إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | الصحافة الإسرائيلية: بانيتا يزور إسرائيل لبحث "نووى" إيران.. البيت الأبيض ينتقد تصريحات رومنى حول القدس عاصمة إسرائيل.. جانتس: قيام إسرائيل بالهجوم على إيران قبل الانتخابات الأمريكية سيكون خطأ فادحا

الصحافة الإسرائيلية: بانيتا يزور إسرائيل لبحث "نووى" إيران.. البيت الأبيض ينتقد تصريحات رومنى حول القدس عاصمة إسرائيل.. جانتس: قيام إسرائيل بالهجوم على إيران قبل الانتخابات الأمريكية سيكون خطأ فادحا

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2225
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق


الإذاعة العامة الإسرائيلية
البيت الأبيض ينتقد تصريحات رومنى حول القدس عاصمة إسرائيل

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن البيت الأبيض انتقد بشدة تصريحات المرشح الأمريكى عن الحزب الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ميت رومنى التى زعم فيها أن القدس هى عاصمة إسرائيل.

ونقلت الإذاعة العبرية عن المتحدث الرسمى بالسم البيت الأبيض قوله: "إن موقف رومنى من هذا الموضوع يتنافى والسياسة التى تتبعها الولايات المتحدة منذ فترة طويلة، بما فى ذلك عهد الرئيسين بيل كلينتون ورونالد ريجين".

وجدد البيت الأبيض التأكيد على الموقف الأمريكى المعلن منذ زمن طويل أن قضية العاصمة هى من القضايا التى يجب التعامل معها من خلال مفاوضات بين الجانبين".

وفى وقت سابق، انتقد المسئول الفلسطينى صائب عريقات بشدة ما قاله المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية من أن سبب الفجوة الاقتصادية بين إسرائيل والفلسطينيين هو التفوق الحضارى اليهودى.

ووصف عريقات تصريحات رومنى بأنها عنصرية قائلا: "إن رومنى لا يفهم أن الاقتصاد الفلسطينى لا يمكنه استنفاد إمكانياته طالما استمر الاحتلال".

وكان قد أدان النائب العربى بالكنيست أحمد الطيبى تصريحات رومنى، كما أدانت حركة حماس فى غزة دعم رومنى لمكانة القدس عاصمة لإسرائيل.

الإذاعة الإسرائيلية تعرض اتهامات الفنانين المصريين لعادل أمام بسرقة "ناجى عطا الله"

أبرزت الإذاعة العامة الإسرائيلية هجوم بعض الفنانين المصريين الشرس على الزعيم عادل إمام متهمينه بسرقة قصة مسلسله الرمضانى "فرقة ناجى عطا الله" من الفيلم الأمريكى الشهير "أوشن 11" الذى قام ببطولته كل من جورج كلونى وبراد بيت وجوليا روبرتس، والذى كان تدور أحداثه حول تكوين فرقة لسرقة أحد البنوك.

وأشارت الإذاعة العبرية فى تقريرها الفنى مساء أمس الاثنين، إلى أنه كان على رأس المنتقدين لمسلسل عادل إمام السيناريست والمنتج مدحت العدل والأديب علاء الأسوانى، والفنان عمرو واكد.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن واكد قوله: "إن عادل أمام لا يقدّم أى ابتكار أو جديد ويخدع الجمهور بسرقة قصة فيلم عالمى، كما أنّه لم يقم بأى تغيير فى القصة وهذا أمر غير مقبول".

وكان قد أكد مدحت العدل أن العمل مسروق من الفيلم الأجنبى، قائلا: "إن المسلسل أضاف تفاصيل عن إسرائيل لإبعاد تهمة الاقتباس والسرقة ولأسباب تسويقية وتشويقية أيضاً"، منتقداً المسلسل على مستوى الكتابة والإخراج ووصفه بالتسطيح وتدنّى الحوار.



صحيفة يديعوت أحرونوت
بانيتا يصل إسرائيل بعد زيارته لمصر لبحث "نووى" إيران و"كيماوى" سوريا و"التحول الديمقراطى" فى القاهرة

يصل وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا اليوم الثلاثاء، إسرائيل ضمن جولة تستمر لعدة أيام فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تشمل دولة تونس ومصر والأردن.

وتأتى زيارة بانيتا لإسرائيل لبحث قضية النووى الإيرانى، واستمرار العنف فى سوريا وكيفية تعامل تل أبيب مع النظام السورى فى حال نقل الأسلحة الكيمائية لعناصر حزب الله فى لبنان، حسب ما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وقالت يديعوت إن زيارة بانيتا لتل أبيب تأتى بعد زيارة خاطفة للقاهرة تستغرق عدة ساعات اليوم، للقاء كل من الرئيس محمد مرسى والمشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وكانت قد ذكرت مصادر دبلوماسية بالقاهرة أن وزير الدفاع الأمريكى سيبحث مع المسئولين المصريين التحول الديمقراطى فى مصر، وكيفية مساندة الولايات المتحدة للإصلاحات التى تتم كما سيبحث الملف السورى والإيرانى.

وأشارت يديعوت إلى أن بانيتا كان قد أكد خلال مؤتمر صحفى فى تونس:" إن العقوبات التى تم فرضها على إيران بدأت تؤتى ثمارها، وأن إسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بشأن إيران، ولا تزال تدعم الجهود الدولية الرامية للضغط على طهران للتراجع عن تطوير قدراتها النووية".

