إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدرس بناء "جدار ذكى" حول مستوطنات محيط غزة.. موجة انتحار فى الجيش الإسرائيلى بعد حرب غزة.. يعالون يتحدى العالم ويرفض الخروج من الضفة

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تدرس بناء "جدار ذكى" حول مستوطنات محيط غزة.. موجة انتحار فى الجيش الإسرائيلى بعد حرب غزة.. يعالون يتحدى العالم ويرفض الخروج من الضفة

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 824
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B


يعالون يتحدى العالم ويؤكد عدم خروج إسرائيل من الضفة بحجة الخوف من الإرهاب

فى تحد واضح من جانب وزير الدفاع الإسرائيلى نوشيه يعالون، للعالم بالكامل وللفلسطينيين بصفة خاصة، أكد خلال ندوة بمعهد دراسات الأمن القومى فى تل أبيب اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن الحديث عن خروج إسرائيل من الضفة الغربية لأنه حسب زعمه لا يمكن السماح بنشوء كيان إرهابى فى هذه المنطقة مثلما حدث فى قطاع غزة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن يعالون قوله "إننا لا نستطيع القبول بوضع تطلق فيه قذائف هاون من الضفة الغربية باتجاه مطار بن جوريون الدولى أو يتم شل قدرة طائرات سلاح الجو على الإقلاع من مطار رمات دافيد".

وحذر يعالون من تحوّل المنطقة إلى "حماستان" بحيث ستشكل الذراع الطويلة لإيران وستنشط فيها تنظيمات جهادية موجودة حاليا فى قطاع غزة، على حد زعمه.

وزعم يعالون أن الأفق السياسى للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين يكمن فى التغييرات فى منطقة الشرق الأوسط وليس فى مفاهيم قديمة انهارت مرة تلو الأخرى على مدى عشرين عاما.

أمريكا تعتبر "داعش" و"حماس" منظمتين إرهابيتين مع وجود فرقا بينهما

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جان ساكى، عقب على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، بالأمم المتحدة الذى ألقاه أمساء أمس الاثنين، قائلة إن الولايات المتحدة تعتبر تنظيم الدولة "داعش" وحركة "حماس" منظمتين إرهابيتين ولكنها تعتقد بأن هناك فرقا بينهما من ناحية مستوى التهديد الذى تمثلانه .

وأضافت المتحدثة الأمريكية، أن واشنطن لا تعتقد بأن نتانياهو حاول التلميح إلى ضرورة اقدام الولايات المتحدة على تنفيذ عملية عسكرية ضد حماس على غرار ما تفعله ضد تنظيم الدولة الإرهابى.

وكررت ساكى تحفظات الإدارة الأمريكية من كلمة رئيس السلطة الفلسطينية التى ألقاها أمام الجمعية العامة مؤخرا بأن عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين تشهد حالة من الجمود لأن الجانبين لم يقوما بالخطوات اللازمة لدفعها إلى الأمام.

الإذاعة الإسرائيلية مصر تمنع أبو مرزوق والزهار من السفر عبر أجوائها إلى تونس

نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصادر قالت عنها فلسطينية مطلعة قولها إن السلطات المصرية منعت نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس موسى أبو مرزوق وعضو المكتب محمود الزهار، من السفر عبر أجوائها إلى تونس للمشاركة فى مؤتمر حول المسارات القانونية والسياسية للقضية الفلسطينية.

وأضافت المصادر الفلسطينية نفسها أن قرار المنع شمل أيضا وفدا فلسطينيا يضم عددا من النشطاء المدنيين والحقوقيين فى غزة كان مقررا أن يشارك فى نفس المؤتمر.

ونقل موقع "فلسطين" التابع لحركة "حماس" عن المصادر الفلسطينية قولها، إن القاهرة رفضت محاولة عضو فى السلطة الفلسطينية التوسط فى القضية وطلبت عدم إحراجها.


يديعوت تؤكد موجة انتحار فى الجيش الإسرائيلى بعد حرب غزة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيليى خلال تقرير مقتضب لها اليوم الثلاثاء، أن موجة من عمليات الانتحار ضربت الجيش الإسرائيلى بعد حرب غزة، وقالت إن 3 جنود ممن شاركوا فى عملية "الجرف الصامد" فى غزة، أقدموا على الانتحار.
يديعوت

وأضافت الصحيفة العبرية أن الجيش الإسرائيلى يدرس إمكانية إقدامهم على الانتحار بسبب مرورهم بأحداث قاسية خلال الحرب، موضحة أن عددا من جنود نظاميين خدموا فى وحدة "جبعاتى"، أقدموا على الانتحار بفارق عدة أيام بين كل منهم.

