إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | توقعات بحصيلة ثقيلة.. استنفار أميركي لاحتواء كورونا وتحذيرات جديدة في أوروبا
المصنفة ايضاً في: العالم

توقعات بحصيلة ثقيلة.. استنفار أميركي لاحتواء كورونا وتحذيرات جديدة في أوروبا

آخر تحديث:
المصدر: الجزيرة نت
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 492
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة قد تبلغ 200 ألف حالة وفقا لكبير خبراء الأمراض المعدية (رويترز)

وصلت أول شحنة من الإمدادات الطبية العاجلة من الصين إلى مدينة نيويورك الأميركية، في إطار مشروع يشرف عليه البيت الأبيض لمواجهة وباء كورونا، في حين أظهرت إحصاءات جديدة خطورة الوضع في دول عدة؛ من بينها إسبانيا وبريطانيا وروسيا.

 

وهبطت الطائرة القادمة من الصين في مطار جون كنيدي اليوم الأحد، وعلى متنها أقنعة للوقاية ولوازم طبية أخرى للتوزيع بصورة عاجلة، وهي الرحلة الأولى في سلسلة من الرحلات التي يفترض أن تتواصل على مدى الثلاثين يوما المقبلة.

 

ويأتي هذا في إطار "مشروع الجسر الجوي" الذي يقوده جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي، إذ يقوم بالتنسيق بين شركات طبية أميركية والحكومة الفدرالية للتعجيل بشحن الإمدادات الطبية التي اشترتها هذه الشركات، في ظل نقص شديد يعرقل جهود التصدي لوباء كورونا في الولايات المتحدة.

 

ووفقا لأحدث الإحصاءات التي تقدمها جامعة جونز هوبكنز الأميركية، فقد بلغ مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في أرجاء العالم نحو 685 ألف حالة، توفي منها أكثر من 32 ألفا، وتعافى أكثر من 145 ألفا.

 

توقعات للوفيات بالولايات المتحدة

في غضون ذلك، قال الدكتور أنتوني فوتشي -كبير خبراء الأمراض المعدية في الجهاز الصحي الأميركي- اليوم الأحد إن فيروس كورونا قد يودي بحياة ما بين 100 و 200 ألف شخص في الولايات المتحدة.

 

وذكر فوتشي -الذي يشارك في المؤتمر الصحفي الدوري للرئيس الأميركي بشأن جهود مكافحة كورونا- في تصريحات لشبكة "سي.إن.إن" أن النماذج التي توقعت مليون حالة وفاة أو أكثر بعيدة عن الواقع، لكنها ليست مستحيلة.

 

وتوقع بدل ذلك عدد وفيات أقل و"ملايين الحالات" المصابة بالفيروس.

 

وبلغ مجموع الإصابات في الولايات المتحدة نحو 125 ألف حالة، وهي في المرتبة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات، وارتفعت الوفيات إلى نحو 2200 حالة.

 

وبعدما أورد الرئيس الأميركي دونالد ترامب احتمال فرض حجر صحي على ولايتي نيويورك ونيوجيرسي، تخلى مساء السبت عن مثل هذا الإجراء، إذ أثار الموضوع حملة انتقادات في منطقة نيويورك.

 

وقال ترامب إن فرض حجر صحي كامل على منطقة نيويورك إجراء غير ضروري. وأضاف أنه طلب من مسؤولي الصحة إصدار تحذير من السفر بدل ذلك، وأن الإجراء يُفرض على سكان نيويورك ونيوجيرسي وكوناتيكت.

 

وفي وقت لاحق، حثت مراكز السيطرة والحد من الأوبئة سكان الولايات الثلاث على الامتناع عن السفر الداخلي غير الضروري لمدة 14 يوما.

 

أوروبا.. وفيات قياسية وتحذير من الأسوأ

وسجلت إسبانيا 838 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في حصيلة قياسية جديدة نشرتها وزارة الصحة اليوم الأحد، بعد تسجيل 832 وفاة أمس السبت؛ وبذلك يرتفع مجمل الوفيات إلى 6528.

 

وباتت إسبانيا في المرتبة الثانية عالميا في عدد الوفيات بعد إيطاليا، وزاد إجمالي الإصابات أيضا إلى 78 ألفا و797 من 72 ألفا و248 في اليوم السابق.

 

غير أن معدل الارتفاع يتباطأ، إذ قال مدير مركز الطوارئ الصحية فيرناندو سيمون "يبدو أن تطور (الوباء) في طور الاستقرار، بل يبدو حتى في طور التراجع، لكن يجب التذكير بأن مشكلتنا الرئيسية الآن هي ضمان عدم استنفاد طاقة وحدات العناية المركزة".

 

وفي بريطانيا، حث رئيس الوزراء بوريس جونسون المواطنين على البقاء في منازلهم، وأشار إلى أن هناك إجراءات أكثر صرامة لم يتم اتخاذها بعد لمكافحة فيروس كورونا.

 

وكتب جونسون -في رسالة أصدرها 10 داونينغ ستريت (مقر رئيس الوزراء)- أنه "من المهم بالنسبة لي أن أكون صريحا معكم، نحن نعلم أن الأمور سوف تزداد سوءا قبل أن تتحسن".

 

وفي ألمانيا، حذّر لوثار فيلر رئيس معهد روبرت كوخ (الوكالة الألمانية الحكومية المعنية باحتواء الأمراض) من أن النظام الصحي قد يتعرض لضغوط مشابهة لتلك التي تشهدها إيطاليا إذا تفاقم تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

وأظهرت بيانات المعهد الألماني اليوم أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 52 ألفا و547، وأن 389 شخصا توفوا جراء الإصابة بالمرض.

 

وقال فيلر لصحيفة فرانكفورتر ألغماينه "لا يمكننا أن نستبعد أن يكون لدينا مرضى أكثر من عدد أجهزة التنفس الصناعي في هذه البلاد".

 

وفي روسيا، قال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين اليوم الأحد إن تفشي فيروس كورونا دخل مرحلة جديدة مع تجاوز إجمالي حالات الإصابة في العاصمة الروسية ألف حالة، واستمرار كثير من سكان المدينة في الخروج رغم مناشدتهم البقاء بالمنازل.

 

وقال سوبيانين -عبر موقعه بالإنترنت- إن ما لا يقل عن 52 ألفا خرجوا إلى حدائق المدينة يوم السبت، وقام كثير من المسنين برحلات طويلة عبر شبكة النقل العام الواسعة بالمدينة.

 

العالم العربي

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم تسجيل أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا، لتتضاعف الحصيلة في المملكة إلى ثماني وفيات.

 

وسجلت الوزارة أيضا 96 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1299. ولفتت الوزارة في بيان إلى وجود 12 حالة حرجة تتلقى الرعاية الكاملة، في حين وصل عدد الحالات المتعافية إلى 66.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية، فقد علقت السلطات السعودية اليوم الدخول والخروج من محافظة جدة، وقدمت موعد منع التجول هناك ليبدأ من الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي.

 

وكان منع التجول في جدة يبدأ في السابق الساعة السابعة مساء، واتخذت السعودية الإجراءات نفسها في الرياض ومكة والمدينة الأسبوع الماضي.

 

في غضون ذلك، أعلن النظام السوري رسميا تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

 

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة اليوم ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 450 حالة، عقب تسجيل 48 حالة جديدة.

المصدر: الجزيرة نت

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)