إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | قيادي فلسطيني سابق: تسميم عبد الناصر حدث في السودان

قيادي فلسطيني سابق: تسميم عبد الناصر حدث في السودان

آخر تحديث:
المصدر: العربية نت
الكاتب:
عدد المشاهدات: 11226
عدد التعليقات: (1)
قيّم هذا المقال/الخبر:
3.50
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر

الرئيس المصري السابق، جمال عبدالناصر، قد يكون مات "مسموما" بعيد زيارته إلى السودان في 2 يناير 1970.. هذا ما كشف عنه المدير السابق للدائرة السياسية في حركة فتح - المجلس الثوري، عاطف أبو بكر في لقاء مع "العربية"، حيث أشار إلى أن أجهزة المخابرات تبحث حالياً في فرضية أن يكون عبدالناصر قد قضى نحبه إثر "تسميمه" في السودان.

 

أبو بكر أشار إلى أنه وبحسب الخبراء، فإن السم الذي قد يكون دُس لعبدالناصر يحتاج لفترة زمنية تتراوح بين 10 – 12 شهرا كي يسري في الجسد، ويكون له تأثير مميت.

 

القيادي الفلسطيني وفي حديثه ضمن برنامج "الذاكرة السياسية"، أشار إلى أنه قد يكون هنالك دور ما "مشبوه" قام به الرئيس السوداني السابق جعفر نميري، والقيادي الفلسطيني رئيس المجلس الثوري صبري البنّا المعروف بـ"أبو نضال"، أدى تاليا إلى التخلص من الرئيس جمال عبدالناصر، مبينا أن الأخير زار في الخرطوم معرضا يحتوي "غنائم من الجيش الإسرائيلي" أقامه أبو نضال. متسائلا: هل تم تسميم عبدالناصر في المعرض عبر إهدائه مسدسا مسموما، وهل للرئيس النميري دور في ذلك؟

 

العلاقة بين النميري وأبو نضال أخذت طابع "المصالح المتبادلة"، حيث استخدم الرئيس السوداني، رئيس المجلس الثوري في ملاحقة معارضيه والتخلص منهم، ومن أبرزهم الصحافي السوداني محمد مكي، الذي اختطفته مجموعة فلسطينية في بيروت بأوامر من أبو نضال، وسلم إلى سفارة بلاده في لبنان، لينقل تاليا إلى الخرطوم، حيث أعدم هناك بعدما قيل للخاطفين إن مكي "عميل للكيان الصهيوني"، بحسب أبو بكر للواقعة.

 

قصة السودان لم تنته عند هذه التفاصيل وحسب، بل كشف عاطف أبو بكر عن أن الموساد الإسرائيلي اخترق قمة "اللاءات الثلاثة" في الخرطوم العام 1967، حيث كان المسؤول عن وحدة التصفيات في الموساد مايك هراري، حاضرا في القمة هو وعميل آخر يدعى ديفيد كمحي، تحت غطاء "إعلامي" بوصفهما صحافيين، معتبرا هذه الحادثة "فضيحة عربية"، مظهرا صورة يبدو فيها هراري كمصور صحافي إلى جوار الرئيسين اللبناني والسوداني.

 

التاريخ السياسي والأمني لصبري البنا (أبو نضال) كان محورا أساسيا في حديث أبو بكر لـ"العربية"، حيث سرد وقائع يرى أنها تدل على أن أبو نضال قد جند للعمل لصالح إسرائيل، وأن صلاح خلف (أبو إياد) قد أشار في مذكراته إلى أن أبو نضال قد جند في السودان، وهي الدولة التي بقي فيها الأخير نحو عام ونيف، قبل أن يطلب وبإلحاح من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أن ينتقل إلى العراق، وهي العودة التي يضع أبو بكر كثيرا من التساؤلات حولها، قائلا: لماذا ألح أبو نضال على أبو عمار لينتقل من السودان؟ معتبرا أن صحاب "الانتماء البعثي السابق" قد عاد إلى بغداد، ولكنه "عاد إلى الحضن عميلا".

