إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: تبرئة مبارك سيكون لها عواقب بالمستقبل.. الحاخام الرئيسى لجيش الإسرائيلى: لا يوجد أهمية دينية لـ"الأقصى" بالإسلام.. وقف السلطة الفلسطينية للتنسيق الأمنى معنا سيؤدى لتدهور الوضع

الصحافة الإسرائيلية: تبرئة مبارك سيكون لها عواقب بالمستقبل.. الحاخام الرئيسى لجيش الإسرائيلى: لا يوجد أهمية دينية لـ"الأقصى" بالإسلام.. وقف السلطة الفلسطينية للتنسيق الأمنى معنا سيؤدى لتدهور الوضع

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 655
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B



الإذاعة العامة الإسرائيلية

مسئول إسرائيلى: وقف السلطة الفلسطينية للتنسيق الأمنى معنا سيؤدى لتدهور الوضع


فى أعقاب تهديد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بوقف التنسيق الأمنى مع إسرائيل، قال مسئول أمنى إسرائيلى، اليوم الأحد، إن تطبيق هذا التهديد ووقف التنسيق من شأنه أن يؤدى إلى تدهور الوضع الأمنى فى الضفة الغربية.

وقال المسئول الإسرائيلى للإذاعة العامة الإسرائيلية، صباح اليوم، إنه حتى الآن لم يطرأ أى تغيير على مستوى التنسيق الأمنى مع أجهزة الأمن الفلسطينية، وأن "الاتصالات بين قادة الجيش وجهاز الأمن وبين قادة أجهزة الأمن الفلسطينية مستمرة كالمعتاد".

وأضاف المسئول الإسرائيلى أنه منذ بداية العدوان على قطاع غزة، وحتى الآن اعتقلت السلطة الفلسطينية أكثر من 200 ناشط فى حركة حماس فى الضفة.

وهدد عباس أمس بأنه فى حال لم يصادق مجلس الأمن الدولى على مشروع قرار بتحديد جدول زمنى لإنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطينية، فإن السلطة قد توقف التنسيق الأمنى مع إسرائيل.

ويشار إلى أنه فى أعقاب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الفلسطينيين فى الضفة والقطاع بات وقف التنسيق الأمنى مطلبا شعبيا فلسطينيا.



يديعوت أحرونوت

الحاخام الرئيسى لجيش الاحتلال متطاولا: لا يوجد أهمية دينية لـ"الأقصى" بالإسلام و"القدس" غير مذكورة بالقرآن..و90% من العرب لا يعرفون ما هو مكتوب بداخله ونحن نعرف أكثر منهم بكثير




زعم الحاخام الرئيسى لجيش الاحتلال الإسرائيلى، رافى بيرتس، أنه لا توجد للمسجد الأقصى أية أهمية بالنسبة للإسلام، وتساءل ماذا يفعل المسلمون فى الحرم القدسى، الذى وصفه بأنه موقع "الهيكل اليهودى" المزعوم.

ونقل موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الحاخام اليهودى المتطرف قوله خلال إحدى دروسه لطلاب معهد دينى عسكرى فى مستوطنة 'عتسمونا'، إن المصلين فى المسجد الأقصى لا يصلون إطلاقا باتجاه مكة، وفى الواقع فهم يوجهون ظهورهم تجاه الأقصى".

وأضاف الحاخام اليهودى، 'أن المسلمون يفعلون ذلك ويصلون فى أطراف جبل الهيكل، ولكن إلى أين يسجدون؟ لمكة، ومؤخراتهم موجهة نحو جبل الهيكل، فما الذى يفعلونه على جبل الهيكل؟"، على حد تعبيره.

وفى السياق نفسه، أشارت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إلى أن الحاخام أطلق تصريحات صعبة قد تؤدى إلى نشوب حريق آخر فى الصراع الإسرائيلى - الفلسطينى الذى لا ينتهى، مضيفة أن الحاخام العسكرى الرئيسى فى إسرائيل، قال عدة عبارات استفزازية ضد الإسلام، وأن هذه العبارات ستسبب عاصفة ضد إسرائيل.

