إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | الشرق الاوسط واالعرب | سوريا.. 218 قتيلا بجمعة "لا تحزني درعا"
المصنفة ايضاً في: الشرق الاوسط واالعرب

سوريا.. 218 قتيلا بجمعة "لا تحزني درعا"

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 884
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

تواصلت الاشتباكات الجمعة في دمشق وأحياء مدينة حلب بين مقاتلي الجيش السوري الحر والقوات النظامية التي واصلت قصفها العنيف على مدن عدة ما أسفر عن مقتل 2018 شخصا، بينهم 16 طفلا و25 امرأة, بالإضافة إلى 21 سقطوا في قصف على ضاحية داريا في العاصمة، في جمعة أسماها الناشطون السوريون "لا تحزني درعا... إن الله معنا".

وفي اليوم الثالث من حملة عسكرية لاستعادة السيطرة على مناطق من دمشق، ذكر ناشطون أن الجيش استخدم عدة منصات لإطلاق الصواريخ تمركزت في قاعدة قريبة لضرب مناطق بوسط داريا، حيث لايزال مقاتلو المعارضة متحصنين.

وذكروا أن تقارير أفادت باندلاع اشتباكات في قطنا وسبين والقدم والعسالي والحجر الأسود، فيما أفادت مصادر صحفية "سكاي نيوز عربية" عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في قصف على مدينة أشرفية صحنايا بريف دمشق.

ويأتي ذلك غداة مقتل أكثر من 200 شخص في صفوف العسكريين والمدنيين الخميس.

وفي دير الزور، قتل ما لا يقل عن 16 مواطنا بينهم 8 سيدات جراء استهداف مبنيين سكنيين في مدينة النميادين بدير الزور (شرق)، التي تتعرض لقصف جوي ومدفعي من قبل القوات النظامية السورية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأعلن ناشطون الجمعة أن شهر أغسطس الحالي هو الأكثر دموية منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في سوريا في مارس2011 إذ قتل فيه أربعة آلاف شخص على الأقل وعثر على نحو مئتي جثة مجهولة الهوية.

في غضون ذلك، أفاد المرصد أن 24495 شخصا قتلوا في أعمال العنف في سوريا منذ بدء الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في منتصف مارس 2011، والتي تحولت إلى نزاع دام.

وفيما أعلنت فرنسا أن إقامة منطقة حظر جوي في قسم من الأراضي السورية هو اقتراح "يستحق الدرس"، أكدت دمشق أنها ستتعاون مع الموفد الدولي الجديد الأخضر الإبراهيمي، متوقعة أن يسعى إلى إجراء حوار "في أسرع وقت".

وأكد المبعوث الجديد للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي في مستهل لقاء في نيويورك الجمعة مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن أولويته ستكون "مصلحة" الشعب السوري.

وقال الإبراهيمي إنه سيضع الشعب السوري "قبل أي اعتبار.. سنضع مصالحه فوق مصالح الجميع.. سنحاول المساعدة بقدر ما نستطيع، لن ندخر جهدا".

الحظر الجوي

سياسيا، اعتبر وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان، أن إقامة منطقة حظر جوي في قسم من الأراضي السورية هو اقتراح "يستحق الدرس". من جهته، اكتفى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بالقول: "نحن في صدد التفكير في كل ذلك".

ودعا فابيوس دول المنطقة المجاورة لسوريا إلى المشاركة في اجتماع وزاري لمجلس الأمن الدولي سيعقد في نيويورك في 30 أغسطس ويخصص للمساعدة الإنسانية.

وأعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الخميس، أن بلاده ستتعاون مع الموفد الإبراهيمي، متوقعا أن يعمل الأخير على "عقد حوار وطني" سوري "في أسرع وقت".

من جهة أخرى، أعرب المقداد عن أسفه لمقتل الصحافية اليابانية ميكا ياماموتو في حلب، واعتبر تحميل بلاده مسؤولية وفاة الصحافيين الذين يدخلونها بطريقة غير مشروعة أمرا "غير مسؤول".

في أنقرة، بدأ مسؤولون أتراك وأميركيون أول اجتماع "لتخطيط العمليات"، يهدف إلى إنهاء نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

المصدر: سكاي نيوز

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)