 

اجتياح القوات الإسرائيلية لبنان، العام 1982، عملية تدور شبهات حول دور "مساعد" قام به أبو نضال في التمهيد لها، بحسب ما يدعي السفير أبو بكر، وتحديدا بعد محاولة اغتيال السفير الإسرائيلي في لندن، وهي العملية التي اتخذتها إسرائيل ذريعة لاجتياحها، مبينا أن قائد الجبهة الشمالية قال حينها إنه "لو أطلقت رصاصة ضد إسرائيل في لندن سنصل بيروت"، وهو ما حصل بالفعل، مبينا أن أبو نضال الذي كان يتدخل في التفاصيل لا يمكن أن تمر عملية كبرى مثل "عملية لندن"، وتتغير فيها تفاصيل مهمة، دون أن يكون هذا التغيير بعلم منه، خصوصا أن أحد الأسماء الرئيسة في العملية، وهو وصفي حنون الذي سافر لتنفيذ المهمة من تركيا إلى لندن بواسطة جواز باكستاني مزور، بقي في مركزه السياسي مع أبو نضال حتى العام 1999، وكان نائبا له.

 

المصدر: العربية نت

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (1 منشور)

avatar
الجمعة, 24 تموز / يوليو 2015, 11:32:PM
عاطف أبو بكر يتحدث باخبار وصلتهم دون تدقيق كافي لمعرفة دقتها وحقيقة وجودها وهي من باب التخمينات لااكثر

عبدالناصر نظرية التسميم كانت بواسطة مدلك حسب تحقيقات الامن المصري وهي في كل الأحوال مع شبهات أخرى تحوم حول المقربين منه وقيل أحيانا بان السادات هو من سقاه السم بالقهوة التي صنعها بيده وهو الامر الأكثر مصداقية
كلام كثير ونظريات لاترتقي للحقيقية التي تحدثت عنها الأجهزة المصرية

اما ونسي السيد عاطف مقتل الدكتور وديع حداد ولم يبين هل سمم هو الاخر وباي نوع من السموم ؟؟؟؟ وهو زعيم كبير في منظمة التحرير وهو الذي اوجد تيار الإرهاب والعمليات الخارجية واصبح وديع نفسه فريسة لما قام به بسبب الاختراقات الكثيرة في مجموعاته من الشرق والغرب والعرب بشكل خاص ؟؟ فهل نسي السيد عاطف هكذا شخصية فلسطينية ؟؟؟؟؟ ولماذا

اما أبو نظال فالمعروف بانه اعتمد على العراق في عملياته وتمويله وكان له مزرعة دواجن كبيرة جدا في الانبار لعل السيد عاطف لايعرفها ؟؟ وبيعت ب 6 مليون دينار في وقت لاحق بعد طرده من العراق عام 1981 ومصادرة كافة أمواله فيه - وانشق من فتح بعد مؤتمرها العام في 1969 الذي طرد فيه ياسر عرفات كافة البعثيين الفلسطينين من تنظيماتها وهم العمود الفقري في وجودها ودعمها

وذكر بانه قتل في بغداد قبيل الاحتلال في 2003 التي دخلها باسم مستعار لان الحكومة العراقية كانت ترفض دخولة العراق مرة ثانية بعد طرده في 1981

وكان أبو نظال في خصام شخصي وتاريخي مع أبو اياد حتى مماته وينعته بابشع الاوصاف
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. الديبلوماسية الروسية صاروخ في الخاصرة الأمريكية لتطوير ستاتيكو سياسي وليس لأنتاج 14 أذار سوري (5.00)

  2. لماذا ميشال سماحة؟ (5.00)

  3. انزال القوات البرية في عدن بدأ ولكن بجنود من اصول يمنية في الجيشين السعودي والاماراتي.. هل سيحسم هؤلاء الحرب؟ ويهزمون الحوثيين وحلفاءهم؟ وما هي استراتيجية ايران الحقيقية؟ وكيف سيكون المخرج الامثل؟ (5.00)

  4. طرابلس تكرّم أنديتها على إنجازاتها التاريخية.. ميقاتي: لبنان بحاجة إليكم لتسجيل الأهداف لمصلحة الوطن (5.00)

  5. بعد حكم عادل إمام و"وديع" الإبداع بين المنع والإباحة بمصر (5.00)

  6. أستراليا.. تهنئة قنصل لبنان العام جورج البيطارغانم بمناسبة حلول "عيد الفصح المجيد" لدى الطوائف الكاثوليكية (5.00)

  7. ملياردير مصري ينوي شراء جزيرة لسكن اللاجئين السوريين (5.00)

  8. جهاد المناكحة وما أدراك ما جهاد المناكحة؟ (5.00)