إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | أمريكي يموت بسبب حديث ترامب عن دواء لمواجهة كورونا! حياته انتهت بعد دقائق من ابتلاعه
المصنفة ايضاً في: العالم

أمريكي يموت بسبب حديث ترامب عن دواء لمواجهة كورونا! حياته انتهت بعد دقائق من ابتلاعه

آخر تحديث:
المصدر: عربي بوست
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 771
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - رويترز

توفي رجل ودخلت زوجته المستشفى بعدما تناولا على ما يبدو دواءً مضاداً للملاريا ظناً منهما أنه مفيد في مواجهة فيروس كورونا، وهو دواء وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق بأنه من الممكن أن يكون علاجاً محتملاً للفيروس.

 

تفاصيل أكثر: شبكة ABC News الأمريكية قالت، الثلاثاء 24 مارس/آذار 2020، إن الرجل توفي بعدما تناول مادة تُستخدم لتنظيف أحواض السمك، والتي تحتوي على الكلوروكين التي تدخل في دواء مضاد للملاريا.

 

مستشفى Banner Health قال إن زوجة الرجل في حالة صحية حرجة، وأوضح أنه بعد ابتلاع الزوجين للمادة بـ30 دقيقة عانى الزوجان من آثار فورية على جسديهما.

 

في حديثها لشبكة NBC News قالت الزوجة إنها وزوجها بدآ يشعران بالسخونة والدوران بعد تناولهما للمركب، وأشارت إلى أنها بدأت بالتقيؤ بينما عانى زوجها من ضيق في التنفس.

 

أشارت الزوجة إلى أنها شاهدت الإحاطة الصحفية لترامب عندما كان يتحدث عن فوائد محتملة للكلوروكين في مواجهة كورونا، مضيفةً أنها تذكرت اسم الدواء من العلاج الذي تقدمه لسمك الكوي (سمك الزينة)، وكان موجوداً على رف في منزلها، وتساءلت قبل تناوله: أليس هذا الذي يتحدثون عنه في التلفاز؟

 

نُقل الزوجان إلى المستشفى في ولاية أريزونا بعد تناولهما للمركب، وتوفي الرجل فيما وصلت زوجته إلى حالة حرجة وتعافت بعدها لتشير إلى أنهما تناولا مركب هيدروكسوكلوركين.

 

أصدر المستشفى بياناً حذر فيه من استخدام أي مركب دوائي للوقاية من فيروس كورونا، وطالب بعدم تعاطي الأدوية ما لم توصف لهم من الطبيب.

 

كان الرئيس الأمريكي ترامب قد قال يوم 21 مارس/آذار 2020، إن “الكلوروكين حصل على الموافقة كعلاج للفيروس من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الهيئة المسؤولة عن ترخيص الأدوية في أمريكا”.

 

أضاف أننا “سنكون قادرين على إتاحة هذا الدواء على الفور تقريباً. لقد كانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رائعة. أتموا مراحل الموافقة، لقد تمت الموافقة عليه”.

 

ما هي فاعلية الدواء؟ هيئة الإذاعة البريطانية BBC تساءلت هل “ترامب على حق فيما يتعلق بفاعلية الدواء؟ وفي إجابتها على السؤال قالت إن عقار “الكلوروكين موجود منذ عقود، لكن لم يعد يُنصح به في معظم أنحاء أفريقيا لأن الطفيليات المسببة للملاريا طورت مقاومة ضده”.

 

بعض الدول أصدرت لوائح للحد من استخدام الدواء، لكن استخدامه لا يزال شائعاً في الدول التي لديها أسواق أدوية نشطة في القطاع الخاص، حيث يباع على نطاق واسع.

 

ينطبق هذا في شكل خاص على نيجيريا حيث تحدثت تقارير عن ارتفاع الطلب على الكلوروكين في الصيدليات، ما أدى إلى نقص في تواجده، ويعود جزء من السبب في ذلك إلى بيان ترامب بخصوص فاعليته في علاج فيروس كورونا.

 

لكن “بي بي سي” أشارت إلى أنه للتوضيح فقد تمت الموافقة على الكلوروكين كعلاج للملاريا والتهاب المفاصل، وكانت إدارة الأغذية والأدوية واضحة في القول إن هذا لا ينطبق على علاج الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، مضيفة أنه “لا توجد علاجات أو أدوية معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج كوفيد – 19 أو الوقاية منه”.

 

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد حتى الآن دليل قاطع على فاعلية الكلوروكين، لكنه جزء من التجارب المستمرة لإيجاد علاج لفيروس كورونا المستجد.

 

البروفيسور ترودي لانغ، مدير شبكة الصحة العالمية في جامعة أكسفورد، قال إنه “لكي نتوصل إلى معرفة الأدوية التي يمكنها معالجة العدوى الفيروسية، نحتاج إلى إجراء تجارب سريرية للحصول على الأدلة الكاملة لمعرفة إن كانت فعالة أم لا”.

 

تشير بي بي سي إلى أن تداول اسم الدواء مؤخراً أدلى إلى تصاعد الاهتمام به وظهور نشاط ملحوظ في البحث عنه على الإنترنت، وشهدت عمليات البحث عن الكلوروكين ارتفاعاً ملحوظاً في الأسبوع الماضي وفقاً لبيانات محرك البحث Google.

 

كورونا في العالم: يتسبب الانتشار الواسع لكورنا في حالة هلع بالعالم، وحتى صباح الثلاثاء 24 مارس/آذار 2020، وصل عدد قتلى فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم إلى 16,557 شخصاً، في حين وصل عدد الإصابات إلى 381,499، بينما تعافى من الفيروس 101,794.

 

تنشغل دول العالم كافة حالياً بمكافحة “كورونا المستجد”، الذي أجبر دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق رحلات الطيران، وتعطيل الدراسة، وفرض حظر تجول، وإلغاء فعاليات عديدة، وتعليق التجمعات العامة، بما فيها الصلوات الجماعية.

المصدر: عربي بوست

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)