرر أن تنطلق مسيرات اليوم إلى قصر الاتحادية، وإلى ميدان التحرير.

الجنايات تقضى ببراءة جميع المتهمين بقتل متظاهرى الشرقية
النائب العام يعلن القبض على 18 من "البلاك بلوك" ويؤكد قرب ضبط ممولى المنظمة
القوى المدنية ونادى القضاة يرحبون بمبادرة "حزب النور" للحوار الوطنى ووقف العنف
الإفتاء تدرس ملف إعدام متهمى بورسعيد والرأى النهائى قبل أسبوع من جلسة النطق بالحكم



أكد الدكتور عمر سالم وزير الدولة لشئون المجالس النيابية أن مشروع قانون حق التظاهر يستهدف تنظيم ممارسة ذلك الحق ولا يمنعه.

وأضاف أن المشروع يحظر على المتظاهرين حمل السلاح، أو استخدام العنف، كما يحظر تحرك المظاهرة دون إخطار قسم الشرطة، أو تجاوز الحرم الذى سيتم إنشاؤه لمسافة 200 متر حول المنشآت العامة التى سيحددها القانون.

وشدد ـ فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» ـ على أن مشروع القانون يحدد عقوبات تتراوح بين الغرامة والحبس إذا ارتكب المتظاهرون أى جنحة ينص عليها هذا المشروع، مشيرا إلى اعتبار التمويل بطريقة غير مشروعة للمظاهرة «جناية». وقال: إن عقوبة حمل السلاح فى المظاهرة قد تصل إلى السجن ثلاث سنوات.

دافع جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى الجديد عن استمرار المساعدات إلى مصر، محذرا من أن تأجيل المساعدات من شأنه أن يسهم فى زيادة حالة الفوضى نتيجة احتمال تعرض الاقتصاد المصرى للانهيار. وأكد كيرى خلال مناقشات مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى أن الولايات المتحدة لديها مصالح حيوية مع مصر، مشيداً بالتزام القاهرة باتفاقية السلام مع إسرائيل واتخاذ خطوات للبدء فى التعامل مع التحديات الأمنية فى سيناء.

زيادة رسوم عبور القناة بدءا من مايو المقبل
القوى السياسية والأزهر والكنيسة يتفقون على الحوار بلا شروط ونبذ العنف
استمرار الموجة الباردة اليوم والتحسن من غد



أكد‮ ‬المستشار أحمد مكى وزير العدل أن حق التظاهر مكفول للجميع وفى كل ربوع مصر بدون ارتكاب جرائم أو التعدى على منشآت الدولة والممتلكات العامة والخاصة‮.. ‬وقال الوزير إنه يدعو كل الشعب المصرى لإبداء أية آراء أو ملاحظات حول مشروع قانون التظاهر الذى أعدت مسودته الأولى وزارة العدل وطرحتها للنقاش العام‮. ‬

وأكد أنه أرسل المسودة إلى كل منظمات المجتمع المدنى والصحف ووسائل الإعلام كما عرضها على مجلس الوزراء،‮ ‬وأكد للمجلس أنه سيقدم لهم كل ردود أفعال وملاحظات الأمة والمتخصصين على المشروع وأنه سيستجيب للتعديلات التى يتفق عليها الجميع وتحقق مصالح الأمة والمشروع قابل للتعديل‮.. ‬مؤكدا على أنه سيطرح مشروع قانون التظاهر بعد تعديله بشكل نهائى على مجلس الوزراء فى اجتماعه الأربعاء القادم للموافقة عليه وإحالته إلى مجلس الشورى‮.. ‬بعد أن يتأكد هل الشعب يوافق على مشروع القانون أو يرفضه؟‮.

أوضح الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن أوضاع المشهد الداخلى كانت الدافع الرئيسى وراء إلغاء القمة المصرية الفرنسية التى كان من المفترض أن يعقدها الرئيس مرسى مع نظيره الفرنسى فرانسوا أولاند اليوم.

مرسى يدعو رجال الأعمال الألمان للاستثمار بمصر
لجنة فنية لدراسة أسباب انقطاع التيار عن ‮6 ‬محافظات
أمطار‮ ‬غزيرة على القاهرة والمحافظات‮.. ‬والتحسن يبدأ‮ ‬غدا




وقع المشاركون فى الاجتماع الذى عقد بمشيخة الأزهر أمس، على وثيقة نبذ العنف وتشكيل لجان تضم جميع القوى لتمهيد الطريق أمام مزيد من الحوار، فى محاولة لإنهاء الأزمة السياسية التى تعصف بالبلاد.

قال مصدر عسكرى مسئول إن القوات المسلحة ليست طرفاً فى الصراع السياسى الحالى، وإن ما يشغل الجيش ويمثل مصدر قلق له هو حالة عدم الوصول إلى قرار يحقق الاستقرار، وتأثير ذلك على مصلحة المواطن العادى.

مرسى: أهالى السجناء أخرجونى من "وادى النطرون" وليس "حماس"
"واشنطن" تحمل الحكومة مسئولية إنهاء "الفوضى"
غضب "القناة" يتواصل .. وارتفاع ضحايا بورسعيد إلى 41.




كشف مصدر مطلع عن أن نقص الغاز فى محطة توليد الكهرباء المسئولة عن إنارة محافظات الصعيد هو السبب الرئيسى فى انقطاع الكهرباء عن ثمانى محافظات مساء أمس الأول.


أعلن وزير المالية الدكتور المرسى حجازى، أن الحكومة ستنتهى من الصياغة النهائية لتعديلات البرنامج الإصلاحى، الذى تقدمت به على صندوق النقد الدولى، خلال الأسبوع القادم.

عبد النور ينفى استدعاءه للتحقيق فى "الأموال العامة".. وحسينى يؤكد إبلاغه ومنعه من السفر
جنايات لشرقية تبرئ مدير الأمن السبق ومعاونيه.. والنائب العام ينتظر الحيثيات للطعن على الحكم
مصدر عسكرى: الضبطية القضائية مؤقتة.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)