إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | الإدعاء الألماني يؤكد أن قاتل مروة الشربيني يواجه السجن المؤبد
المصنفة ايضاً في: مروة الشربيني, العالم

الإدعاء الألماني يؤكد أن قاتل مروة الشربيني يواجه السجن المؤبد

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2171
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

ميركل تعزي مبارك في مقتل الصيدلانية المصرية

الإدعاء الألماني يؤكد أن قاتل مروة الشربيني يواجه السجن المؤبد


 

قال رئيس نيابة مدينة دريسدن الألمانية كريستيان أفيناريوس إنه من المقرر توجيه تهمة القتل العمل لقاتل الدكتورة مروة الشربينى "وعقوبتها السجن المؤبد"، مؤكدا أن القانون الألماني يطبق بسواسية على المواطنين والأجانب في نفس الوقت طبقا لدستور جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وذكر الناطق الرسمي باسم النائب العام لدريسدن أفيناريوس، أنه يجرى الآن التحقيق مع المتهم لمعرفة ما إذا كان هذا العداء بداخله تجاه الأجانب بصفة عامة أم المسلمين بصفة خاصة، مضيفا أن نيابة دريسدن يلزمها عدة شهور للانتهاء من التحقيق وإصدار الحكم النهائي.

وكان المتطرف الألمانى، وهو من أصل روسى، قتل الأسبوع قبل الماضية  المصرية مروة الشربيني في محكمة بألمانيا، بعد ان قاضته بسبب سبه لها.

وحول إمكانية صرف تعويضات مادية لأسرة الضحية، أجاب أفيناريوس قائلا "ينص القانون الألماني على صرف تعويض لأسرة الضحية، لكن لا يمكن الحصول عليه قبل اغلاق ملف القضية".

وأوضح أن المتهم "يقيم في ألمانيا منذ نهاية عام 2003، وكان يتلقى معظم الوقت معونة حكومية للإعاشة، وأحيانا كان يعمل في وظائف مؤقتة"، لافتا إلى أنه "لا يوجد لدينا معلومات عن انتمائه لجماعات ذات نشاط سياسي أو ديني أو أي جماعات أخرى".

        وحول الموعد المقرر الانتهاء فيه من إجراء التحقيقات حول الحادث أفيناريوس في حوار مع جريدة المصري اليوم، نشر اليوم الجمعة، إنه لا يمكن تحديد موعد فى الوقت الحالى، لكن خلال بضعة شهور يمكن تقديم الاتهامات ورفع القضية أمام المحكمة، مضيفا "أما عن موعد المحاكمة، فلا نستطيع تحديده أيضا، من المتوقع أن يأخذ هذا الإجراء بعض الوقت وذلك لكثرة عدد القضايا المنظورة أمام المحكمة".

وحول صحة تلقى الضحية تحذيرا مسبقا قبل وقوع الحادث بسبب ارتدائها الحجاب قال "لا أستطيع تأكيد ذلك طبقا للمعلومات التى لدينا، فالنائب العام لديه فقط معلومات تخص قضية القذف والتى حوكم فيها المتهم، لكننا قد نستطيع الوصول إلى حقيقة هذا الأمر بعد إدلاء زوج القتيلة بشهادته التى لا يمكن الحصول عليها حتى الآن بسبب حالته الصحية، ولا يمكن تحديد موعد إدلائه بأقواله حتى الآن.

وأوضح رئيس نيابة مدينة دريسدن الألمانية أن المتهم لم تكن لديه سوابق قبل قضية السب والقذف، مبينا انه سيجرى تحقيق في سجل أفراد أسرة الجانى قريبا.

وأضاف أن "الغرض من التحقيقات، التى نقوم بها، أن نصل إلى حقيقة ما إذا كان المتهم يكن مشاعر عدائية تجاه الأجانب بصفة عامه أم المسلمين بصفه خاصة، وهذا يتطلب منكم التفهم أننا لا نستطيع أن نجزم بذلك فى الوقت الحالى، خاصة أن المتهم يستخدم حقه فى الامتناع عن الكلام".

ووصف رئيس النيابة الألماني الشرطي الذي أطلق النار على زوج الضحية بدلا من مطاردة الجانى، بأنه "أتعس إنسان على وجه الأرض، ففى خضم هذا الموقف الدرامى فى المحكمة كان يرغب فى مساعدة فرد أمن المحكمة الأعزل، وأساء فهم الموقف، واعتقد عن طريق الخطأ أن زوج السيدة مروة هو الذى يقوم بالاعتداء لذلك أصابه فى الركبة لشل حركته، ونقوم حاليا بالتحقيق بدقة بالغة فى توجيه اللوم لهذا الضابط، ولكن ما نستطيع تأكيده الآن أن الحالة الصحية الحرجة للزوج لم يتسبب فيها هذا الطلق الناري.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، إن المستشارة أنجيلا ميركل أعربت للرئيس المصري حسني مبارك عن تعازيها في حادث مقتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني داخل قاعة محكمة بمدينة دريسدن بألمانيا.

وقال نائب الناطق باسم الحكومة الألمانية توماس شتيغ إن ميركل أعربت لمبارك خلال لقاء جمعهما أمس الخميس على هامش قمة الثماني بمدينة لاكويلا الإيطالية، عن غضبها إزاء الحادث ونقلت للرئيس المصري تعازي الشعب الألماني في مقتل الشربيني.

كما أعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أيضا عن "حزنه الشخصي العميق" للحادث، وأكد لنظيره المصري أحمد أبو الغيط في خطاب أن السلطات الألمانية ستبذل كافة الجهود من أجل الحيلولة دون تكرار مثل هذه الجرائم.

واضاف "نعمل على أن يشعر كل شخص في ألمانيا بالأمان، بغض النظر عن أصله وجنسيته وعقيدته" مشددا على أنه "لا مكان في ألمانيا لمعاداة الأجانب ورهاب الإسلام".

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)