إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | عربية ودولية | العالم | الصحف البريطانية: طفلة أسترالية تلجأ لمصر بعد رفض بلادها علاجها من حالة سمنة نادرة.. توعد الرئاسة قتلة "النائب العام" إشارة لتصعيد ضد المعارضة..فتيات المدارس النيجريات تعرضن لغسيل مخ من قبل بوكو حرام
المصنفة ايضاً في: العالم

الصحف البريطانية: طفلة أسترالية تلجأ لمصر بعد رفض بلادها علاجها من حالة سمنة نادرة.. توعد الرئاسة قتلة "النائب العام" إشارة لتصعيد ضد المعارضة..فتيات المدارس النيجريات تعرضن لغسيل مخ من قبل بوكو حرام

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 833
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق



الجارديان: فتيات المدارس النيجريات تعرضن لغسيل مخ من قبل بوكو حرام




اليوم السابع -6 -2015



ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن بعض الفتيات النيجيريات اللاتى تعرضن للاختطاف من قبل مسلحى جماعة بوكو حرام العام الماضى قد تعرضن لغسيل مخ كى يبدأن القتال باسم الجماعة، مع قيام عديدات منهن بتنفيذ عمليات ضرب أمام العامة وربما حتى قتل، حسبما قالت آخريات لبى بى سى.

وقالت نساء زعمن أنهن أقمن فى نفس المعسكرات مع حوالى 219 فتاة تم اختطافهن من مدرستهن فى بلدة شيبوك فى إبريل الماضى، إن كثيرا من هؤلاء الفتيات يشرفن على عمليات عقاب نيابة عن داعش.

ويشمل العقاب جلد الفتيات الصغيرات غير القادرات على تلاوة القرآن، وقطع رقاب رجال تم احتجازهم. وقالت إحدى النساء إنها رأت الفتيات يحملن أسلحة.

وتقول الجارديان إنه لم يتم التحقق بشكل مستقل من تلك المزاعم إلا أن منظمة العفو الدولية تقول إن البحث الذى أجرته يشير أيضا إلى أن بعض الفتيات اللاتى تم اختطافهن من قبل بوكو حرام قد تم تدريبهن للقتال.

وكانت عمليات خطف الفتيات قد أثارت غضبا دوليا، واندلعت احتجاجات عالمية على بطء الاستجابة المفترضة من قبل الحكومة النيجرية، وتم مشاركة هاشتاج باسم "أعيدو فتياتنا" أكثر من خمسة ملايين مرة.



الإندبندنت:اليونان أمامها أقل من يوم لرد 1.6 مليار يورو لصندوق النقد الدولى



اليوم السابع -6 -2015


اهتمت صحيفة "الإندبندنت" بالأزمة التى تواجه اليونان واحتمال طردها من منطقة اليورو فى حال عدم تسديدها الديون المستحقة عليها لصندوق النقد الدولى، وقالت إن اليونان تتجه حتما نحو الخروج من منطقة اليورو لتصبح أول دولة متقدمة تتخلف عن سداد الأموال المستحقة عليها للصندوق.

وأشارت إلى أنه عندما يحل منتصف الليل اليوم، ستصبح اليونان فى طريقها رسميا لتفويت الموعد النهائى لتسديد الديون المستحقة عليها لأهم مؤسسة مالية فى العالم، والتى تقدر بمليار و600 مليون يورو، بما يمهد احتمال مغادرتها من منطقة العملة الموحدة.

وتحدثت الصحيفة عن اندلاع حرب كلامية بين الاتحاد الأوروبى والحكومة اليونانية، مع ضغوط قادة أوروبا على رئيس الوزراء اليونانى أليكس تسيبراس. فقد وصفوه بأنه كاذب متهور بسبب إعلانه المفاجئ عن إجراء استفتاء فى الخامس من يوليو المقبل على شروط خطة الإنقاذ الأوروبية التى ربما لا تكون قائمة فى هذا الوقت.

واتهم رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر تسيبراس بالخيانة والأنانية، بينما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الدول الـ18 الأخرى الأعضاء فى منطقة اليورو قدمت بالفعل تنازلات سخية لليونان، وقد لا يقدموا تنازلات أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة اليونانية بدأت فى التأمين ضد كارثة، وأغلقت بنوكها لحين إجراء الاستفتاء وفرضت ضوابط على رأس المال لاحتواء الضغوط المتزايدة على نظامها المالى. بينما أغلق البنك المركزى الأوروبى مساعدة السيولة الطارئة للبنوك اليونانية، بما يعنى أنها تواجه خطر نفاذ الأموال النقدية عندما تفتح من جديد.



الديلى تليجراف: توعد الرئاسة قتلة "النائب العام" إشارة لتصعيد ضد المعارضة




اليوم السابع -6 -2015


اعتبرت صحيفة الديلى تليجراف أن توعد الرئاسة بإلحاق "أقسى عقاب" بأولئك المتورطين فى اغتيال النائب العام هشام بركات، إشارة إلى تصعيد محتمل ضد المعارضة.

وقالت الصحيفة البريطانية، الثلاثاء، إن بركات كان شخصية بارزة فى هذه جهود الحكومة ضد المعارضة، مضيفة أنه ركز غضبه على الإسلاميين وقادة ثورة يناير 2011. وأشارت إلى أنه أبرز مسئول مصرى يتم اغتياله منذ أكثر من 20 عاما.

