إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: أنباء عن بدأ مفاوضات غزة خلال 48 ساعة.. الحكومة الإسرائيلية تنعقد اليوم لمناقشة خسائر "الجرف الصامد".. "الشاباك" يعتزم فرض مراقبة على أعمال البناء فى القطاع

الصحافة الإسرائيلية: أنباء عن بدأ مفاوضات غزة خلال 48 ساعة.. الحكومة الإسرائيلية تنعقد اليوم لمناقشة خسائر "الجرف الصامد".. "الشاباك" يعتزم فرض مراقبة على أعمال البناء فى القطاع

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 592
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B


الإذاعة الإسرائيلية أنباء عن بدأ مفاوضات غزة خلال 48 ساعة


ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن مصادر فلسطينية أعلنت أن مفاوضات هدنة غزة ستبدأ خلال 48 ساعة على أبعد تقدير.

ونقلت الإذاعة العبرية تقريرا لصحيفة "البيان" الإماراتية، جاء فيه أن المصادر أكدت لها أن الوفد الفلسطينى الموسع الذى بدأ المفاوضات كان مقررًا أن يصل إلى القاهرة اليوم الأحد لكن رئيس الوفد عزام الأحمد ينتظر فى الأردن وعلى اتصال مع نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس موسى أبو مرزوق، الذى يزور غزة حالياً.

وأوضحت الإذاعة أن هذا الخبر لم يؤكده أى مصدر إسرائيلى حتى الآن.

من جهة أخرى أكد عضو الوفد الفلسطينى إلى مفاوضات القاهرة بسام الصالحى أنه لا يوجد حتى الآن تاريخ محدد لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى برعاية مصرية التى ستبحث القضايا العالقة وهى المطار والميناء والمباشرة بأعمار غزة والأسرى.


الحكومة الإسرائيلية تنعقد على حدود غزة وتناقش خسائر "الجرف الصامد"


قالت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الأحد، إن الحكومة الإسرائيلية ستجتمع، بعد ظهر اليوم فى المجلس الإقليمى "حوف أشكلون" المتاخم لحدود قطاع غزة، لمناقشة إدخال تغييرات على الميزانية من أجل تمويل الخسائر والأضرار التى نتجت عن عملية "الجرف الصامد" العسكرية الأخيرة على قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الحكومة الإسرائيلية ستناقش أيضا تقليص ميزانية الوزارات الحكومية بقيمة 2 مليار شيكل, وذلك لتغطية تكاليف العملية العسكرية على قطاع غزة، موضحة أن الحكومة قدمت اقتراحا, سيتم من خلاله اقتطاع 2% من ميزانية كل وزارة باستثناء وزارة الدفاع.

وأوضحت يديعوت أنه وفقاً لوزارة المالية سيتم خفض ميزانية وزارة التعليم بقيمة نصف مليار شيكل, فيما سيتم خفض حوالى 63 مليون شيكل من ميزانية وزارة الرعاية الاجتماعية, كما سيتم تقليص 43 مليون شيكل من ميزانية وزارة الصحة، وأنه بعد مصادقة الحكومة سيتم تقديم التخفيضات إلى لجنة المالية التابعة للكنيست للمصادقة عليها.

وقالت الصحيفة العبرية، إن المجالس المحلية الواقعة قرب قطاع غزة حتى 7 كيلو متر من الحدود سوف تتلقى ميزانية إضافية بقيمة 1.3 مليار شيكل على مدار الخمس سنوات القادمة, منها 200 مليون شيكل سيتلقونها هذا العام.

وفى المقابل، أعرب السكان فى مدن "عسقلان" و"بئر السبع" و"أفوكيم" والكثير من المجالس السكانية التى تبعد على قطاع غزة أكثر من 7 كيلو متر عن غضبهم لعدم شمولهم فى قرار الامتياز فى الميزانية، على الرغم من حجم الخسائر والأضرار التى لحقت بهم بسبب سقوط صواريخ غزة خلال أيام المعركة.


