إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

اخترنا لكم

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | اخبار الشرق الاوسط والعالم العربي | عرفات مات مسموماً بالبولونيوم المشعّ استناداً إلى الطب الشرعي السويسري

عرفات مات مسموماً بالبولونيوم المشعّ استناداً إلى الطب الشرعي السويسري

آخر تحديث:
المصدر: (و ص ف، رويترز)
الكاتب:
عدد المشاهدات: 11706
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

صورة للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في شارع في الضفة الغربية. (رويترز)

صرّحت سها عرفات، أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أمس بعدما تسلمت نتائج تحاليل الطب الشرعي في سويسرا لعينات من جثة زوجها، بأن عرفات مات مسموماً بالبولونيوم المشع عام 2004 . وأضافت في باريس: "نحن نكشف جريمة حقيقية... اغتيالاً سياسياً".

وكان فريق خبراء من معهد فيزياء الاشعاع في مستشفى جامعة لوزان قد فتح قبر عرفات في رام الله بالضفة الغربية في تشرين الثاني من العام الماضي وأخذ عينات من رفاته بحثا عن أدلة على تسمم مزعوم.

وقالت سها عرفات التي التقت أعضاء من فريق الطب الشرعي السويسري في جنيف الثلثاء: "هذا أكد كل الشكوك التي كانت تساورنا... تأكد علميا أن وفاته لم تكن طبيعية ولدينا دليل علمي على أن هذا الرجل قتل".

وأصدر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف بياناً جاء فيه: "الشهيد ياسر عرفات ذهب ضحية اغتيال وارهاب دولة منظم وهي اسرائيل التي كانت معنية بالتخلص منه... والآن وصول النتائج الى ان البولونيوم هو الذي قتل الرئيس ياسر عرفات هذا عمل ارهاب دولة منظم وبالتالي لا بد من متابعة هذه المسألة".

وكان تحقيق أجرته قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية أول من تحدث العام الماضي عن العثور على آثار للبولونيوم - 210 على مقتنيات شخصية لعرفات سلمها المستشفى العسكري الفرنسي الذي توفي فيه الى أرملته. دفع ذلك المدعين الفرنسيين إلى فتح تحقيق في آب 2012 في الشكوك التي أحاطت بوفاته بطلب من أرملته. وأخذ خبراء في الطب الشرعي من سويسرا وروسيا وفرنسا عينات من رفاته لفحصها بعدما وافقت السلطة الفلسطينية على فتح قبره.

ولم يعلن خبراء الطب الشرعي الفرنسيون نتائجهم أو يطلعوا الفريق القانوني لسها عرفات عليها. وصرحت ناطقة باسم مكتب المدعي العام الفرنسي بأن المحققين لم يتسلموا تقرير الخبراء حتى الآن.

وكانت المادة المشعة ذاتها قد دست في فنجان من الشاي فقتلت ضابط الاستخبارات الروسي المنشق الكسندر ليتفيننكو، في فندق بلندن عام 2006. واتهم ليتفيننكو وهو على فراش الموت، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باصدار أمر بقتله.

 

المصدر: (و ص ف، رويترز)

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
محمد كريم
الجمعة, 08 تشرين الثاني / نوفمبر 2013, 09:42:AM
اتعجب من العنكبوت تهتم بهذه القضية التافهة ماذا يهمنا ان مات مسموماً او بالخنجر رجل كان يعاني من الخرف والزهايمر اتجازف اية دولة بقتل رجل ميت اصلاً ولكن كل هذه الرويات والاكاذيب لجعل ياسر كان وطنياً ويحب ما يسمى فلسطين للعلم انه كان خائن للعرب وصديقاً لاسرائيل اما زوجته لهفت ملايين الدولارات لتصرفها لملاذتها في فرنسا وتركت الرجل يموت قهراً والا تطلب الثار لزوجها الخرف المرحوم
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)