إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: الكشف عن مشاركة الـCIA مع الموساد لاغتيال "عماد مغنية" فى 2008..حاخام يهودى: وجود "داعش" فى المنطقة العربية حماية لإسرائيل..دبلوماسى إسرائيلى: نتنياهو لا يقصد الحط من كرامة أوباما

الصحافة الإسرائيلية: الكشف عن مشاركة الـCIA مع الموساد لاغتيال "عماد مغنية" فى 2008..حاخام يهودى: وجود "داعش" فى المنطقة العربية حماية لإسرائيل..دبلوماسى إسرائيلى: نتنياهو لا يقصد الحط من كرامة أوباما

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 677
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B


سفير إسرائيل بواشنطن يزعم: نتنياهو لا يقصد فى خطابه أمام الكونجرس الحط من كرامة أوباما

زعم السفير الإسرائيلى لدى واشنطن رون دريمر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، لم يقصد الحط من كرامة الرئيس الأمريكى باراك أوباما عند استجابته لدعوة رئيس مجلس النواب الأمريكى جون باينر، لإلقاء خطابه أمام الكونجرس.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن دريمر قوله، إنه لم يطلع مسبقاً الإدارة الأمريكية على دعوة نتنياهو لإلقاء الخطاب، حيث تم إخباره أن رئيس مجلس النواب الأمريكى سيقوم بذلك.

وفى المقابل، جددت زعيمة الأقلية الديمقراطية فى مجلس النواب الأمريكى "الكونجرس" نانسى بيلوسى معارضتها للخطاب المتوقع أن يلقيه نتنياهو أمام مجلسى الكونجرس مطلع شهر مارس المقبل، بناءً على دعوة رئيس المجلس من الحزب الجمهورى جون باينر.

وقالت بيلوسى، إنه كان يستحسن لو أدلى نتنياهو بدلوه بالشأن الإيرانى أمام منابر أخرى مثل قنوات التليفزيون الأمريكية، مضيفة أنه من غير المؤكد حضور جميع أعضاء الكونجرس الديمقراطيين خطاب نتنياهو، مشيرة إلى أن فكرة إلقائه تلاقى معارضة داخل إسرائيل نفسها أيضا.


لأول مرة.. الكشف عن مشاركة الـCIA مع الموساد لاغتيال "عماد مغنية" فى 2008


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن اغتيال قائد العمليات لـ"حزب الله" عماد مغنية، فى دمشق عام 2008 كان نتاج عملية مشتركة لجهاز المخابرات الإسرائيلى "الموساد" ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ"CIA" بناء على موافقة أعلى مستويات الإدارة الأمريكية حينها وعلى رأسها الرئيس السابق جورج بوش.

- 2015-01 - اليوم السابع

وقالت يديعوت، إنه لأول مرة يكشف تقرير أمريكى، عن تفاصيل العملية المعقدة، التى جرت فى الثانى عشر من فبراير، من عام 2008، حيث كان مغنية متوجها إلى سيارته بعد أن أنهى وجبة عشاء فى مطعم قريب، فى دمشق، وعلى مسافة غير بعيدة منه كان طاقم الـCIA يتابع تحركاته، وعندما اقترب من السيارة جرى تفجير قنبلة كانت قد زرعت داخل إحدى إطارات السيارة وتطايرت شظاياها فى كل الاتجاهات، ما تسبب فى وفاته على الفور.

وأوضحت يديعوت أن القنبلة جرى تفجيرها عن بعد من قبل عملاء الموساد فى تل أبيب، والذين كانوا على اتصال مع الناشطين الميدانيين، مضيفة أن القنبلة صممت خصيصاً من قبل الجانب الأمريكى لتفادى إصابة مدنيين.

ونقلت يديعوت عن مسئول كبير فى الاستخبارات الأمريكية قوله إنه جرى التخطيط للعملية بطريقة تسمح للولايات المتحدة بمعارضتها، وإلغائها، مضيفا أن الولايات المتحدة ساعدت فى تصميم العبوة الناسفة، وأجريت تجارب عليها داخل الـCIA، فى شمال كارولينا، وذلك للتأكد من مساحة دائرة الانفجار لتجنب وقوع أضرار إضافية، وأنه قد أجريت التجارب 25 مرة على الأقل للتأكد من فعاليتها.

ولفتت يديعوت إلى أن الولايات المتحدة لم تعترف سابقا بدورها فى عملية الاغتيال، ولكن 5 من كبار المسئولين فى الأجهزة الاستخبارية الأمريكية أكدوا مشاركة الولايات المتحدة فى العملية.

وأوضحت يديعوت أنه خلال العملية لاحت فرصة للموساد والاستخبارات المركزية الأمريكية لاغتيال قائد "فيلق القدس" التابع لحرس الثورة الإيرانية، قاسم سليمانى، الذى كان يسير إلى جانب مغنية فى الليلة ذاتها، مضيفة أنه حسب مسئول الاستخبارات الأمريكية فإنه فى مرحلة معينة، وقف الاثنان هناك، فى نفس النقطة، وفى نفس الشارع، وأن كل ما كان مطلوبا هو الضغط على الزر، ولكن لم تكن هناك أى مصادقة على قتل سليمانى.

وأشارت يديعوت إلى أن مغنية كان قبل اغتياله من أبرز الأشخاص الواردة أسماؤهم فى لائحة المطلوبين من الولايات المتحدة لضلوعه فى عدة تفجيرات كبرى راح ضحيتها مئات الأمريكيين، وتُنسب له مهاجمة السفارة الأمريكية فى بيروت، واستهداف السفارة الإسرائيلية فى الأرجنتين، على حد قولها.


حاخام يهودى: وجود تنظيم "داعش" فى المنطقة العربية حماية لإسرائيل

قال الحاخام الإسرائيلى "نير بن ارتسى"، إن الرب سلط تنظيم "داعش" على الدول والأمم التى تريد السيطرة على أرض إسرائيل والقضاء على اليهود فى أنحاء العالم على حد زعمه.

- 2015-01 - اليوم السابع

وأضاف الحاخام المتشدد فى عظته الأسبوعية، التى نشرتها صحيفة "معاريف" أن انتشار داعش فى المنطقة العربية وانضمام أوربيين إلى التنظيم بل توجيه ضربات فى أوروبا يهدف فى الأساس إلى تهجير اليهود إلى إسرائيل، لذا يعتبر تنظيم "داعش" حاميًا لليهود.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)