إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | صحيفة إيرانية تهاجم معاوية ويزيد وابن تيمية ومفتي السعودية
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

صحيفة إيرانية تهاجم معاوية ويزيد وابن تيمية ومفتي السعودية

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1959
عدد التعليقات: (6)
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

طهران، إيران (CNN) -- شنت صحيفة "كيهان" الحكومية الإيرانية هجوما عنيفا على السلطات السعودية وكبار الرموز الدينية فيها، في مقال بمناسبة ذكرى "أربعين الحسين"، ووصفت الصحابي معاوية ابن أبي سفيان بـ"الطليق" وابنه يزيد بـ"الزاني المجرم" وهاجمت ابن تيمية ومفتي السعودية الحالي والسابق، مشيرة إلى أن "الإرهاب" سيرتد على المملكة.

وقالت الصحيفة في مقال حمل عنوان: "في ذكرى الأربعين الحسيني.. سيعود الارهاب ليزعزع مضاجعكم يا أبناء أمية الطلقاء": "فشلت طيلة القرون الـ14 الماضية جميع مساعي تحالف مكاتب الجاهلية والالحاد والشرك والفرقة والنفاق والشقاق والحقد والعداء الدفين للإسلام المحمدي الأصيل.. بمؤسساتها الدينية الوهابية - السلفية التكفيرية والالحادية الشيوعية صنيعة اللوبي الصهيوني، وعلى مر العصور والأزمنة في محو ذكر الرسول وأهل بيته."

واتهمت الصحيفة تلك الجهات بالسعي إلى "إعادة الأمة نحو الجاهلية التي كان يصبو اليها جدهم وليد صاحبة (الراية الحمراء) الطليق معاوية، وابنه الزاني المجرم يزيد وجاءت فتاواهم متطابقة ومتناغمة مع تصريح مكاتب الكفر والالحاد لضرب الشيعة والتشيع في العالم" على حد تعبيرها، في إشارة إلى شخصيات بينها من يحظى باحترام السنة.

ووصفت الصحيفة شيخ الإسلام ابن تيمية، ومفتي السعودية السابق، عبدالعزيز ابن باز، والمفتي الحالي، عبدالعزيز آل الشيخ بأنهم "كبار وعاظ سلاطين الوهابية والسلفية التكفيرية المنحرفة وعبدة البترودولار السعودي" واتهمهم بالإفتاء بـ"حلية سفك دم وهتك عرض وناموس الانسان المسلم الشيعي."

وواصلت الصحيفة هجومها بالقول: "لا زال أحفاد أبناء الطلقاء في بلادنا العربية يسيرون على نهج أسلافهم متمسكين بالفكر التكفيري الانحرافي القبلي الجاهلي لتمزيق جسد ووحدة الأمة الإسلامية.. لكن يجهلون كل الجهل من أن هذا الارهاب التكفيري الذي أرسوا صرحه وأسسوا له ويدعموه ويساندوه سيعود الى مضاجعهم في السعودية وأخواتها وسينقلب السحر على الساحر وسيزعزع عروشهم وسلطتهم وسطوتهم."

ولفت في الصحيفة إشارتها إلى جملتين نسبت الأولى إلى الزعيم السوفيتي الراحل، جوزيف ستالين، والثانية إلى رئيس الوزراء البريطاني الراحل، ونستون تشرشل، يشيران فيها إلى قضية حادثة "كربلاء" ومقتل الحسين فيها، على غرار التعابير التي تتناول مواضيع مختلفة وتنسب إلى شخصيات عالمية.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (6 منشور)

avatar
الأربعاء, 25 كانون الأول / ديسمبر 2013, 06:40:PM
ياأشباه الرجال ولا رجال (!!) حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم و لم أعرفكم معرفة، و الله جرت ندماً و أعقبت سدماً.... قاتلكم الله.لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع و لكن لاعلم له بالحرب. و لكن لا رأي لمن لايطاع))

