إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | ألمانيا ترفض اتهامها بمعاداة الإسلام بعد مقتل الشربيني
المصنفة ايضاً في: العالم, مروة الشربيني

ألمانيا ترفض اتهامها بمعاداة الإسلام بعد مقتل الشربيني

آخر تحديث:
المصدر: وكالات
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 2228
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

رفضت الحكومة الألمانية يوم الاثنين الاتهامات بانها تتسامح مع كراهية الأجانب والاراء المعادية للاسلام بعد ان اثار مقتل امرأة مصرية في قاعة محكمة في دريسدن الغضب في عدة دول اسلامية.
وادى مقتل مروة الشربيني (31 عاما) طعنا وهي حامل وأم لطفل في الثالثة  على يدي ألماني من أل روسي يشتبه في أه متطرف يميني إى احتجاجات حاشدة في جنازتها في الاسكندرية الأسبوع الماضي.
وقالت جماعات للمسلمين في ألمانيا إن معاداة الاسلام متفشية واتهم الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد البلاد بازدواج المعايير بشأن حقوق الانسان وقال إنها يتعين ان تواجه ادانة من الامم المتحدة.

مساع لتخفيف الانتقادات

غير أن متحدثا باسم الحكومة الألمانية سعى لتخفيف حدة التوتر الذي أثار مخاوف بشأن إمكان اندلاع موجة من العنف مماثلة لما حدث بعد نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في الدنمارك قال إن ألمانيا ليس بها مناخ يتسامح مع وجهات النظر العنصرية.
وقال أولريخ فلهلم المتحدث باسم المستشارة انجيلا ميركل في مؤتمر صحفي دوري "أوضح جميع ممثلي الحكومة بجلاء في الأام القليلة الماضية بجلاء أنه لا مجال في ألمانيا لكراهية الأجانب أو العداء للاسلام."
وتابع "نحن ندين مثل تلك الحوادث كلما وقعت" مضيفا أنه لاحظ تعليقات احمدي نجاد ويرفض أي إشارة إلى أن قصورا سياسيا أدى إلى الحادث.
ووقع الحادث في المحكمة حيث كان المهاجم الذي ذكرت وسائل الاعلام الألمانية أن اسمه "أليكس في" يستأنف حكما بإدانته لسبه مروة الشربيني ووصفه لها بانها "اسلامية" و"إرهابية" و"عاهرة" عندما طلبت منه أن يفسح مكانا لابنها كي يلعب على أرجوحة في ملعب للاطفال.
كذلك طعن القاتل زوج الشربيني وزاد الامر سوءا على سوء أن الشرطة الألمانية أطلقت الرصاص على ساق الزوج ظنا منها أنه المهاجم.

والد الشربيني يطالب بإعدام للجاني


وفي الاسكندرية قال والد الشربيني لصحيفة بيلد الألمانية أنه يريد أن يواجه القاتل عقوبة الاعدام وشكا من أن السلطات الألمانية لم تبلغه بوفاة ابنته على وجه السرعة.
وقال الوالد للصحفية "أن تموت ابنتنا المحبة للسلام لمجرد أنها ترتدي حجابا..لا يمكنني أن أفهم ذلك."

انتقادات لحكومة ميركل

وفي ألمانيا ثاني أكبر عدد من المسلمين في بلد واحد في أوروبا الغربية بعد فرنسا وانتقدت بعض الجماعات حكومة ميركل لانها استغرقت أياما حتى تدين القتل.
وبدأت ميركل حوارا رسميا مع مسلمي ألمانيا وغالبيتهم من الاتراك في محاولة لتحسين اندماجهم في المجتمع الألماني غير انها اثارت عداء البعض أيضا بقولها إن مآذن المساجد يجب ألا تكون أعلى من أبراج الكنائس.
وقال أيمن مزيق الأمين العام لمجلس المسلمين المركزي في ألمانيا "العداء للإسلام سواء كان مستترا أو صريحا موجود منذ وقت طويل في بلدنا. حادث قاتل المرأة المحجبة يكشف بعدا جديدا."
ودعا مزيق ميركل في بيان إلى مخاطبة مسلمي ألمانيا الذين يزيد عددهم على أربعة ملايين نسمة وإدانة ما وصفه بحادث "القتل الوحشي العنصري الذي ينطوي على عداء للإسلام".

المصدر: وكالات

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)