إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | أثارت جدلا في الشارع الماليزي حول انتهاكات الحرية الشخصية... فضيحة جنسية تطيح بمسؤولة حكومية بارزة

أثارت جدلا في الشارع الماليزي حول انتهاكات الحرية الشخصية... فضيحة جنسية تطيح بمسؤولة حكومية بارزة

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 3680
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

إنشغل الوسط الإعلامي والسياسي الماليزي اليوم بقضية إليزابيث ونغ عضو حزب العدالة الشعبي والتي تم نشر صور عاريه لها وهي داخل منزلها مما وجه الإتهامات لأطراف حكومية ماليزية على خلفية تنافس حزبي لتقديم إستقالتها من حزب العداله الشعبي الماليزي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته بعد كشف الفضيحة وتوزيع صورها على وسائل الإعلام الماليزية المختلفة قالت ونغ أن " حياتها الشخصية إنتهكت من قبل البعض لتقويض المصداقية التي أتمتع بها كعضو في مجلس ولاية سلنجور الماليزية وكعضو فاعل في حزب العدالة الشعبي الماليزي" وأضافت " أن لكل منا حياته الشخصية ولا يجب أن تُنتهك كما إنني لم أفعل شيء يخالف القانون , هناك من قام بإنتهاك القانون والتعدي على حريتي الشخصية وعلى الحزب كما فعلوا في الماضي مع رئيس الحزب أنور إبراهيم".

كما أكدت ونغ خلال المؤتمر الصحفي أنها عقدت إجتماع سري مع عبد الخالد إبراهيم الرئيس التنفيذي لولاية سلنجور لتقديم إستقالتها من المجلس الحكومي إضافه لنيتها تقديم إستقالتها من الحزب للمحافظة على المصلحة العليا لحزب العدالة الشعبي والتي أكدت أن كل هذه الإتهامات هي لتشويه سمعة الحزب فقط وأن الإعتداءات لتشويه سمعة الحزب سوف تتواصل في المستقبل بشكل أكبر.

هذا وتشير الإتهامات الى الصديق السابق لإليزبيث ونغ حلمي عبدالملك العضو السابق في الحزب بأنه هو من قام بنشر الصورمن هاتف نقال للنيل من سمعتها ومن سمعة الحزب والشرطة الماليزية ما زالت تبحث عنه للتأكد فيما إذا ما زال موجود داخل البلاد بالرغم من تأكيد عدة مصادر إخبارية بوجوده في أندونيسيا والتي وصلها قبل نشر الصور بيوم واحد .

زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم رئيس حزب العدالة الشعبي بدوره نصح إليزبيث ونغ بأخذ إجازة والراحة في الوقت الحاضر خصوصا بعد الحملة الإعلامية الشرسة التي تعرضت لها ونصحها بالتروي والتفكير مجدداً بخيار الإستقالة والعضوية من مجلس ولاية سلنجور الماليزي وأضاف أن الهجوم على إليزبيث ونغ هو هجوم سياسي للنيل منها فقط مادحاً قدرتها وشجاعتها في الحزب حيث أنها سجلت نجاحات جديدة للحزب ولولاية سلنجور داعياً أن يترك البرلمان قضيتها لتُناقش في حكومة ولاية سلنجور وللحزب فقط والكف عن مهاجمتها في البرلمان مؤكداً في الوقت نفسه على قدرة إليزبيث ونغ على الصمود فيما أسماه بالعبه السياسية القذرة متهماً أيضا حزب (بارسان ناسونال) بنشر هذه الصور والتي نفاها نائب رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق مؤكداً أن حزب(بارسان ناسونال) ليس المسؤول عن نشر هذه الصور.

الصحافة الماليزية بدورها إنقسمت الى قسمين قسم المدافع عن إليزبيث ونغ وقسم هاجمها وهاجم تطلعاتها السياسية القادمة متهمتاً إياها بإستغلال قضية الصور لتحقيق مكاسب سياسية لها وللحزب من خلال تعاطف الناخبين معها.

الكاتب الصحفي وعضو مركز دراسات جنوب شرق أسيا أوي كي بينغ أشار في مقاله المنشور في صحيفة ماليزيان انسايدر إلى أن هناك أطراف تستغل الأشياء الخصوصية للسياسيين من أمثال إليزبيث ونغ لتحقيق مكاسب سياسية وخصوصاً إنها طرف لا يستهان به في المعارضة حيث لعب الإعلام الجماهيري يحاول أن يستغل هذه القضية أو يصنفها كفضيحة جنسية بينما هو هواية صحفية وإنتهازية سياسية.

وأضاف أنه يحق لأي أحد أن يفعل ما يشاء داخل بيته الخاص لكن لا يحق لأحد أن ينتهك هذه الخصوصية , كما أكد كي بينغ أن المذنب في هذه القضية هو من سهل في نشر هذه الصور بغض النظر عن أخذها بموافقة إليزبيث أو بدونها. منهياً مقاله أن حرب الانترنت السياسي قد بدأ في ماليزيا لتحقيق مكاسب سياسية على حساب أطراف أخرى.

يذكر أن إليزبيث ونغ ( 37 عاما) وهي ماليزية من أصل صيني عضو مجلس مدينة سلنجور الماليزي التنفيذي وعضو هيئتها التشريعية وعضو المجلس التنفيذي الحكومي المسؤول عن السياحة والبيئة في العاصمة كوالالمبور وقيادي بارز في حزب العدالة الشعبي الذي يقوده المعارض البارز أنور إبراهيم.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)