إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: مصر استأنفت مبادرتها لوقف إطلاق النار بمشاركة "عباس".. واشنطن أقحمت قطر فى مفاوضات غزة لإبرامها صفقة سلاح بـ11 مليار دولار.. و400 ألف مهجر فلسطينى فى قطاع غزة منذ اندلاع الحرب

الصحافة الإسرائيلية: مصر استأنفت مبادرتها لوقف إطلاق النار بمشاركة "عباس".. واشنطن أقحمت قطر فى مفاوضات غزة لإبرامها صفقة سلاح بـ11 مليار دولار.. و400 ألف مهجر فلسطينى فى قطاع غزة منذ اندلاع الحرب

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 633
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق


الإذاعة العامة الإسرائيلية: 400 ألف مهجر فلسطينى فى قطاع غزة منذ اندلاع الحرب
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن عدد المهجرين من بيوتهم فى قطاع غزة بلغ حوالى 400 ألف، ينتشرون فى 82 مدرسة تابعة لـ"الأونروا"، وحوالى 20 مدرسة حكومية، وفى الحدائق العامة والكنائس ومخازن المحلات التجارية، ولدى الأقرباء والأصدقاء، وفى المنازل التى فتحها أصحابها لاستقبالهم.

وقال مكتب التنسيق الدولى للشئون الإنسانية "OCHA"، إن الجيش الإسرائيلى يعمل على إنشاء منطقة عازلة عرضها حوالى 3 كيلومترات على امتداد الحدود مع غزة، أى ما يساوى مساحة 44% من القطاع، حيث طالب الجيش الإسرائيلى سكان هذه المناطق بمغادرتها.

وأشارت الإذاعة إلى أنه مع تقدم عمليات القصف داخل المنطقة العازلة، ارتفع عدد المهجرين من غزة وخان يونس، الأمر الذى يثقل على البنية التحتية التى أصيبت بالانهيار.

وكان قد تفاقمت الأوضاع مع قيام الجيش الإسرائيلى، ليلة الاثنين الماضى، بقصف محطة توليد الطاقة التى وفرت جزءاً من الطاقة الكهربائية للقطاع، وسبق ذلك قصف خمسة خطوط رئيسية للتيار العالى.

وكانت قد وصلت موجات جديدة من المهجرين ليلة أمس الأول ونهار أمس الثلاثاء، من أحياء الزيتون والشجاعية وتل زعتر ومخيم جباليا، والأطراف الشرقية لمدينة غزة.


يديعوت أحرونوت: جيش الاحتلال يعثر على أجهزة كمبيوتر فى غزة بها قائمة أسماء قادته العسكريين
ذكر موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه تم خلال العمليات البرية فى غزة العثور على الكثير من المستندات ذات القيمة الاستخبارية الكبيرة، ومن بين ذلك العديد من أجهزة الكمبيوتر و465 جهاز اتصال وأجهزة الكترونية.

وأضاف الموقع الإسرائيلى، أنه تم العثور على كراسات شملت معلومات حول وحدات الجيش الإسرائيلى المختلفة، وقادة الجيش والمنطقة الجنوبية المحاذية لغزة، والآليات العسكرية والوسائل القتالية، مرجحاً أنه تم جمع غالبية المعلومات من وسائل الإعلام الإسرائيلية.

كم تم العثور على خرائط عسكرية وكتب تدريس، وقائمة برموز القراءة والاتصال والأفلام، التى تصور تدريباً على عشرات العلامات المتفق عليها بين محاربى حماس فى كتائب عز الدين القسام.

وتبين أن عناصر حماس قاموا بتحديد مراكز ومكان القوات بناءً على صورة جوية تم تحميلها من موقع "جوجل إرث"، وساعد تحليل الصورة القوات الإسرائيلية على فهم شامل لانتشار قوات حماس.


معاريف: واشنطن أقحمت قطر فى مفاوضات غزة لإبرامها صفقة سلاح بـ11 مليار دولار
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، تعمد إقحام كل من قطر وتركيا لمفاوضات وقف إطلاق النار، بسبب مصالح مشتركة تربط واشنطن بالدوحة.

وأضافت الصحيفة، أن المصالح تتمثل فى إبرام صفقة أسلحة بين واشنطن والدوحة، تقدر بـ11 مليار دولار، وتشمل أسلحة دفاعية وصواريخ من نوع باترويت وغيرها.

وأكدت الصحيفة أن الصفقة تعد من أكبر الصفقات التى وقعتها واشنطن مع دولة خليجية، بالإضافة إلى أن قطر ليست فى حاجة لكل هذه لأسلحة لصغر مساحتها وتعداد سكانها، كما أن قطر بها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية فى الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة أن دعوة كيرى لكل من وزير الخارجية القطرى خالد العطية والتركى داوواد أوغلوا لمؤتمر باريس كان من أجل الحفاظ على المصالح المشتركة، رغم أن هذه الدعوة أغضبت مصر التى تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وإسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية.

وأكدت الصحيفة أن الغضب المصرى جاء من إمكانية قيام الولايات المتحدة بإشراك قوات قطرية للإشراف على معبر رفح البرى بين مصر وقطاع غزة.


هآرتس: مصر استأنفت مبادرتها لوقف إطلاق النار بمشاركة عباس
نقلت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية، عن مسئول إسرائيلى رفيع قوله، إن مصر استأنفت جهودها لتحقيق وقف لإطلاق النار فى قطاع غزة، مضيفاً أن مصر تعمل مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس على تشكيل وفد فلسطينى لمحادثات ستجرى فى القاهرة، بمشاركة ممثلين من حماس والجهاد الإسلامى، على حد قوله.
وفى المقابل، نشرت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحماس، أمس، شريطاً يعلن فيه قائدها محمد ضيف، وأنه لن يتم وقف إطلاق النار بدون وقف العدوان ورفع الحصار، وأعلن أنه لن يتم الموافقة على حلول جزئية.

وتوجه ضيف إلى سكان قطاع غزة قائلا، "نثمن وقوفكم مع المقاومة وبدون دعمكم لم نكن سنحقق هذه النتائج، نحن لا نوافق على حلول جزئية وعلى إسرائيل أن تعرف بأنها ترسل جنودها إلى جهنم".

وكان قد نفى مسئولون فى السلطة والجهاد الإسلامى إرسال وفد إلى القاهرة، وقالوا إن الوفد لن يسافر طالما لم يتم تحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار فى الجانبين.

وحسب مصادر فلسطينية فقد اتفقت الفصائل الفلسطينية على أن مسألة فتح معبر رفح لا تخص إسرائيل، وأنها مسألة فلسطينية – مصرية فقط، وأنه تم الاتفاق على هذا المبدأ وعلى سفر الوفد خلال محادثة هاتفية أجراها الرئيس محمود عباس مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)