وقال بيرتس إنه ليست هناك أية أهمية دينية فى الإسلام لصلاة المسلمين فى المكان المقدس، زاعما بأن القدس غير مذكورة فى القرآن الكريم إطلاقا، ولا حتى تلميحا لها، على حد قوله.

واستطرد الحاخام العسكرى مزاعمه قائلا: "بالإضافة إلى أن القدس غير مذكورة بالقرآن فإن 90% من العرب لا يعرفون حقا ما هو مكتوب فى القرآن، وأستطيع أن أقول ذلك بمسئولية، نحن نعرف أكثر منهم ماذا ورد فى القرآن".

أوضح بيرتس أن المسجد الأقصى يقع فى مكانه للتشريف فحسب، ولكنه ليس ذا أهمية دينية فى الإسلام، زاعما أن المصلين المسلمين يصلون بجانب المسجد الأقصى، ولكنهم يركعون باتجاه مكة، مضيفا "أن المصلين فى الواقع يوجهون ظهورهم إلى المسجد الأقصى".

ونشرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى، شريطا صوتيا لهذه التفوهات التى أطلقها بيرتس، مضيفة أن 50 حاخاما، ينتمون للتيار "الصهيونى" – التيار الدينى اليمينى المتطرف – وقعوا على عريضة تدعو إلى اقتحام الحرم القدسى الأسبوع الجارى.

وفى المقابل، رد الناطق الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى تعليقا على تصريحات بيرتس قائلا، "تم إخراج التصريحات عن سياقها وهى لا تعكس موقف الحاخام العسكرى الرئيسى، والحاخام يعتذر إذا كانت تصريحاته قد مسّت بالعرب".

جدير بالذكر أن الحاخام العسكرى الرئيسى هو من يترأس "الحاخامية العسكرية" بالجيش الإسرائيلى، وهى منظمة فى الجيش الإسرائيلى تهتم بتقديم الخدمات الدينية للجنود الإسرائيليين، بما فى ذلك أولئك الذين ليسوا يهودا، والتعرف على القتلى، والتعامل مع الأسر الثكلى.

وعلى سبيل المثال، فكل الطعام الذى يقدم للجيش الإسرائيلى هو طعام "حلال" - كاشير – أى موافق للشريعة اليهودية وتتأكد الحاخامية العسكرية إذا كان فعلا "حلال" وفقا للشريعة اليهودية.



هاآرتس

محلل إسرائيلى: تبرئة مبارك سيكون لها عواقب وخيمة بالمستقبل القريب




قال المحلل والكاتب الإسرائيلى تسيبى برائيل، المتخصص فى الشئون المصرية والعربية خلال مقال له بصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن تبرئة الرئيس الأسبق حسنى ميارك، فى تهمة قتل المتظاهرين أمس سيكون له عواقب وخيمة للغاية فى المستقبل القريب.

وسخر الكاتب الإسرائيلى من محاكمة مبارك قائلا، "يبدوا أن الثورة ضده كانت نظيفة وبدون دماء"، موكدا أن تبرئته قد يكون لها عواقب سوف تأتى فى المستقبل القريب، لكن فى الوقت نفسه يكفى أنه أصبح رئيسا خلف القضبان وتمت محاكمته.

ولفت برائيل إلى سخرية المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى من حكم براءة مبارك، مشيرا إلى أن العديد من المصريين قالوا إنهم من صدروا الغاز لإسرائيل، وأنهم أيضا من قتلوا أنفسهم خلال أحدث ثورة يناير، وهم من سرقوا أموال الشعب، والناس هم سبب الفقر والجهل.

وأضاف برائيل أنه على الرغم من أن مبارك سوف يستمر فى السجن لقضاء مدة عقوبته فى غرفته بالمستشفى العسكرى بالمعادى فى جريمة أخرى حكم عليه فيها بالسجن لثلاث سنوات، إلا أن برائته فى القضايا الأخيرة أغضبت جموع الشعب المصرى.

وقال الكاتب الإسرائيلى، "إن مبارك البالغ من العمر 86 عاما لم يحاكم حتى الآن لفساده فى الحكم على مدى ثلاثة عقود، وليس لقمع حرية التعبير، وليس لقمع الحقوق المدنية ولا بنية نظام الحكم الفاسد".

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)