إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: تخصيص 4.5 مليار دولار لميزانية الشاباك والموساد.. الجيش الإسرائيلى ينهى مناورة كبرى فى مطار "بن جوريون".. اعتقال 9جنود إسرائيليين لتعاطيهم "الحشيش" داخل قاعدة عسكرية

الصحافة الإسرائيلية: تخصيص 4.5 مليار دولار لميزانية الشاباك والموساد.. الجيش الإسرائيلى ينهى مناورة كبرى فى مطار "بن جوريون".. اعتقال 9جنود إسرائيليين لتعاطيهم "الحشيش" داخل قاعدة عسكرية

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 824
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق



الإذاعة العامة الإسرائيلية

الجيش الإسرائيلى ينهى مناورة كبرى فى مطار "بن جوريون"

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن الأجهزة الأمنية فى إسرائيل قد بدأت منذ ساعات فجر أمس الجمعة مناورة واسعة النطاق فى محيط مطار "بن جوريون" الدولى، واستمرت حتى ساعات المساء.

وأضافت الإذاعة العبرية، أنه تم سماع دوى انفجارات كبيرة خلال المناورة، كما تمت ملاحظة حركة نشطة لقوات الأمن والإنقاذ، فيما أكدت مصادر أمنية أنه لن يتم أى تغيير طارئ على مواعيد الرحلات الجوية.



يديعوت أحرونوت

اعتقال 9 جنود إسرائيليين بتهمة تعاطى المخدرات داخل قاعدة عسكرية

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية اعتقلت مؤخراً 9 جنود من الخدمة النظامية بإحدى الكتائب التابعة لقيادة الشمال فى مدينة "صفد"، بتهمة تعاطى المخدرات داخل قاعدتهم العسكرية.

وعلمت الصحيفة العبرية، أن المحكمة العسكرية فى صفد قررت تمديد اعتقال خمسة من الجنود حتى بداية الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنه من خلال التحقيق معهم تبين أنهم تعاطوا المخدرات بكافة أشكالها على مدار شهرين كاملين، وذلك أثناء فترة خدمتهم فى الجيش.

وأوضحت يديعوت، أن الشرطة العسكرية تشتبه بأحد الجنود بأنه كان وسيطاً بين أصدقائه فى الجيش وتجار المخدرات، وذلك بعد الكشف عن اتصالات كان قد أجراها من هاتفه الشخصى من خلال برنامج "الواتس آب"، وبين التحقيق أن الجندى كان قد توسط فى 11 صفقة شراء "حشيش"، ومن المتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام ضده.

وأضافت يديعوت، أن الجندى المتهم بالتوسط لشراء المخدرات قد اعترف بأنه قد تعاطى مئات المرات المخدرات، مؤكداً أنه كان يتعاطى المخدرات فى القاعدة العسكرية بشكل يومى.



معاريف

نتانياهو يعترف بتجميد فى مستوطنات الضفة بعد الضغوط الأمريكية

نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو قوله "إن الطلب الأمريكى بوقف خطوات التخطيط والبناء فى مناطق الضفة الغربية، هو السبب فى وقف اجتماع مجلس التخطيط الأعلى فى الإدارة المدنية".

وبحسب الصحيفة فإن نتانياهو الذى تحدث فى كلمة أمام عشرات رؤساء المجالس الاستيطانية فى الضفة الغربية خلال مقابلة معه يوم الأربعاء الماضى لم يستطع نفى أنه من أصدر الأوامر للجهات المختصة من أجل وقف أو تجميد هادئ للبناء فى مستوطنات الضفة بسبب الضغوط الأمريكية.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن نتانياهو أكد أنه يدعم بقوة بناء مزيد من المستوطنات فى الضفة الغربية، مشيراً إلى أنه تمكن من صد العديد من الضغوطات الدولية التى وصفها بالصعبة بشأن البناء الاستيطانى فى مناطق الضفة الغربية.



هاآرتس

الكشف عن تخصيص 4.5 مليار دولار لميزانية الشاباك والموساد

فى أعقاب الجدل المتواصل داخل الحكومة الإسرائيلية بسبب ميزانية وزارة الدفاع الإسرائيلية كشف مدير عام الوزارة دان هارئيل، عن تخصيص 4.5 مليار دولار لما يعرف بـ "الوسائل الخاصة" لجهازى "الموساد" و"الشاباك" التى تقع تحت سيطرة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو المباشرة والتى تم تعزيزها خلال العام الجارى بـ 600 مليون شيكل إضافية وهى ميزانية غير قابلة للمس أو التقليص.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن التعتيم على الوسائل المهمة إلى هذه الدرجة، التى يتولاها نتانياهو شخصياً كانت دائماً أحد أسباب فرض غطاء من السرية على تفاصيل جديدة عن التقليص فى ميزانية الدفاع وعرضها كصندوق مغلق.

وأضافت الصحيفة العبرية أن نتانياهو لا يملك التصرف فى ميزانية الوسائل الخاصة، "الشاباك" و"الموساد" حيث ازدادت ميزانيتهما فى العام الماضى بـ 10% ووصلت إلى 6.63 مليار شيكل.

وأوضحت هاآرتس أن عرض تلك الأرقام يشير إلى سلم الأولويات الأمنى لرئيس الحكومة الإسرائيلية، الذى يستثمر فى تعزيز الاستخبارات وقوة الردع الاستراتيجية وتطوير أهداف قومية، من خلال نقل معسكرات الجيش إلى النقب، فى حين يحظى الجيش التقليدى القديم لديه بتركيز أقل، وهو يستغل الميزانية ليفرض عليه النمو والتطوير.

ولفتت هاآرتس إلى أن النتيجة تنعكس فى ميزانية الجيش التى عرضها مدير عام وزارة الدفاع، والتى ستبلغ فى العام الجارى 26.05 مليار شيكل وتتقلص فى السنة القادمة إلى 22.4 مليار شيكل، مضيفة أنه حتى إذا حظيت الميزانية بزيادة متوقعة فإن الجهاز الأمنى يجب أن يظهر نجاحه.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)