إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | الصحف البريطانية: نتنياهو يتعرض لانتقادات من كافة الاتجاهات السياسية فى إسرائيل.. المعهد الملكى: الحكومة محقة فى نظرتها للإخوان كتنظيم يهدف لإحراق البلاد..جاك سترو يقوم بأول زيارة لإيران منذ 10 سنوات
المصنفة ايضاً في: العالم

الصحف البريطانية: نتنياهو يتعرض لانتقادات من كافة الاتجاهات السياسية فى إسرائيل.. المعهد الملكى: الحكومة محقة فى نظرتها للإخوان كتنظيم يهدف لإحراق البلاد..جاك سترو يقوم بأول زيارة لإيران منذ 10 سنوات

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 687
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B


الجارديان
حالة شوماخر الصحية تحسنت بشكل طفيف

اهتمت الصحيفة بالحالة الصحية لنجم سباق السيارات العالمى مايكل شوماخر، والذى أصيب إصابات بالغة أثناء ممارسته رياضة التزلج على الجليد. وقال الأطباء إن هناك تحسنا طفيفا فى الحالة الصحية للبطل الرياضى، الذى حصل على لقب الفورميلا.

وجاء هذا التحسن بعدما أجرى الأطباء جراحة ثانية للحد من التورم فى المخ، الذى حدث بسبب الحادث الذى وقع له عند جبال الألب الفرنسية.

وقال الأطباء فى مؤتمر صحفى، إنهم أجروا عملية استمرت ساعتين للحد من التورم الدموى فى المخ، وأشاروا إلى أن المسح أظهر تحسنا تدريجيا إلا أنهم لم يقولوا إن شوماخر ابتعد عن الخطر.. ويسابق الأطباء الزمن من أجل إنقاذ حياة شوماخر الذى دخل إلى المستشفى بعد الحادث الذى وقع له يوم الأحد، وقال الأطباء إن عائلة شوماخر اتخذوا القرار الصعب بإجراء الجراحة الثانية عندما لاح الأمل بإمكانية إنقاذه. وأضافوا أن حالة شوماخر بعد العملية أصبحت تحت السيطرة بشكل أكبر.


الإندبندنت:
نتنياهو يتعرض لانتقادات من كافة الاتجاهات السياسية فى إسرائيل

تحدثت الصحيفة عن الانتقادات التى يتعرض لها رئيس الحكومة الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بعد الإفراج عن 26 من الأسرى الفلسطينيين كجزء من اتفاق برعاية أمريكية للبدء من جديد فى مفاوضات سلام الشرق الأوسط.

وإلى جانب ذلك، أعلن نتنياهو بناء الآلاف من المستوطنات الجديدة فى الضفة الغربية التى يريد أن يقيم عليها الفلسطينيون دولتهم المستقبلية.

وتلقى نتنياهو انتقادات من كافة الاتجاهات السياسية وغضب شعبى عام لهذه الخطوة. فأنصار السلام قالوا عن بناء المستوطنات فى الأراضى الفلسطينية أنه سيدمر أى نوايا طيبة أظهرتها خطوة إطلاق سراح السجناء، فيما قالت مجموعة تمثل عائلات الإسرائيليين الذين قتلوا فى هجمات نفذها الفلسطينيون المطلق سراحهم إنها تقدمت للمحكمة العليا من أجل منع إطلاق سراحهم إلا أنه تم رفضه.


الديلى تليجراف
جاك سترو يقوم بأول زيارة لإيران منذ 10 سنوات

ذكرت الصحيفة أن وزير الخارجية البريطانى الأسبق جاك سترو، سوف يترأس وفدا برلمانيا إلى طهران الأسبوع المقبل، فيما وصفته بأنه "علامة ترحيب" بتحسن علاقات بريطانيا بإيران.

وأثنى سترو على وجود "رغبة قوية" لتحسين العلاقات مع إيران فى الوقت الذى يستعد فيه لأول زيارة له إلى طهران منذ عشرة أعوام. ونسبت الصحيفة إلى سترو أن الزيارة تعد مؤشرا آخر على المدى الذى خفت به التوترات منذ أن أصبح روحانى رئيسا لإيران فى شهر أغسطس الماضى.

وأضاف أن الزيارة مؤشر على رغبة جادة لتحسين العلاقات من الجانبين، وهو شىء موضع ترحيب كبير، مشيرا إلى أنه لا يود تضخيم الأمور وإعطاءها أهمية أكبر من حجمها، لكن هذا مهم بالتأكيد، مشيرا إلى أنها تظهر أيضا وجود صناع قرار إيرانيين آخرين يتشاركون فى هدف روحانى لتحقيق دفء فى العلاقات مع الغرب، وأنه لم يساوره الشك أبدا بخصوص صدق روحانى، معربا عن اعتقاده أن هذا يظهر قبول آخرين لقيادته.

وأوضحت الصحيفة أن سترو سيزور إيران، يوم الثلاثاء المقبل، مع وزير المالية البريطانى الأسبق اللورد نورمان لامونت، واثنين من نواب البرلمان لا يشغلان مناصب حكومية، وأن الزيارة- التى تستمر ثلاثة أيام- تأتى تلبية لدعوة من البرلمان الإيرانى، وستكون الأولى لوفد من السياسيين البريطانيين منذ عام 2008.

ولفتت الصحيفة إلى أن بريطانيا أغلقت سفارتها فى طهران بعد اقتحامها ونهبها على أيدى مجموعة من العوام موالية للنظام فى عام 2011، مشيرة إلى أن سترو زار إيران خمس مرات كوزير للخارجية كان آخرها فى شهر أكتوبر من عام 2003.



الفايننشيال تايمز
زميل بالمعهد الملكى: الحكومة محقة فى نظرتها للإخوان كتنظيم يهدف لإحراق البلاد وإسقاطها

قالت صحيفة الفايننشيال تايمز، إن العنف والهجمات الإرهابية باتت تهز مصر، حيث تتجه جماعة الإخوان المسلمين إلى المزيد من الخطابات المتشددة الصلبة.

وتحدثت الصحيفة البريطانية عن العنف الذى يسود جامعة الأزهر والاشتباكات التى تجرى على أساس يومى بين الطلاب من أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن، هذا بالإضافة إلى التفجيرات التى تستهدف قوات الجيش والشرطة.

وقالت إن جماعة الإخوان شددت من لهجتها ضد الحكومة المؤقتة وقوات الأمن المصرية والقضاء والنخبة الاقتصادية التى حفزت الرأى العام، وسعوا جميعا لإسقاط حكم الرئيس السابق محمد مرسى، الذى ينتمى للجماعة.

وأشارت إلى أن محللين يرون أن كلا من الحكومة والجماعة يخوضون لعبة محصلتها صفر وينظرون إلى الصراع باعتباره معركة وجودية حتى النهاية. ويقول هشام هيللر، الزميل بالمعهد الملكى للخدمات المتحدة، "إن الإخوان يشعرون بالراحة فى هذه البيئة، هذه المعركة الكونية بين الخير والشر".

وأضاف هيللر، أنه عندما يتعلق الأمر بالإخوان، فإن الحكومة ترى، عن حق، إنهم تنظيم هدفه إحراق البلاد وإسقاطها. كما يؤمن الجيش والحكومة، حقا إن المعارضة هى نشاط أقرب إلى الخيانة فى ذلك الوقت الذى تخوض فيه البلاد حربا على الإرهاب.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)