وأشارت يديعوت إلى أنه يسود الاشتباه بأنهم انتحروا بسلاحهم العسكرى الذى تم العثور عليه إلى جانب جثثهم.

فى السياق نفسه، بدأ سلاح الطب العسكرى مؤخرا، ببث رسائل هاتفية إلى الجنود النظاميين الذين شاركوا فى حرب غزة، يدعوهم فيها إلى تلقى العلاج النفسى، حسب الحاجة، فى وحداتهم العسكرية، فيما دعى جنود الاحتياط إلى تلقى العلاج فى وحدة الصدمات الحربية.

إسرائيل تدرس بناء "جدار ذكى" حول مستوطنات محيط غزة
يديعوت

كشف موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية قررت إنشاء "جدار ذكى" حول البلدات المحيطة بقطاع غزة وخاصة المتاخمة للحدود، وذلك فى أعقاب عملية "الجرف الصامد" الأخيرة، وتزايد التهديدات من جهة القطاع وخاصة بعد تسلل عناصر تابعة للمقاومة عبر الأنفاق.

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن الجدار الجديد يهدف إلى نقل تحذير إلى غرفة العمليات فى المجلس الإقليمى، والتى سترتبط بغرفة العمليات التابعة للواء غزة، على غرار ما تم فى الضفة الغربية.

وقال مصدر عسكرى فى قيادة الجنوب للموقع العبرى "إنه بدأ العمل على إنشاء الجدار الذى يستهدف وضع "مركب أمنى" يحذر من التسلل ويساعد قوات الأمن على الانتباه لمواجهة تهديدات غزة، وهناك الكثير منها".

وأضاف المصدر الإسرائيلى: "أن بعض عمليات التسلل تهدف إلى تنفيذ عمليات وبعضها للبحث عن أماكن عمل، ولكنه بالنسبة لنا فإن كل من يجتاز الحدود يعتبر إرهابا فى الدرجة الأولى. ولذلك فإنه إذا تمكن المخرب من اجتياز الجدار، فإننا سنحصل على معلومات أخرى حول ما إذا تسلل إلى إحدى البلدات".

فيما قال مسئول عسكرى إسرائيلى آخر إن إقامة الجدار تعتبر خطوة من سلسلة خطوات أقرها وزير الدفاع موشيه يعالون، من بينها توسيع الحماية خاصة فى المؤسسات التعليمية والمبانى العامة.



السلطة ترد على خطاب نتانياهو: أكاذيب ويتهرب من أى اتفاق أو رؤية للسلام

نشرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية رد السلطة الفلسطينية على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الاثنين، والذى اعتبرته "خطاب أكاذيب يتهرب من أى اتفاق أو رؤية للسلام".

وقال الناطق بلسان الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، معقبا على قول نتانياهو بأنه على استعداد لتسوية تاريخية، بأن "هذه التسوية يجب أن تقوم على قرارات المجتمع الدولى وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نوفمبر 2012، والذى اعترف بفلسطين كدولة مراقبة".

وأضاف "ان تسوية كهذه يجب أن تقوم على مبادرة السلام العربية، وتحتم تجميد سياسة البناء فى المستوطنات ووقف التعرض للأماكن المقدسة".

من جانبه، قال صائب عريقات للصحيفة العبرية، معقبا على خطاب نتانياهو: "هناك مثل يقول إنه إذا لم يتم وقف شخص يكذب بعد 24 ساعة فإن أكاذيبه ستتحول إلى حقائق. وهذا هو ما يحدث مع نتانياهو".

هاآرتس

كما ردت حماس على خطاب نتانياهو، وقال الناطق بلسانها فى غزة سامى أبو زهرى، أن "الاحتلال الإسرائيلى هو مصدر الشر والإرهاب فى العالم"، مضيفا: "إن ادعاءات نتانياهو بأن حماس استخدمت المدنيين كدرع بشرى هى أكاذيب، وإلا كيف يفسر إصابة الأطفال على شاطئ البحر، أو فى مخيم الشاطئ للاجئين؟"، مؤكدا أن الصورة التى عرضها نتانياهو فى خطابه ملفقة.

من جهته قال رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج من حزب "العمل" إن "نتنياهو يجيد الخطابة، ووافقت مع كثير من تصريحاته، ولكن المشكلة هى أن العالم لا يصغى إليه. ليس من الواضح له أى نتنياهو الذى عليه تصديقه، هذا الذى يتحدث عن تسوية سياسية أو ذاك الذى اهتم طوال خمس سنوات من ولايته بعدم عمل أى شىء لدفع مبادرة سياسية".

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)