نهج البلاغة ص 88 ـ 91 مكتبة الألفين. أيضاً نهج البلاغة ـ ص 70،71 طبعة بيروت.
avatar
حسن البدري
الأربعاء, 25 كانون الأول / ديسمبر 2013, 07:26:AM
معاويه طليق وفي صحاح السته وابنه يزيد فاسق شارب الخمر بنص كتبهم وقاتل ابن رسول الله الحسين ابن علي ع وانتم تسمونهو صحابي هذا عيب
رد راضي غير راضي
-2
Report as inappropriate
avatar
الأربعاء, 25 كانون الأول / ديسمبر 2013, 06:35:PM
نعود الى أمير المؤمنين علي رضى الله عنه فنجده يشتكي من شيعته (أهل الكوفة ) فيقول : " ولقد أصبحت الأمم تخاف ظلم رعاتها وأصبحت أخاف ظلم رعيتي . استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا ، وأسمعتكم فلم تسمعوا ، ودعوتكم سراً جهراً فلم تستجيبوا ، ونصحت لكم فلم تقبلول ، أشهود كغياب ، وعبيد كأرباب ؟ أتلو عليكم الحكم فتنفرون منه ، وأعظكم بالموعظة البالغة فتتفرقون عنها ، وأحثكم على جهاد أهل البغي فما آتي على آخر القول حتى أراكم متفرقين أيادي سبا ، ترجعون الى مجالسكم ، وتتخادعون عن مواعظكم ، أقومكم غدوة ، وترجعون الى عشية كظهر الحية ، عجز المقوم ، وأعضل المقوم ، أيها الشاهدة أبدانهم ، الغائبة عقولهم ، المختلفة أهواؤهم ، المبتلى بهم أمراؤهم . صاحبكم يطيع الله وأنتم تعصونه ، … لوددت والله أن معاوية صارفني بكم صرف الدينار بالدرهم فأخذ مني عشرة منكم وأعطاني رجلاً منهم ، ياأهل الكوفة منيت بكم بثلاث واثنتين : صم ذوو أسماع ، وبكم ذوو كلام ، وعمي ذوو أبصار ، لاأحرار صدق عند اللقاء ، ولا اخوان ثقة عند البلاء ، تربت أيديكم ياأشباه الابل غاب عنها رعاتها ، كلما جمعت من جانب تفرقت من جانب آخر
avatar
الأربعاء, 25 كانون الأول / ديسمبر 2013, 06:33:PM
من اقوال الامام على رضى الله عنه فى الشيعه ووصفه لهم بالغدر
والخيانه
avatar
اسعد التميمي
الثلاثاء, 24 كانون الأول / ديسمبر 2013, 12:39:AM
سبحان الله ولماذا تحاولون انكار هذا الشيء هو طليق وابوه طليق وهم الذين اطلق عليهم الطلقاء الذين دخلوا الى الاسلام بعد الفتح فقال لهم الرسول اذهبوا انتم الطلقاء وهذا موجود في كتب اهل السنه والجماعة قبل كتب الشيعة وحتى علماء السنه منهم من زندق معاويه ويزيد وكفره وهذا الامام احمد ابن حنبل يقول عن يزيد انه ملعون وايضا الشافعي وكثير من علماء الامه والذي يراجع احاديث البخاري يجد الكثير الكثير يكفي ان يزيد هو من امر بقتل سيد شباب اهل الجنه وسبط رسول الله وامام زمانه حيث ان رسول الله قال الحسن والحسين امامان قاما او قعدا اي نهضا بالثورة وبالامه ام جلسا فهل يعقل ان يقتل امام وسيد شباب اهل الجنه وسبط رسول الله شخص نطلق عليه صفة صحابي ؟ اي عقل لديكم ام ان الامر اصبح لديكم مجرد حقد على كل شيء تابع لرسول الله واهل بيته اما بخصوص علماء الوهابية التكفيريين اولم نراهم على شاشاة صفا والخليجة وغيرها من الشاشات التكفيريه وهم يكفرون عموم الشيعه قبل علمائها ويفتون بالجهاد في العراق وسوريا وينسون فلسطين فاين انتم من الحق فهل عميت ابصاركم لهذه الدرجه يا امة اضحكة من جهلها باقي الامم
رد راضي غير راضي
-2
Report as inappropriate
avatar
محمد الأربعاء, 25 كانون الأول / ديسمبر 2013, 03:20:AM
لو تنجب احسن الك ولجماعتك الروافض
لا تدعون بحب سيدنا محمد وأهل بيته الأطهار
كذب من قال شيعةعلي
فعليآ كرم الله وجهه ما كان قائدآ لكم أو يفتخر بأن تكونوا اتباعه
حشى أهل بيت رسولنا أن يرتبط أسمائهم بكم يارافضه
نحن اهل السنه والجماعه اعلم منكم باهل بيت النبوى
واحبهم منكم أليهم وأتباعهم أيضآ
فموضوعكم يا رافضه معروفآ للعيان وأفكاركم مصدرها وهدفها واضحآ أيضآ
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)