إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | تأجيل المؤتمر العام: بلبلة في صفوف «المستقبل»
المصنفة ايضاً في: لبنان, مقالات

تأجيل المؤتمر العام: بلبلة في صفوف «المستقبل»

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 614
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

تأجيل المؤتمر العام: بلبلة في صفوف «المستقبل»

تسود «تيار المستقبل» حالة من البلبلة إثر تأجيل المؤتمر العام الذي كان مقررا عقده في 15 تشرين الأول المقبل.

وبحسب المعلومات، فإن المؤتمر الذي كان من المنتظر أن يخرج بإقرار ورقة سياسية جديدة، وبإعادة تشكيل الهيكلية التنظيمية، تأجل حتى تشرين الثاني. وفيما يجري الحديث عن أسباب بعضها سياسي والآخر لوجيستي وتنظيمي وراء التأجيل، يصر قياديون «مستقبليون» على أن السبب الرئيسي للتأجيل تنظيمي وليس سياسيا.

ويشير مطلعون على أجواء «المستقبل» إلى أن «الرئيس سعد الحريري لا يزال منهمكا في محاولاته لتفكيك أزمته المالية، وهذا الأمر قد يجعله غير قادر على مواكبة «الورقة السياسية» الرئيسية التي ستطرح في المؤتمر العام، وباقي الأوراق المقدمة من المنسقيات، والتقارير السياسية المعدة من المكاتب السياسية والتنفيذية في كل قضاء، لدراستها والبت فيها مع المكتب السياسي، فضلا عن متابعة الانتخابات التي ستجري في المنسقيات لانتخاب نحو 1200 عضو للمشاركة في المؤتمر العام، إضافة الى 800 عضو ستتم تسميتهم. علما أنه كان من المفترض أن تجري الانتخابات في تشرين الأول».

ويضيف هؤلاء ان الحريري يحتاج الى مزيد من الوقت للبت بقضايا عدة، أولاها درس خيار انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، برغم أنه لم يلق قبولا لا على مستوى النواب والقيادات والكوادر، ولا على المستوى الشعبي (بحسب أحد القياديين)، إضافة الى التباينات الحاصلة بشأن مستقبل الحوار الثنائي مع «حزب الله» والجدوى منه «بعد 33 جلسة لم تثمر أي اتفاق» حسب القيادي نفسه.

ويتابع المطلعون ان الحريري يحتاج أيضا الى معالجة الكثير من التباينات بين قيادات الصف الأول في التيار، وخصوصا الرئيس فؤاد السنيورة الذي تستغرب مصادر قيادية صمته على هجوم وزير العدل المستقيل أشرف ريفي على الحريري، وتأكيده في الوقت نفسه أنه يتواصل دائما مع السنيورة، فضلا عن قيام نواب آخرين بالتواصل مع ريفي وكان آخرهم النائب أحمد فتفت الذي جلس بجانب ريفي في إحدى حفلات مهرجانات طرابلس الدولية لنحو ساعتين، فيما بدأ عدد من نواب الكتلة بشن هجوم مضاد على ريفي وفي مقدمتهم محمد كبارة وعاطف مجدلاني.

ويشير أحد القياديين في «المستقبل» الى «أن صمت السنيورة دفع أنصاره الى نشر صور له على مواقع التواصل الاجتماعي مذيلة بعبارة (دولة الوفاء.. طرابلس معك)»، معتبرا «أن هذا التصرف هو بمثابة اصطياد بالماء العكر، ويهدف الى فتنة رخيصة، ومحاولة إثارة ردات فعل ضمن التيار وكتلته النيابية».

في موازاة ذلك، يؤكد قيادي «مستقبلي» لـ «السفير» أن «المؤتمر العام سيعقد حتما، وسيضم 2000 عضو مستقبلي منهم 1200 يمثلون الهيئات الناخبة في المنسقيات الزرقاء في كل لبنان، و800 شخص هم بمثابة أعضاء حكميين». ويضيفون «أنه من الآن وحتى 15 تشرين الثاني المقبل سيكون كل شيء جاهزا على المستوى اللوجستي والتنظيمي».

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)