إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | الرئيس المكلف من بعبدا: مع بري «ظالماً كان أم مظلوماً»
المصنفة ايضاً في: مقالات, لبنان

الرئيس المكلف من بعبدا: مع بري «ظالماً كان أم مظلوماً»

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 384
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق

إعلانات Zone 6B

الرئيس المكلف من بعبدا: مع بري «ظالماً كان أم مظلوماً»

تعمّد الرئيس المكلف سعد الحريري مبادلة رئيس مجلس النواب نبيه بري التحية من قصر بعبدا، بقوله بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون: «انا مع الرئيس (بري) ظالما كان ام مظلوما»، مقتبسا موقفا سابقا لرئيس المجلس كرره من بعبدا في ختام استشارات التكليف.

ولمس المتابعون لمسار تأليف الحكومة، أمس، «رغبة لدى معظم الفرقاء في العمل على حلحلة العقد المتبقية، من خلال اسباغ جو من الهدوء والتفاؤل، بما يسهل التفتيش عن صيغ مختلفة لتجاوز العائق الأخير أمام عملية التأليف»، والمتمثل في إيجاد مخرج لحقيبة «تيار المردة».

واكد المتابعون ان «هناك عملية تدوير للزوايا وبحث عن بدائل من ضمن صيغة الاربعة وعشرين وزيرا، وهناك ارادة لدى رئيس الجمهورية والرئيس المكلف في الاستمرار بالعمل على تذليل العقد حتى تأليف الحكومة، ولا توقيت او مهل للتأليف، والامر بيد الحريري الذي هو من يعمل على انجاز الصيغة النهائية للحكومة العتيدة».

وأكد الحريري تفاهمه مع رئيس الجمهورية على الامور كافة، لافتاً الانتباه الى وجود بعض العقبات في مسار تشكيل الحكومة «سنحاول حلحلتها»، مشدداً على أن مصلحة البلد والمواطن «هي الأهم».

وكان لافتا للانتباه تأكيد عون مواصلة العمل على حلحلة عقد تأليف الحكومة، مشيرا في المقابل الى انه لن يتساهل في العمل لتأمين حقوق الناس وتطبيق العدالة ومنع الفساد وقيام المؤسسات والوزارات بدورها كاملاً. مضيفا «ان الاجواء الشعبية ممتازة وكذلك هي الاجواء الدولية والعربية لا سيما مع كل دول الخليج»، مشددا على ان مهمتنا كانت اعادة الاستقرار والوفاق، اما الآن فان الاهتمام ينصب على اعادة بناء الدولة.

وخلال استقباله رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ اسد عاصي على رأس وفد جاء مهنئاً بانتخابه، قال عون إنه تألم للوضع الذي عاشته طرابلس خلال الأحداث الأليمة، متمنيا ان تعود النفوس الى طبيعتها بعدما عادت الاحوال الى استقرارها. واكد تبنيه مطالب الشيخ عاصي منذ العام 2009 لدى تأليف اول حكومة بعد الانتخابات والتي حالت الصعوبات دون تحقيقها، معربا عن الامل في ان يتم تعديل الظروف الحالية مع دراسة قانون الانتخاب الجديد كي لا تكون منة بل حق يعطى لاصحابه.

وامام وفد المجلس التنفيذي للرابطة المارونية برئاسة النقيب انطوان قليموس، اكد عون مواصلة العمل على حلحلة عقد تأليف الحكومة. ونقل قليموس عن عون قوله انه لا يألو جهداً كي تصل عملية التأليف الى خواتيمها، وإن كان من الطبيعي وجود بعض العقبات.

وخلال لقائه وفد «هيئة التنسيق الوطنية من اجل النسبية»، اكد عون إعطاء الاولوية بعد تشكيل الحكومة الجديدة لقانون الانتخاب تمهيداً لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها.

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)