إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | حشد دولي لإحالة سوريا على المحكمة الجنائية اللاجئون في لبنان 1٫5 مليون نهاية السنة!

حشد دولي لإحالة سوريا على المحكمة الجنائية اللاجئون في لبنان 1٫5 مليون نهاية السنة!

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة النهار اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 3711
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

مقاتلون من "الجيش السوري الحر" يطلقون صاروخاً محلي الصنع على القوات السورية النظامية في حي بستان الباشا بمدينة حلب أمس. (رويترز)

كشفت الأمم المتحدة أمس أن زهاء 50 ألف لاجىء جديد من سوريا يسجلون كل شهر في لبنان، محذرة من وصول العدد الى 1,5 مليون بحلول نهاية السنة الجارية.

 

ونقل الناطق بإسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك عن المنسق الانساني للمنظمة الدولية الإنساني للبنان روس ماونتن أن هذا البلد "يحتاج بالحاح الى دعم المجتمع الدولي للتعامل مع التدفق المتزايد للاجئين من سوريا". وأوضح أن "أكثر من مليون لاجىء سجلوا في لبنان وزهاء 50 ألف لاجىء جديد لا يزالون قيد التسجيل كل شهر بواسطة وكالة الأمم المتحدة للاجئين"، كما أعلن ماونتن من جنيف. وأضاف أنه "على هذا المنوال، يتوقع أن يصل عدد اللاجئين في لبنان الى 1,5 مليون بحلول نهاية السنة الجارية". وإذ ذكر بالنداء الذي وجهته الأمم المتحدة لتقديم 1,7 مليار دولار للبنان كي يتحمل هذه الأزمة، أن "17 في المئة فقط من التمويل وصل حتى الآن"، مشدداً على أن "أحداً لا يتوقع أن يتمكن لبنان من مواصلة التصرف من دون دعم خارجي أكبر".

على صعيد آخر، نددت 58 دولة من الـ193 الاعضاء في الامم المتحدة بـ"الانتهاكات الواسعة النطاق" لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني من السلطات السورية والميليشيات الحكومية فضلاً عن جماعات المعارضة المسلحة، مطالبة الدول الـ15 الاعضاء في مجلس الامن بالتصويت، وهو المتوقع بعد غد الخميس، على مشروع القرار الذي اقترحته فرنسا لاحالة الوضع في سوريا على المحكمة الجنائية الدولية.

وفي ظل مخاوف من أن تستخدم روسيا – وربما الصين ايضا – حق النقض "الفيتو" لاسقاط المشروع، نسقت سويسرا عملية توقيع رسالة تعرب فيها هذه الدول الـ58 عن تأييدها "القوي" لهذه "المبادرة باعتبارها الخيار الافضل المتاح كي يجلب الى العدالة مرتكبو الجرائم المروعة"، مشجعة "كل الدول الاعضاء على الانضمام الى الجهود وتوجيه اشارة سياسية قوية من طريق المشاركة في تبني القرار"، لان "الافلات من العقاب على الجرائم الاخطر بموجب القانون الدولي غير مقبول"، ولأنه "من دون محاسبة لن يكون ثمة سلام مستدام في سوريا".

الى ذلك، لا تزال النقاشات جارية لدى الامانة العامة للامم المتحدة في شأن تعيين وسيط جديد خلفاً للممثل الخاص المشترك للمنظمة الدولية وجامعة الدول العربية في سوريا الاخضر الابرهيمي، في ظل "تباينات" بين المنظمتين المعنيتين. وترغب الامم المتحدة في أن يكون الوسيط الجديد خاصاً بها، غير ان جامعة الدول العربية لا تريد التخلي عن دورها.

 

المصدر: صحيفة النهار اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)