إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | كاميرون وأوباما يتفقان على ضرورة ردع استخدام الكيميائي والزعبي يحذر من العدوان على سورية
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

كاميرون وأوباما يتفقان على ضرورة ردع استخدام الكيميائي والزعبي يحذر من العدوان على سورية

آخر تحديث:
المصدر: "رويترز" + "كول إسرائيل" + "روسيا اليوم"
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2452
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
3.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الأمريكي باراك أوباما

قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن كاميرون والرئيس الأمريكي باراك أوباما اتفقا السبت 24 أغسطس/آب على ضرورة ردع استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، معربين عن قلقهما من وجود "علامات متزايدة" على شن النظام السوري هجوما كيميائيا على المدنيين.

وقال المتحدث إنهما "أعربا عن قلقهما العميق جراء الهجوم الذي وقع في دمشق يوم الاربعاء والعلامات المتزايدة بأنه كان هجوما واضحا بأسلحة كيميائية نفذه النظام السوري ضد شعبه".

وأضاف أن كاميرون وأوباما "أكدا مجددا على أن الاستخدام الواضح للأسلحة الكيميائية يستحق ردا جادا من المجتمع الدولي، وكلفا مسؤولين بدراسة جميع الخيارات".

وفي وقت سابق من السبت تلقى أوباما "عرضا مفصلا لمجموعة من الخيارات المحتملة" من كبار مستشاريه بخصوص كيفية رد الولايات المتحدة وحلفائها على الهجوم المزعوم بأسلحة كيميائية.

وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل قد أعلن أن الولايات المتحدة تضع قواتها البحرية في تشكيلات قتالية تحسبا لأي قرار قد يتخذه أوباما للقيام بعمل عسكري في سورية بعد مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في ريف دمشق.

مصادر إسرائيلية: الولايات المتحدة قد تقوم بعمل عسكري في سورية

أعربت مصادر إسرائيلية عن اعتقادها بأن الولايات المتحدة ستقوم بعمل عسكري في سورية.

جاء ذلك عقب الاتصال الهاتفي الذي جرى الليلة الماضية بين رئيس الأركان الإسرائيلي بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي مارتن ديمبسي.

ورجحت المصادر الإسرائيلية أن تقتصر العملية العسكرية الأمريكية في سورية على ضربات صاروخية من الجو والبحر دون العمل على إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، مشيرة إلى وجود تعاون استخباري وثيق بين إسرائيل والولايات المتحدة على هذا الصعيد.

من جانب آخر، حذر وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في حديث تلفزيوني من أن أي هجوم أمريكي على بلاده ستترتب عليه انعكاسات خطيرة.

وقال الزعبي إن أي هجوم كهذا سيشعل منطقة الشرق الأوسط بأسرها، مجددا اتهام المعارضة بأنها هي التي استخدمت السلاح الكيميائي.

 

المصدر: "رويترز" + "كول إسرائيل" + "روسيا اليوم"

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
زهير
الإثنين, 26 آب / أغسطس 2013, 01:06:AM
يبدو أن اوباما..وايران وروسيا والغرب عموما اصيبوا بعمى الألوان...فكلهم يهدد بالخط الأحمر ...والضحية الشعب السوري الجريح......
منذ سنتين وأكثر والسفاح السوري اجتاز خطوط حمر كثيرة.....فشرد أكثر من مليوني سوري...وقتل أكثر من مائتي ألف ....وسخر ترسانته العسكرية..من طائرات..وصواريخ ودبابات...والتي دفع ثمنها الشعب السوري من عرقه وتعبه وضرائبه وثروة بلده النفطية...وكان من المفترض أن توجه الى العدو الاسرائيلي....استخدم هذا المجرم هذه الأسلحة على ابناء شعبه...فدمر مدنهم ..وقراهم ومساجدهم ومصانعهم...وبنيتهم التحتية والفوقية...
الغرب غض الطرف عن جرائم الأسد خلال الفترة الماضية...ومسرحيته الجديدة حول استخدام الأسلحة الكيمائي لا تخفى على كل سوري الهدف منها تغطية جرائم السفاح واضاعة الوقت بالتحقيق في هذا الموضوع والذي لن يبت فيه وسيعرف النظام السوري التخلص منه لما اشتهر عنه من كذب وتلفيق...وسنكون نحن الضحايا ...الشعب السوري ...نحن الذين شردنا ودمرت بيوتنا ومصانعنا ...وجعنا...ونمنا في مخيمات الذل...والشوارع....والمساجد ولفقت علينا الافتراءات من جهاد نكاح وغيره...واضطهدنا الأشقاء الذين أجلرناهم عندما كانوا في محنة....
كلمة أخيرة لهذا البوق الأسدي ....الذي قال بأن جاهزية الجيش الأسدي قوية ..وأن الهجوم على سورية ليس نزهة....اسرائيل هاجمت الأراضي السورية عدة مرات وتحدت الأسد في جحره.....ومنذ سنتين لاتزال تحاول اقتحام المخيم..والقابون..وجوبر..ودوما..وزملكا ...وعربين وداريا ...واستخدمت أخيرا الأسلحة الكيميائية ولم تفلح....فكيف لهذا الجيش الهزيل الذي فطس معظم أعداده أن تتحدوا به أم الفرس وحزب الله هم سيحاربون عنكم؟
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)