إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | أمريكا: روسيا نفذت أول غارة لها في حمص وأبلغتنا بالعملية قبل ساعة من حدوثها
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

أمريكا: روسيا نفذت أول غارة لها في حمص وأبلغتنا بالعملية قبل ساعة من حدوثها

آخر تحديث:
المصدر: السورية نت
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1210
قيّم هذا المقال/الخبر:
2.00
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

الطائرات الروسية بدأت بشن أولى غاراتها في سورية حسب مسؤولين أمريكين

قالت مصادر أمريكية، اليوم، إن "روسيا شنت أول غارة جوية عسكرية قرب حمص بسورية"، مشيرةً أن جنرالاً روسياً أبلغ السفارة الأمريكية في بغداد بوقت مبكر من الأربعاء أن الغارات ستبدأ بعد ساعة واحدة من إخطارهم.

 

ونقلت محطة "سي ان ان" عن المصادر الأمريكية وبينها ضابط رفيع المستوى، أن روسيا طلبت من المسؤولين الأمريكيين عدم إطلاق طائرات حربية في الجو من دون تقديم أي معلومات جغرافية حول موقع غارتهم.

 

وأضافت المحطة أن مسؤول أمريكي مطلع على أحدث المعلومات الاستخباراتية قال CNN إن "الضربات الجوية الروسية في سورية يمكن أن تحدث في أي وقت، وإن البنتاغون يحاول تنسيق القوات العسكرية مع روسيا".

 

وأضاف المسؤول إنه "بعد عدة أيام من الطلعات الجوية الروسية الاستكشافية، لا يوجد أي سبب يمنع بدء الغارات الجوية، كما أن الطائرات الروسية دون طيار جمعت معلومات قد تُستخدم في الاستهداف الجوي لأهداف محتملة، ولكن الولايات المتحدة لا تعرف نوايا الروس، ولا تعلم متى سيشنون هجماتهم الجوية".

 

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع، بيتر كوك، للصحفيين، الثلاثاء، أن وزير الدفاع "اشتون كارتر"، وجه موظفيه إلى "فتح خطوط اتصال مع روسيا لتجنب نشوب النزاعات العسكرية بين الطرفين، ومن أجل ضمان سلامة أطقم قوات التحالف الجوية".

 

وتبرر الإدارة الأمريكية موافقتها على التدخل العسكري الروسي في سورية بقولها إن "هدفاً مشتركاً يجمع بين موسكو وواشنطن وهو قتال تنظيم الدولة".

 

وكان ناشطون في مدينة حمص أكدوا اليوم أن الطيران الروسي قصف مناطق الريف الشمالي، ما أسفر عن استشهاد 36 شخصاً، وتركز القصف في الزعفرانة التي سقط فيها 11 شخصاً، ومدينة تلبيسة 17 شخصاً، والرستن 6 أشخاص، والمكرمية شخص واحد، والغنطو شخص واحد.

 

وبالموازاة مع ذلك أكد قائد "تجمع العزة" الرائد جميل الصالح – أحد فصائل الجيش السوري الحر – في تصريح خاص لـ"السورية نت"، أن روسيا قصفت اليوم أحد مقرات التجمع في مدينة اللطامنة بريف حماه، بالإضافة إلى استهدافها تجمعاً للمدنيين.

 

وقال الصالح إن "كل غارة نفذتها الطائرة سقط عدد أكبر من الصواريخ التي كانت تسقط أثناء غارات طائرات النظام"، مضيفاً أن الانفجارات كانت قوية جداً وأسفرت عن سقوط العديد من الجرحى.

 

وجاءت الضربات الروسية بعد أقل من ساعة على موافقة الكرملين منح الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" تفويضاً لنشر قوات عسكرية في سورية واستخدام الطائرات هناك.

 

واعترف نظام بشار الأسد بأنه طلب من روسيا إرسال قوات جوية لمساندته، وفي خبر عاجل أوردته وكالة أنباء النظام "سانا" جاء فيه أن " إرسال القوات الجوية الروسية إلى سورية تم بطلب من الدولة السورية عبر رسالة أرسلها بشار الاسد للرئيس فلاديمير بوتين تتضمن دعوة لإرسال قوات جوية روسية فى إطار مبادرة الرئيس بوتين فى مكافحة الارهاب".

 

ويعد هذا أول اعتراف رسمي من قبل النظام في سورية بهذا الطلب، بعد التقارير الأمريكية الأخيرة التي أوردت أن طائرات حربية وعسكريين روس وصلوا إلى محافظة اللاذقية غرب سورية خلال الاسابيع الماضية لدعم قوات النظام.

المصدر: السورية نت

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)