إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | وزيرة عدل فرنسا العزباء حامل والأنظار تتجه صوب سياسي إسباني

وزيرة عدل فرنسا العزباء حامل والأنظار تتجه صوب سياسي إسباني

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2711
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

خوسي ماريا أثنار نفى أبوته للجنين وصحيفة مغربية أكدتها

فاجأت وزيرة العدل الفرنسية رشيدة داتي الرأي العام والسياسيين في البلاد بتأكيدها شائعات حملها، رغم أنها لا تزال عزباء. وكانت داتي، وهي مغربية الأب وجزائرية الأم، ظهرت في أول اجتماع للحكومة الفرنسية بعد إجازة الصيف ببطن بارز، يؤكد حملها.

وبررت داتي الصمت الذي التزمته حول الموضوع بالقول، إنها في الـ42 من العمر، ما يلزمها الحذر، نظراً للصعوبات التي تواكب حالات الحمل في مثل سنها. وردًّا على سؤال عن اسم الوالد، أجابت داتي بإبهام: "إن حياتي الخاصة معقدة، وهناك حدود ألتزمها حيال الصحافة، فلن أقول شيئاً عن الموضوع".


وسرعان ما انتقل الحديث عن هوية الأب من فرنسا إلى إسبانيا، بعدما توجهت الأنظار نحو رئيس الحكومة الإسبانية السابق، خوسي ماريا أثنار. غير أن الأخير رفض هذه التكهنات، وهدد بمقاضاة الجريدة المغربية التي نشرت الخبر الذي تناقلته مختلف وسائل الإعلام الدولية، تزامنا مع حرب تعليقات اندلعت في شبكة الإنترنت بين الإسبان والمغاربة بخصوص الموضوع، حسبما أشارت تقارير صحيفة نشرت الجمعة 5-9-2008.
 

الأنظار صوب أثنار

ودفع الغموض حول هوية الوالد مجلة "لوبوان الفرنسية" إلى وضع عنوان عريض في غلاف عددها الأخير "السر الخفي لرشيدة داتي". وذهبت يومية "لوفيغارو" في نفس المنحى، وجعلت من الخبر مادتها الرئيسية مفضلة إياه على القمة الهامة التي جمعت في دمشق بين نيكولا ساركوزي ونظيره السوري بشار الأسد.

لكن الخبر القنبلة هو الذي فجرته اليومية الإلكترونية المغربية "لوبسيرفاتور" الأربعاء عندما قالت، إن الأب هو خوسي ماريا أثنار. وانتشر الخبر في مختلف مواقع وسائل الإعلام الدولية المقروءة والمسموعة والمرئية الجادة منها والصفراء، ولهذه الأخيرة ذروتها ومجدها في "لد سيرفانتيس".

ونظرا للضجة الإعلامية وقوتها، ردّ أثنار في اليوم نفسه ببيان شديد اللهجة توعد فيه الصحيفة المغربية باللجوء إلى القضاء لرد هذه الاتهامات عن نفسه. كما تصدر الخبر الصفحات الأولى للجرائد الإسبانية ومنها "الموندو" التي خصصت الواجهة للحدث ولمقال افتتاحي.

ورغم البيان التكذيبي، بدأ بعض الصحافيين في البحث والتقصي. وكشفت صحيفة "إستريا ديختال" اليومية أن أثنار تعرف على رشيدة داتي في فندق فخم بباريس خلال عشاء حضره كل من ساركوزي والمغني الإسباني خوليو إيغلسياس في شهر كانون الثاني (يناير) الماضي. وتحدت الصحيفة، وهي اليومية الإلكترونية الأوسع انتشارا في إسبانيا، أثنار محذرة من تصديقه. وقالت: "لا يجب تصديق كلام أثنار، فقد تعود الكذب على الإسبان في أكثر من مناسبة، سواء عندما كان رئيسا للحكومة أو بعد انسحابه من السياسة". وتقترح الصحيفة أن الحل هو إخضاعه لتحليل الحمض النووي.
 
 
"حرب تعليقات"

في غضون ذلك، ترتب عن نشر الخبر مئات وجهات النظر في مواقع الصحف الكبرى مثل "الباييس"، وتحولت التعليقات إلى حرب بين المغاربة والإسبان. فالإسبان يعتبرون أن بث الخبر هو دسيسة من المغاربة الذين يرغبون في فصل أثنار عن زوجته انتقاما لسياسة الزعيم اليميني تجاه المغرب خلال فترة حكمه وخاصة طرد المغاربة من جزيرة تورة في صيف 2002. في حين ينفي بعض المعلقين المغاربة الخبر، ويتساءل آخرون: هل بعد سيطرة أثنار على جزيرة تورة، الآن يخطف قلب "بنت البلد" رشيدة داتي؟

وكانت داتي، التي تطل اليوم على الفرنسيين عزباء وحاملاً من أب مجهول، قد أثارت جدلاً واسع النطاق في فرنسا لموافقتها، كوزيرة للعدل، على فسخ زواج بطلب من الزوج لدى إبلاغ زوجته له بأنها فاقدة لعذريتها.

يُشار إلى أن المساكنة والحمل شائعان في فرنسا، إذ تظهر الإحصاءات أن عدد الأطفال المولودين خارج الزواج فاق عدد المولودين في إطاره. كما أن وزيرات سابقات حبلن قبل الزواج، وأبرزهن المرشحة السابقة للرئاسة سيغولين رويال وحياتها المشتركة مع الأمين العام للحزب الاشتراكي فرنسوا هولاند وإنجابها، قبل الانفصال عنه إثر الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي خسرتها أمام الرئيس نيكولا ساركوزي.

 

واختارت داتي اسم " زهة " لمولودتها

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)