وأضاف بانيتا: "إن العقوبات الاقتصادية القاسية سيكون لها نتائج قريبة، وسوف تتصاعد تدريجيا فى الأسابيع القريبة لتصل إلى مستوى جديد من التأثير"، مؤكداً أن الولايات المتحدة و"إسرائيل" وصلتا إلى مستوى من التعاون الأمن لم يسبق له مثيل فى تاريخ العلاقات بينهما.

وقال وزير الدفاع الأمريكى: "إن الولايات المتحدة تحترم السيادة الإسرائيلية، وتحترم حقها فى اتخاذ قرارات مستقلة مرتبطة بأمنها، فقد تم العمل على تطوير شراكة وطيدة بكل ما يتعلق بالتهديدات فى المنطقة، بما فى ذلك طريقة مواجهة إيران".

الجدير بالذكر أن زيارة بانيتا تأتى بعد شهر من زيارة عدد من كبار المسئولين الأمريكيين لإسرائيل، من بينهم مستشار الرئيس للأمن القومى توم دونيلون، ووزير الخارجية هيلارى كلينتون.


صحيفة معاريف
إسرائيل والاتحاد الأوربى يوقعان على اتفاقية السماء المفتوحة

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية والاتحاد الأوروبى وقعا مساء أمس الاثنين، على اتفاقية "السماء المفتوحة"، بعد مفاوضات دامت أكثر من ثلاثة سنوات، حيث تهدف الاتفاقية إلى تنظيم حركة الطيران المدنى بين إسرائيل ودول الاتحاد الأوروبى.

ونقلت معاريف عن وزير المواصلات الإسرائيلى إسرائيل كاتس تعقيبه على توقيع الاتفاقية بالقول: "إن الاتفاق سيخفض من قيمة أسعار رحلات الطيران بين إسرائيل ودول الاتحاد الأوروبى، وسيرسم أهداف طيران جديدة فى القارة".

وأضاف كاتس: "خلال الأشهر القريبة القادمة سيبدأ الإسرائيليون بالشعور بالفرق قريباً، ستكون رحلات الطيران أفضل بكثير مما هى عليه الآن، وستكون الأسعار أرخص أيضاً، وسيدخل الاتفاق الجديد شركات أجنبية للاستثمار فى مجال الطيران فى إسرائيل".

وفى السياق نفسه عبر مدير عام اتحاد وكلاء السفر فى إسرائيل "يوسى فتالل عن خشيته من أن تسهم الاتفاقية فى إفلاس شركات الطيران الإسرائيلية، موضحاً أنه على المدى الطويل قد تكلف هذه الاتفاقية المستهلكين الإسرائيليين أسعاراً مضاعفة، الأمر الذى قد يسهم فى إفلاس بعض شركات الطيران الإسرائيلية.

من الجدير بالذكر أن عدد الرحلات الجوية بين دول الاتحاد الأوروبى وإسرائيل تشكل 60% من مجموع حركة الرحلات المنظمة إلى إسرائيل، وبلغ عدد المسافرين بين الجانبين خلال السنة الأخيرة نحو 7 ملايين مسافر.


صحيفة هاآرتس
جانتس: قيام إسرائيل بالهجوم على إيران قبل الانتخابات الأمريكية سيكون خطأ فادحا

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بينى جانتس يعتقد أن قيام إسرائيل بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية سيكون بمثابة خطأ فادح، مشيرة إلى أن الأغلبية المطلقة من المسئولين المهنيين فى الدوائر الأمنية تشارك هذا الرأى.

من جانبها نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصادر أمريكية قولها إن جميع القادة العسكريين والأمنيين الإسرائيليين يعارضون فكرة قيام إسرائيل بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية بدون دعم من الولايات المتحدة.

وأشارت المصادر الأمريكية إلى أن المعارضين هم رئيس الأركان الإسرائيلى وقائد سلاح الجو الجنرال أمير ايشل ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الجنرال أفيف كوخافى ورئيس الموساد تامير باردو ورئيس جهاز الأمن العام الداخلى "الشاباك" يورام كوهين.

وفى سياق آخر، قالت الصحيفة العبرية إن التقييم الأمريكى يتوقع توصل إيران إلى حافة الحصول على قدرات نووية بعد سنة ونصف السنة، وأن الولايات المتحدة تنوى مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية فى هذه الحالة، وليس قبل ذلك.

وبدوره قال سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل دان شابيرو إن واشنطن تعد بدائل خاصة التدخل العسكرى منها فى حال فشل المجهود الدبلوماسى، لإقناع إيران بوقف برنامجها النووى.

وأضاف شابيرو أن الإدارة الأمريكية تعتقد مع ذلك بأنه لا يزال هناك متسع من الوقت لاستنفاد المسار الدبلوماسى، إلا أنه من الواضح أن عقارب الساعة تدق.

وقالت هاآرتس إنه فى واشنطن اتفق ممثلو الحزبين الديمقراطى والجمهورى فى مجلسى الكونجرس الأمريكى على صيغة مشروع قانون يفرض حظرا شاملا على قطاع الطاقة الايرانى ويفرض عقوبات على دول أخرى تتعامل مع هذا القطاع، ومن المتوقع أن يتم التصويت على مشروع هذا القانون قبل خروج مجلسى الكونجرس للعطلة الصيفية نهاية الأسبوع الجارى.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)