وتابعت أن السلطات المصرية حاولت، فى البداية التقليل من خطورة الهجوم، مصرة أن بركات يعانى فقط من خلع بالكتف وجرح عميق. وحتى مع تسرب خبر وفاته فى وسائل الإعلام المستقلة، سعى العاملين بتليفزيون الدولة للتأكيد أنه على ما يرام.

وتقول التليجراف أن منذ الإطاحة بالرئيس الإخوانى محمد مرسى من السلطة، ركز المتطرفين هجماتهم على قوات الجيش والشرطة، لكنهم تحولوا فى الأشهر الأخيرة إلى استهداف السلطة القضائية مع قتل عدد من القضاة فى وقت سابق من العام.

ومضت زاعمة أن القضاء الذى كان ينظر إليه باعتباره حصنا للاستقلال، خدم فى إطار حملة القمع التى تشنها الدولة المصرية ضد المعارضين، حيث أصدر القضاة أحكام قاسية على آلاف الإسلاميين والنشطاء العلمانيين.



الديلى ميل: طفلة أسترالية تلجأ لمصر بعد رفض بلادها علاجها من حالة سمنة نادرة




اليوم السابع -6 -2015


لم تجد طفلة أسترالية تعانى السمنة ، جراء جراحة إزالة ورم من الدماغ، العلاج الفعال فى بلادها، حتى لجأت أسرتها إلى مصر واضعة ثقتها فى الجراحين المصريين لمساعدة ابنتهم لتعود إلى حياتها الطبيعية.

بدأت قصة الطفلة هنا تراف، ذات الـ 7 أعوام من مدينة سيدنى، عندما اكتشف والداها إصابتها بورم فى المخ، يناير 2014، حيث خضت لجراحة لإزالة الورم. لكن الجراحة تركت الطفلة تعانى من حالة نادرة وخطيرة تسببت فى زيادة وزنها إلى 57 كيلوجراما بالمقارنة بـ24 كيلو جراما قبل العملية، بينما تقول الأم أن الأثار الجانبية التى كانت متوقعة قبيل العملية تتراوح بين الإصابة بالعمى أو التشنجات العصبية أو حتى الموت.

وبحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية، الاثنين، فإن الجراحة تسببت فى حالة نادرة حيث جعلت الطفلة تشعر باستمرار بالجوع، مما دفع والديها لاتخاذ قرار بالسفر إلى مصر لإجراء جراحة تصغير المعدة، ذلك بعد أن رفضت السلطات الصحية فى أسترالية إجراء الجراحة نظرا لصغر سن هنا إذ وفقا لقوانين أستراليا فإن هذا النوع من الجراحات التى تعالج نهم الطعام لا تجرى فى سن أقل من 15 عاما.

وتقول الأم، نعومى كوك، فى تصريحات لصحيفة ديلى تليجراف أستراليا، أن الحالة التى أصيبت بها هنا جعلتها تشعر بجوع دائم حيث يرسل المخ باستمرار إشارات إلى المعدة بالجوع، حيث باتت معدة الطفلة ممتلة بالطعام لكن مخها جائعا. وتضيف أن هذا الوضع ومع زيادة وزنها، جعل هنا مكتئبة وغاضبة وتبكى دائما. ويشير الأب نور طراف: "كثيرا ما كانت تذهب للعب وتقول لى: بابا لا أريد أن أفكر فى الطعام".

وباءت محاولات الأب والأم إخضاع طفلتهم لنظام غذائى بهدف تقليل الوزن، بالفشل. فلقد داوم الوالدين على إمداد طفلتهم بكميات قليلة من الطعام الصحى جدا وإشغالها فى أنشطة باستمرا لكن هذا لم يجدى حيث ظل مخها يرسل إشارات الجوع باستمرار للجسم.

ويقول الأب إن "هنا" طفلة منضبطة جدا ولم تكن تذهب لتناول الطعام سوى بعد سماح والديها لها، ويضيف: "أحيانا كانت تجلس وتبكى لشعورها بالجوع لكنها لا تقدم قط على فعل ذلك سوى بعد السماح لها".

وتقول الأم: "لقد قررت وزوجى أنه كفا، وعلينا أن نأخذ ابنتنا إلى الخارج لإنقاذها بعد أن تأكدنا أن بلادنا ليس بوسعها مساعدتنا، على الأقل فى الوقت الحالى مما يعنى استمرار تدهور صحة هنا".

وتشير إلى أن جراح أمريكى، يعمل فى سيدنى، عرض، فى وقت سابق من العام، إجراء عملية جراحية لهنا، لعلاج السمنة، لكن القيود التى تفرضها المستشفى والنظام الصحى الأسترالى قضى على آمال العائلة فى إنهاء هذه المأساة. وهو ما اضطرهم للبحث عن بديل خارج بلادهم حيث لجأوا لمستشفى متخصصة للأطفال فى منطقة المهندسين، بالجيزة، المنطقة التى ولد فيها أبيها نور طراف.

وتقول الأم أن طفلتها أجرت العملية بالفعل فى مصر حيث تسير الأمور بشكل سلس جدا، وتضيف أن الأيام الأولى عقب العملية كانت مشجعة جدا، حيث لم يبد على هنا أعراض الجوع السابقة، مما يعنى تغيير مسار حياتها واستعادة الحياة الطبيعية. وتنتظر عائلة هنا النتائج النهائية للعملية من تقليل الشهية وتناول كميات قليلة جدا من الطعام.

المصدر: صحيفة اليوم السابع المصرية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)