إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

اخترنا لكم

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | اخبار الشرق الاوسط والعالم العربي | عباس يلمح لدور دحلان بتسميم عرفات وبيع سلاح إسرائيلي للقذافي ويستحضر السيسي وعمر سليمان

عباس يلمح لدور دحلان بتسميم عرفات وبيع سلاح إسرائيلي للقذافي ويستحضر السيسي وعمر سليمان

آخر تحديث:
الكاتب:
عدد المشاهدات: 12223
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

رام الله (CNN) -- شن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، هجوما قاسيا على مستشار الأمن القومي السابق، محمد دحلان، فاتهمه بتنفيذ عمليات اغتيال واختلاس، وألمح إلى تورطه في دس السم للزعيم الفلسطيني، ياسر عرفات، الأمر الذي دفع دحلان إلى توعّد عباس برد مفصل يشرح فيه سبب تسمية عرفات له بـ"كرزاي فلسطين" على حد قوله.

وقال عباس، في كلمة مطولة ألقاها أمام المجلس الثوري لحركة فتح مساء الأربعاء: "عمري 79 عاما، وأنا أحد مؤسسي حركة فتح، ولن أسمح بالإساءة لها، ولن يستطيع أحد تحقيق النصر غير هذه الحركة الموحدة المتماسكة البعيدة عن كل الضغوطات في العالم.. أريد أن أحقق شيئا لوطني، ولن أنهي حياتي بخيانة."

وتحدث عباس عن ما وصفه بـ"ظاهرة دحلان" قائلا إنه طرد من عمله كمستشار للأمن القومي بعد سقوط قطاع غزة بيد حركة حماس، متهما إياه بتوجيه أوامر لقتل عدة أشخاص في الحركة مضيفا: "دحلان طرد من فتح، طرد من اللجنة المركزية، انتهى أمره وأنا قلت لكل الناس إنه طرد، انتهى. لا وساطة ولا غيرها. دحلان لن يعود إلى فتح وهو مطرود."

وعدد عباس بعض المقابلات التي خرج فيها دحلان للحديث عن "انتهاء مهمة" عرفات والحاجة إلى "جيل جديد،" معتبرا أن فيها تهديدات مباشرة للزعيم الفلسطيني الراحل وأضاف: "جبريل الرجوب (قيادي أمني فلسطيني) في 2002، طلبه (رئيس المخابرات المصرية الأسبق) عمر سليمان، وقال له بالحرف الواحد، لو دعاك دحلان إياك أن تشرب عنده فنجان قهوة إياك."

وأضاف: "كل هذا الكلام في 2002 و2003 و2004، سؤال سألته لتوفيق وأعيده الآن، من قتل ياسر عرفات؟ هذه ليست إثباتات، وإنما شواهد تستحق النظر إليها، خاصة أننا حائرون من الذي أوصل السم لعرفات."

من جانبه، رد دحلان عبر صفحته بموقع فيسبوك قائلا إن خطاب عباس "نموذج متكامل من الكذب والتضليل والغباء والجهل بالواقع والأحداث الفلسطينية" مضيفا: "وعد مني أن اكشف أكاذيب خطاب عباس من الألف الى الياء.. وخاصة الموضوع الأهم والأخطر في تاريخنا الحديث، وهو قضية اغتيال الزعيم الراحل ابو عمار ، و لماذا اطلق ابو عمار لقب كرزاي فلسطين على عباس  ولماذا استشاط عباس غضباً في خطابه عن مصالحتي مع الراحل العظيم."

يذكر أن خطاب عباس تطرق إلى عدة مواضيع أخرى، منها اتهامه لدحلان بشراء السلاح من إسرائيل لصالح سيف الإسلام القذافي خلال الثورة الليبية، وقوله إن دحلان قابل المشير المصري عبدالفتاح السيسي وقال لجهات لبنانية إنه قد "وضعه في جيبه ويمكن أن يضمن منه الدعم أو السلاح.

وكشف عباس أنه راسل حركة حماس قبل حظر نشاطها في مصر داعيا إياها للمصالحة قبل "التأكد من صدور الحكم" ولكن الحركة رفضت متذرعة بوجود بأوضاعها الداخلية، وتوجه عباس إلى حماس بالقول: "لماذا تورطون أنفسكم؟ علاقتكم جيدة بمصر وهي بوابتكم الوحيدة.  كما فعلوا بسوريا.. عندما بدأت الأحداث هناك قلنا لخالد مشعل إنأ بنفسك.. أنتم لستم بعيدين، عشتم في حضن النظام السوري 15 سنة .. هل كان ضروريا أن تسمعوا كلام يوسف القرضاوي وتورطوا أنفسكم، وتخسروا بلدا متل سوريا؟ أنا لم أوافق على سياسة سوريا، ولكن لست ضد طرف ولست مع طرف آخر."

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)