إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: بوادر حركات تمرد لأول مرة فى تاريخ الجيش الإسرائيلى.. سفير واشنطن لدى تل أبيب: لن نقبل بحصول إيران على القنبلة الذرية..خسائر بـ 1.5 مليار شيكل لـ "كهرباء إسرائيل" بسبب نقص الغاز

الصحافة الإسرائيلية: بوادر حركات تمرد لأول مرة فى تاريخ الجيش الإسرائيلى.. سفير واشنطن لدى تل أبيب: لن نقبل بحصول إيران على القنبلة الذرية..خسائر بـ 1.5 مليار شيكل لـ "كهرباء إسرائيل" بسبب نقص الغاز

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1253
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B


الإذاعة العامة الإسرائيلية
سفير واشنطن لدى تل أبيب: الموقف الأمريكى والإسرائيلى متوافقان تماما حول نووى إيران

قال سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل دانيال شابيرو، إن موقف بلاده من الملف النووى الإيرانى واضح وينسجم تماما مع الموقف الإسرائيلى.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن شابيرو تأكيده خلال كلمته بمؤتمر معهد الأبحاث الإستراتيجية فى تل أبيب، مساء أمس، أنه سيطلب من إيران فى الوقت القريب اتخاذخطوات عملية لوقف برنامجها النووى والوفاء بتعهداتها بوقف تخصيب اليورانيوم.

وشدد شابيرو على أن الإدارة الأمريكية تنوى مواصلة التفاوض مع إيران، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن نافذة الفرص أخذة فى الانغلاق.

وأشار السفير الأمريكى إلى أن العقوبات الأكثر صرامة لم تفرض بعد على إيران، مؤكدا تصميم واشنطن على عدم تمكين إيران من الحصول على قدرات نووية.



صحيفة يديعوت أحرونوت
إسرائيل تعارض قطع المساعدات المالية الأمريكية عن الأردن

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن تل أبيب تضغط على الولايات المتحدة لمنع قطع المساعدات الأمريكية عن الحكومة الأردنية، على خلفية رفض الأخيرة إرسال سفير لها فى إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن الحكومة الأردنية رفضت إرسال سفير لها فى إسرائيل، على خلفية توتر العلاقات بين الجانبين، بشأن ترميم جسر باب المغاربة الذى يصل بين حائط البراق والمسجد الأقصى.

وأشارت يديعوت إلى أن إسرائيل لا ترغب بتدخل الولايات المتحدة فى الضغط على الأردن لإرسال سفير لها، عبر إيقاف المساعدات المالية السنوية، والتى تقدر بنحو 660 مليون دولار، حتى لا تسوء العلاقات بين الجانبين بصورة أكبر.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسئولين إسرائيليين قولهم: "إن قطع المساعدات الأمريكية عن الأردن، هو قرار أكثر صعوبة فى الوقت الحالى، من الرفض الأردنى بإرسال السفير".

وأضاف المسئولون الإسرائيليون: "عندما يقرر الكونجرس الأمريكى قطع المساعدات عن الأردن، فإنه سيسأل إسرائيل مسبقاً عن وضع العلاقات بين الجانبين، وسيكون جواب إسرائيل حينها أن العلاقات الإسرائيلية والأردنية فى جانب الاستخبارات والأمن جيدة، لكن عدم وجود سفير أردنى هو علامة ليست جيدة، ولكن العلاقات طبيعية وملموسة بين الجانبين".

وأوضحت المصادر الإسرائيلية :"إن تل أبيب تود أن ترى السفير الأردنى فى إسرائيل، ولكنها متفهمة بأن ذلك سيتسبب فى موجة من الرفض الشعبى فى الأردن، وأن هذا الأمر قد يهدد استقرار نظام الحكم فيها".

صحيفة معاريف
بوادر حركات تمرد لأول مرة داخل الجيش الإسرائيلى

فى ظاهرة هى الأولى من نوعها داخل الجيش الإسرائيلى، كشفت أورنا باربيباى، رئيسة قسم الموارد البشرية بجيش الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، أن 60 % من الجنود الإسرائيليين الذين من المقرر أن يخدموا فى صفوف الاحتياط خلال السنوات الثلاثة المقبلة تمردوا ولم يمثلوا لقرارات التجنيد ولم يحضروا حتى لمقابلات الانضمام للاحتياط.

وأضافت باربيباى خلال جلسة خاصة بلجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست قائلة: "إننى أشعر بالأسف حيال الوضع فى الاحتياط، اليوم نظام الاحتياط أصعب بكثير من وضع الجنود النظاميين".

وفى السياق نفسه نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن القائم على قيادة الكتائب والألوية الاحتياطية فى الجيش الإسرائيلى أبى سايبج قوله: "مطلوب منا وبشكل دائم أن نكون فى حالة من التأهب والاستعداد للمواجهة، ولكن فى المقابل هناك العديد من المحاولات التى تهدف إلى تقليص النفقات على جنود الاحتياط وهذا أمر مؤسف للغاية".

وكانت لجة المالية فى الكنيست الإسرائيلى قد أجرت نقاشاً خاصاً حول أوضاع جنود الاحتياط، وأوصوا بتقديم منح وتسهيلات فى جانب السكن والضرائب، للجنود الذين يخدمون فى الاحتياط.

واقترح خلال النقاش ضابط الاحتياط الرئيسى سوك عتات تخصيص 15% من الشقق المعروضة فى مزادات البيع، للجنود الاحتياط الذين تبلغ أعمارهم فوق 30 عاماً ويعانون مشاكل فى الحصول على المساكن.


صحيفة هاآرتس
قطع الغاز المصرى عن تل أبيب يتسبب فى خسائر بـ 1.5 مليار شيكل لـ "كهرباء إسرائيل"

كشف التقرير المالى للربع الأول من العام الجارى الصادر عن شركة الكهرباء الإسرائيلية أن الشركة تعرضت لخسارة قدرت 1.5 مليار شيكل بسبب استخدامها لوقود بديل للغاز المصرى أعلى تكلفة وأكثر تلويثا للبيئة.

وأوضح التقرير الذى نشرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن هذه الخسارة جاءت بخلاف الربع الأول من العام الماضى حيث حققت الشركة ربحاً صافياً بقيمة 147 مليون شيكل.

وأشارت هاآرتس إلى أن دخل الشركة قد زاد فى الربع الأول بمعدل 25% وقدر 6.5 مليار شيكل نتيجة لارتفاع أسعار الكهرباء والذى أدى إلى زيادة بقيمة 794 مليون شيكل، وأيضاً نتيجة زيادة الطلب من قبل السوق والذى زاد بمعدل 509 ملايين شيكل.

وأوضح التقرير أنه على الرغم من الزيادة فى الدخل فالإنفاق على شراء الوقود ارتفع فى الربع الأول لأكثر من ضعفين من 2.2 مليار شيكل إلى 5.1 مليار شيكل، نتيجة لذلك الربح الإجمالى للشركة انخفض من 1.1 مليار شيكل إلى 537 مليون شيكل فقط، وقد كان الهبوط بنسبة 54% ، وكذلك بسبب قطع الغاز المصرى.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)