إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | ملف «إسكات» ممثلة يثير تساؤلات عن تمويل حملة ترامب
المصنفة ايضاً في: العالم

ملف «إسكات» ممثلة يثير تساؤلات عن تمويل حملة ترامب

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 1344
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
صورة من الأرشيف لستورمي دانيالز أمام المحكمة الاتحادية في مانهاتن (أ ف ب)

واشنطن – أ ب، رويترز، أ ف ب: أثار إعلان الرئيس السابق لبلدية نيويورك رودي جولياني أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب أعاد لمحاميه الشخصي 130 ألف دولار دفعها للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، لشراء صمتها في شأن علاقة محتملة، تساؤلات قانونية جديدة حول انتهاك محتمل لقانون تمويل الحملات الانتخابية، خصوصاً ان ترامب نفى مراراً دفع أي مبلغ.

 

وكان لافتاً أن جولياني الذي انضم أخيراً الى الفريق القانوني لترامب، طالب وزير العدل جيف سيشنز ونائبه رود روزنشتاين بإنهاء التحقيق الذي يقوده روبرت مولر في ملف «تدخل» روسيا في انتخابات الرئاسة عام 2016، مبرراً الأمر بأنه لـ»مصلحة العدالة». واضاف: «هناك الكثير من سوء تصرّف الحكومة. ارتُكبت الجرائم من الحكومة وعملائها». كما دعا الى محاكمة المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) جيمس كومي لاتهامه بتسريب معلومات، واصفاً إياه بـ»كاذب مشين». وتابع أن ترامب عزل كومي لأن الاخير «لن يقول، بين أمور أخرى، أن (الرئيس) لم يكن هدفاً للتحقيق (في ملف روسيا). إنه يستحق ذلك. هيلاري كلينتون حصلت على ذلك» خلال التحقيق في شأن استخدامها خادماً خاصاً لبريدها الإلكتروني أثناء توليها حقيبة الخارجية.

 

وعلّق ترامب على تصريحات جولياني في شأن دانيالز، مؤكداً أن الأخير أدلى بها بعد تنسيق معه، ومشدداً على أن محاميه الشخصي مايكل كوهين لم يستخدم أموالاً للحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة، ليدفع لدانيالز في إطار عقد اعتُبر أنه كان يستهدف منعها من توجيه «اتهامات كاذبة وابتزازية» في شأن علاقة معه. وأقرّ بدفع المال، مستدركاً: «لم تؤدِ أموال أو مساهمات في الحملة أي دور في هذه الصفقة».

 

أتى ذلك بعد ساعات على إعلان جولياني أن ترامب سدّد لكوهين، على دفعات، 130 ألف دولار دفعها المحامي لدانيالز، في مقابل التزامها الصمت في شأن علاقة جنسية تزعم حصولها مع الرئيس. وقال لشبكة «فوكس نيوز» ان «الأموال دُفعت من خلال شركة محاماة، وسددها الرئيس على مدى أشهر». وشدد على أن المبلغ لم يشكّل انتهاكاً لقوانين تمويل الحملة الانتخابية، اذ «لم يكن من أموالها».

 

ويتناقض تصريح جولياني مع ما دأب ترامب على قوله في شأن هذا الملف. فالرئيس الذي ينفي إقامته أي علاقة مع الممثلة، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، أنكر أولاً علمه بالأموال التي دفعها كوهين لها، كما نفى الشهر الماضي علمه بأمر الأموال أو مصدرها، ثم أكد الاسبوع الماضي ان محاميه أبرم صفقة معها نيابة عنه.

 

هذه التصريحات المتناقضة تثير ايضاً تساؤلات قانونية، قد تعزّز احتمال انتهاك القانون، خصوصاً ان المبلغ دُفع إلى دانيالز قبل أيام من انتخابات الرئاسة، في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016. وبثّت شبكة «أن بي سي نيوز» أمس أن محققين اتحاديين تنصتوا على هواتف كوهين.

 

وأبلغ جولياني صحيفة «نيويورك تايمز» انه تحدث مع ترامب، قبل حديثه لشبكة «فوكس نيوز» وبعده، مؤكداً أن الرئيس ومحاميه يعلمون ما صرّح به. وتحدث عن امتلاكه وثائق تثبت ان ترامب دفع المبلغ، ما يبعد تهمة «انتهاك قوانين تمويل الحملة الانتخابية». وأضاف: «بعد انتهاء الحملة، حُدِد مبلغ التسديد بـ35 ألف دولار شهرياً من الحساب الشخصي لعائلة» ترامب. وأشار الى ان الرئيس أعطى كوهين 460-470 الفاً من خلال هذه الوسيلة لدفع المبلغ للممثلة الإباحية، إضافة الى «نفقات عابرة». وقال جولياني لصحيفة «وول ستريت جورنال» ان ترامب «لم يكن على الأرجح يعرف» بدفع المبلغ في ذلك الوقت، اذ منح كوهين «تفويضاً واسعاً لتسوية» هذه المسائل.

 

ووصف مايكل أفيناتي، محامي دانيالز، تصريحات جولياني بأنها «مذهلة»، مضيفاً: «واضح أن ترامب شارك في جناية، ويجب أن تكون هناك عواقب وخيمة على سلوكه وأكاذيبه وخداعه الشعب الأميركي».

 

الى ذلك، سيُعاد مجدداً تشكيل فريق وكلاء الدفاع عن مصالح ترامب، بعدما قرر المحامي تاي كوب التقاعد، مع احتمال انضمام إيميت فلود الى الفريق، علماً انه كان وكيلاً عن الرئيس السابق بيل كلينتون. وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز ان فلود سيمثل «الرئيس والحكومة إزاء حملة الاستهداف» ضدهما.

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)