إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: البابا تواضرس لم يبد أى رفض من سفر المسيحيين إلى القدس.. تقارب العلاقات بين القاهرة وطهران جاء رداً على تجاهل أوباما.. وفدا إسرائيليا يزور أنقرة هذا الأسبوع لدفع التعويضات للأتراك

الصحافة الإسرائيلية: البابا تواضرس لم يبد أى رفض من سفر المسيحيين إلى القدس.. تقارب العلاقات بين القاهرة وطهران جاء رداً على تجاهل أوباما.. وفدا إسرائيليا يزور أنقرة هذا الأسبوع لدفع التعويضات للأتراك

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 586
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق


الإذاعة العامة الإسرائيلية
مصر ترد على عدم زيارة أوباما بالقاهرة بـرحالات جوية إلى طهران
علقت الإذاعة العامة الإسرائيلية على الإعلان عن تجدد رحالات الجوية بين القاهرة وطهران بعد انقطاع دام قرابة 34 عاماً، بأنه ردا على عدم زيارة الرئيس الأمريكى بارك أوباما للقاهرة واكتفاءه بزيارة إسرائيل والأردن.

وأوضحت الإذاعة العامة أن الإعلان رسمياً عن رحالات بين مصر وإيران يؤكد على وجود شرخ فى العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، لذلك لجأت القاهرة إلى أن تقوى وتدعم من علاقاتها بطهران على حساب واشنطن، رغم الدعم الواضح من أوباما للرئيس المصرى.

ونقلت الإذاعة عن مسئولين إسرائيليين أن هذا التقارب فى المصالح بين الرئيس المصرى محمد مرسى وأحمدى نجاد يبعث بالقلق الشديد لدى تل أبيب، ولا يشير إلى إمكانية تقدم فى العلاقات بينهما.


معاريف
إسرائيل تبدأ ضخ الغاز الطبيعى من حقل تمار.. وتؤكد لن نحتاج للمصرى بعد الآن
قال إسحق نشوفا رئيس إحدى الشركات العاملة فى حقل تمار الإسرائيلى للغاز الطبيعى اليوم الأحد، إن الحقل الواقع قبالة ساحل البحر المتوسط بدأ بالفعل فى ضخ الغاز الطبيعى إلى الإسرائيليين ليكون بديلا عن الغاز المصرى.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن "تشوفا" أن تل أبيب أصبحت اليوم تمثل أكبر احتياطى للغاز الطبيعى وستكون من مصدرى الغاز فى نهاية عام 2019، موضحا أن الحقل سيوفر لإسرائيل 10 مليار شيكيل فى العام حيث إن طاقة إنتاجه 10 ترليون قدم مكعب.

وأكد "تشوفا" أنه لن تكون هناك حاجة إلى الغاز المصرى الذى يتم الآن مقاضاة القاهرة طبقا للعقد المبرم بين القاهرة وتل أبيب حيث توقفت مصر عن تصديره منذ عام تقريباً جراء قيام عناصر إرهابية فى سيناء بإحراق أنابيب الغاز.

وكانت وزارة الطاقة والمياه الإسرائيلية أعلنت الأسبوع الماضى إن الغاز سيؤدى إلى انخفاض تكاليف الإنتاج لشركة الكهرباء الإسرائيلية الحكومية، وكذلك انخفاض سعر الكهرباء.


هــــــــــــــأارتس
وفد إسرائيلى يضم ليفنى يزور تركيا هذا الأسبوع لدفع التعويضات لضحايا اسطول الحرية
كشفت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية النقاب عن أن وفداً إسرائيلياً رفيع المستوى سيزور أنقرة هذا الأسبوع لدفع التعويضات التى طالبت بها أنقرة لضحايا أسطول الحرية الذى كان متجها لغزة فى مايو من عام 2010.

وأضافت الصحيفة أنه من المزمع أن يضم الوفد الإسرائيلى كلا من وزيرة العدل تسيفى ليفنى والمستشار الأمنى لوزير الدفاع يعقوب عمبدور، والمستشار القانونى لرئيس الحكومة الإسرائيلية يتسحاق ملوخو.

وأكدت الصحيفة أن تل أبيب وأنقرة اتفقتا على أن تصل التعويضات لأهالى القتلى التسعة فقط، حيث بلغت إجمالى التعويضات التى ستدفعها إسرائيل لتركيا حوالى 10 مليارات دولار.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد سيناقش كذلك كيفية إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عقب اعتذار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إلى طبيعتها، وإعادة السفير التركى إلى تل أبيب.


يديعوت أحرونوت
البابا تواضروس لم يبد أى رفض من سفر المسيحيين إلى القدس
زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن البابا تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية لم يبد أى رفض أو موقفاً من سفر المسيحيين من مصر إلى القدس، من أجل الاحتفال بعيد القيامة الذى يوافق 15 إبريل القادم، موضحة أنه على عكس البابا السابق البابا شنودة الثانى.

وأضافت الصحيفة أن البابا السابق البابا شنودة حذر المسيحيين من السفر إلى القدس لزيارة المقدسات المسيحية، معتبراً ذلك أنه نوع من أنواع التطبيع مع إسرائيل، مشيرة الصحيفة إلى وصول 50 مسيحياً مصرياً بالفعل إلى القدس.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 4.000 مسيحى طلبوا السفر إلى القدس، بزيادة تقدر بـ40 % عن العام الماضى، موضحة أنه للمرة الثانية منذ اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل تحدث رحلة طيران مباشرة تضم أقباط من القاهرة.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)