الجيش الإسرائيلى حماس بحوزتها أقل من 3000 صاروخ بعد انتهاء الحرب



نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، تقديرات لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "آمان" بأنه تبقى لدى حركة "حماس" أقل من 3000 صاروخ فى نهاية الحرب الأخيرة، بينها حوالى 100 صاروخ متوسط المدى التى يزيد مداها عن 40 كيلومترا، كما تبقى لدى الحركة عدد قليل جدا من الصواريخ طويلة المدى، التى يصل مداها إلى 160 كيلومترا.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الجيش الإسرائيلى يواصل فى هذه الأثناء فى البحث عن أنفاق هجومية فى الجانب الفلسطينى من الشريط الحدودى بواسطة وسائل استخبارية، مضيفة أن الجيش يعتقد أنه لو كان هناك نفق هجومى لم يدمر لحاولت المقاومة استخدامه لتنفيذ هجوم قبل وقف إطلاق النار.

وأشارت هاآرتس إلى أن الجيش الإسرائيلى تعرف بشكل مؤكد على حوالى 600 من أصل أكثر من 2100 شهيد سقطوا خلال "الجرف الصامد" على أنهم ينتمون للفصائل الفلسطينية المسلحة.

وأوضحت هاآرتس أن تقديرات الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تشير إلى أنه لا توجد مؤشرات لاندلاع انتفاضة شعبية فلسطينية ضد حركة "حماس" فى قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلى يوصى تل أبيب بتخفيف الضغط الاقتصادى على غزة.. هاآرتس: مصر لن تفتح معبر رفح بصورة كاملة.. و"الشاباك" يعتزم فرض مراقبة على أعمال البناء فى القطاع

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، خلال تقرير لها، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلى أوصى الحكومة الإسرائيلية بتل أبيب بالتخفيف من الضغط الاقتصادى على قطاع غزة من خلال توسيع مساحة الصيد وتقديم تسهيلات فى التنقل عبر معبر "إيريز" ونقل البضائع عن طريق معبر "كيرم شالوم".

ونقلت الصحيفة العبرية عن ضابط إسرائيلى رفيع المستوى قوله، أن منح مثل هذه التسهيلات يصب فى مصلحة إسرائيل، مؤكداً وجوب تشكيل آلية مراقبة ناجحة لمنع تهريب الوسائل القتالية إلى القطاع.

وأضاف الضابط الإسرائيلى، أنه فى هذه الأثناء، ولأن اتفاق وقف إطلاق النار لا يتطرق إلى ذلك، فإن إسرائيل تجرى رقابة ذاتية على نقل البضائع فى معبر كرم أبو سالم من دون جهاز دولى منظم.

وأوضحت هاآرتس أن جهاز الأمن الإسرائيلى "الشاباك" يعتزم فى وقت لاحق التوصية بالمطالبة بفرض مراقبة عينية على أعمال بناء فى القطاع، ستجرى بإدارة وتمويل أجنبي، من أجل منع تسرب إسمنت لغرض إعادة بناء مقرات لحماس وحفر أنفاق.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن مصر لا تعتزم فتح معبر رفح بصورة كاملة للتنقل من القطاع إلى مصر، مضيفة أن التقديرات الإسرائيلية ترجح بأن مصر لن تسمح بمضاعفة نسبة الحركة اليومية فى معبر رفح، وأنها لن توافق على السماح بنقل بضائع من أراضيها إلى القطاع عن طريق رفح، مثلما يطلب الفلسطينيون.

وبناء على هذه التقديرات، تعتبر إسرائيل أن إعمار غزة وضمان مستوى معقول للحياة الاقتصادية السليمة منوط بقدر كبير بتوجهات إسرائيل.

وقالت هاآرتس أن إسرائيل تعتبر أن المجالات المركزية الأهم بالنسبة لقطاع غزة هى تحويل رواتب لـ43 ألف موظف يعملون فى قطاع غزة، وضمان استمرار صيد الأسماك، وتسهيلات فى نقل البضائع عبر معبر "كرم أبو سالم" والأفراد فى معبر إيرز وتحريك مبادرات ترميم كبيرة للدمار البيئى الهائل الذى لحق بقطاع غزة خلال عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية الأخيرة.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)