إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | الصحف البريطانية: باسم صبرى كان صوتا لثورة مصر وتحليلاته كانت نزيهة وثاقبة.. التمرد السنى قد ينقذ المالكى فى الانتخابات العراقية.. لندن تدعو إلى تحقيق عاجل بشأن تورط الأسد فى هجمات كيمائية جديدة
المصنفة ايضاً في: العالم

الصحف البريطانية: باسم صبرى كان صوتا لثورة مصر وتحليلاته كانت نزيهة وثاقبة.. التمرد السنى قد ينقذ المالكى فى الانتخابات العراقية.. لندن تدعو إلى تحقيق عاجل بشأن تورط الأسد فى هجمات كيمائية جديدة

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 750
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق


الجارديان: باسم صبرى كان صوتا لثورة مصر وتحليلاته كانت نزيهة وثاقبة

نعت صحيفة الجارديان البريطانية الناشط والمدون باسم صبرى، الذى لقى مصرعه أمس الثلاثاء، جراء سقوطه من عقار بالمهندسين. وقالت إن صبرى كان أحد أصوات ثورة مصر وما أعقبها.

وأشارت الصحيفة إلى أن صبرى برز خلال ثورات الربيع العربى عام 2011 وحقق انتشارا واسعا بتحليله للسياسات الإقليمية فى عدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية، منها المونيتور وهافنجتون بوست. وكان مراسلو الصحف الأجنبية ينقلون رأيه فى الأحداث.

وأشارت الجارديان إلى أنه على الرغم من عمله كمخطط استراتيجى لفترة بحزب الدستور، إلا أنه حظى بالإعجاب لأنه نادرا ما سمح لخياراته الشخصية بأن تطغى على تعليقاته. وفى ظل بيئة سياسية يسودها الاستقطاب الشديد وتخلى فيها الكثيرون عن الوسطية، حظى صبرى بالاحترام من كافة الأطياف السياسية لتحليله النزيه والثاقب.

ونعى الباحث البريطانى المقيم بالقاهرة اتش أيه هيلر صبرى، وقال إنه تشرف باعتبار صبرى صديق وزميل والأكثر أهمية صديق.. وفى الوقت الذى كانت مصر تحتاج فيه إلى أصوات ترفض لاستقطاب المدمر والكراهية المتبادلة، كان صبرى واحدا من القليلين الذين أصروا على التمسك بمبادئ أسمى. وأضاف أن صبرى آمن بمصر أفضل لكل المصريين وعمل بلا كلل، وبهدوء شديد سعيا لتحقيق هذا الهدف.


الإندبندنت: التمرد السنى قد ينقذ المالكى فى الانتخابات العراقية

تناولت الصحيفة الانتخابات العراقية التى تبدأ اليوم، وقالت إن رئيس الوزرء العراقى نورى المالكى المهووس بالأمن يمكن إنقاذه بتنامى تهديد التمرد السنى ضده.

ورجحت الصحيفة أن ينجو المالكى من هذه الانتخابات، لكنها شككت فى أن ينجو العراق كبلد. وقالت إنه بعد ثمانية اعوام من تولى المالكى لمنصبه، أصبح المقاتلون المتطرفون على أبواب بغداد، أو حتى بالقرب من مركزها.

وتحدثت الصحيفة عن ارتفاع وتيرة العنف وقوة شوكة التنظيمات المتطرفة فى البلاد مرة أخرى، وقالت إن موجات الأنباء الكارثية التى شهدها العراق فى الأشهر الأخيرة من شأنها أن تضعف الكثير من الحكومات، لكنها قد تخدم المالكى وتدعم موقفه فى الانتخابات. حيث يستطيع أن يقدم نفسه كمنقذ للأغلبية الشيعية التى ربما تشعر أنه لا يزال قائدها فى مواجهة الثورة السنية المضادة التى تتنامى.

وتابعت الصحيفة قائلة إن نتائج الانتخابات لا يمكن توقعها فى ظل عدم وجود استطلاعات للرأى ذات مصداقية. لكن من المتوقع أن يستفيد المالكى من تصويت قوات الأمن التى يبلغ عددها 1.5 ملون شخص.


الديلى تليجراف :لندن تدعو إلى تحقيق عاجل فى تورط الأسد فى هجمات كيمائية جديدة..

دعت الحكومة البريطانية إلى تحقيق عاجل فى هجمات مزعومة بالأسلحة الكيميائية من قبل نظام الرئيس بشار الأسد، بعد أن قالت صحيفة الديلى تليجراف إن تحقيقا خاصا فى عينات من التربة أثبت استخدام القوات السورية قنابل الكلور مما أسفر عن مقتل اطفال.

وتقول الصحيفة إن روث شيرلوك، مراسلتها فى مدينة غازى عنتاب التركية، تمكنت من الحصول على عينات من التربة فى ثلاثة مواقع شهدت هجمات للجيش السورى، خلال الأيام الأخيرة. وإن من خلال تحليل العينات بمعرفة خبير مختص فى شئون الحرب الكيميائية، ثبت وجود مادة الكلور السام، مما يعد دليلا موثقا على استخدام نظام الأسد أسلحة كيميائية ضد المدنيين.

ووفقا لتحقيق الصحيفة البريطانية فإن تحليل العينات، التى تم التقاطها بواسطة أشخاص معروفين للمراسلة ومدربين على القيام بالأمر، أظهر كميات واضحة من الكلور السام والأمونيا، المجرم استخدامهما دوليا بموجب معاهدة جنيف لمنع انتشار الأسلحة الكيميائية.

ودعا وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج إلى تشكيل بعثة تقصى حقائق من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية "OPCW"، على وجه السرعة. وقال: "إن التقارير التى تشير إلى استخدام الأسلحة الكيميائية مرة أخرى، لتزيد الشعب السورى بؤسا، هى مقززة للغاية".

وأكد أنه حان الوقت لكشف الحقائق كاملة ومنح بعثة التحقيق الحق فى الوصول الكامل إلى جميع المواقع دون أى تدخل أو تأخير، مضيفا أن المجتمع الدولى يجب أن يكون مستعدا لمحاسبة أى شخص تثبت مسئوليته عن هذه الجرائم.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)