إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | اليونان تبلغ سليمان استعدادها لتقديم مساعدات عسكرية للجيش
المصنفة ايضاً في: مقالات

اليونان تبلغ سليمان استعدادها لتقديم مساعدات عسكرية للجيش

آخر تحديث:
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 725
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
اليونان تبلغ سليمان استعدادها لتقديم مساعدات عسكرية للجيش

لم يمنع انشغال اليونان رئيسا وحكومة وشعبا بالأزمة الاقتصادية المالية الصعبة، من التركيز على زيارة الدولة التي بدأها امس رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان التي تستمر الى يوم غد، اذ بدا جليا الاهتمام اليوناني على كل المستويات بهذه الزيارة والذي تم التعبّير عنه خلال المحادثات التي عقدت مع اركان الدولة اليونانية، والتي برز خلالها الآتي:

- الدعم اليوناني لسياسة لبنان بنأي نفسه عن ازمات المنطقة لا سيما أزمة سوريا.

- الاشادة بسياسة رئيس الجمهورية على الصعيد الداخلي وفي مقاربته للحلول على صعيد ازمات المنطقة.

- حضور فلسطين بندا رئيسيا في المحادثات كون اليونان كانت داعمة لدخولها الامم المتحدة كعضو مراقب.

- التحفيز اليوناني للبنان عبر مستثمريه الذين يمتلكون ايداعات مصرفية تفوق المئة والثلاثين مليار دولار على المسارعة للاستثمار في اليونان ذات المجال الواسع والمفتوح في ضوء الأزمة الاقتصادية التي تواجهها وحاجتها الى الاستثمارات.

واوضح مصدر وزاري في الوفد الرسمي المرافق لرئيس الجمهورية لـ«السفير» ان اليونان ابدت استعدادها لتلبية طلبات لبنان تزويد الجيش اللبناني بالعتاد العسكري، وسيعقد اليوم اجتماع بين وزيري دفاع البلدين للحديث التفصيلي عن أوجه هذه المساعدات. كما سيعقد اجتماع بين وزيري خارجية البلدين لتنسيق المواقف حول القضايا الثنائية والدولية المطروحة.

وعقد الرئيسان سليمان واليوناني كارلوس بابولياس مؤتمرا صحافيا مشتركا في ختام محادثات رسمية ثنائية وموسعة شارك فيها الجانبان اللبناني واليوناني وتخللها تبادل للأوسمة. ونوه سليمان بقرار الأمم المتحدة بمنح العضويّة بصفة مراقب لدولة فلسطين مجدداً رفض لبنان اي شكل من أشكال توطين اللاجئين الفلسطينيين على أراضيه استناداً الى مندرجات المبادرة العربيّة للسلام ولحقّ هؤلاء اللاجئين في العودة وحقّ لبنان السيّد في المحافظة على مصالحه العليا ومستلزمات وفاقه الوطني.

وجدد سليمان تأكيد حرص لبنان على تجنيبه أيّ تداعيات سلبيّة ممكنة للأزمة القائمة في سوريا، مع الإعراب عن الأمل في أن يتمكّن السوريون من التحاور والتوافق على حلول سياسيّة مقبولة، بعيداً من العنف المتمادي ومن مخاطر الشرذمة والتطرّف والتدخّل العسكري الأجنبي.

بدوره، اكد الرئيس اليوناني على دعم استقرار لبنان وسيادته على أراضيه، وكذلك الدور الذي يقوم به الرئيس سليمان من أجل حماية وتحصين بلده من تبعات الاوضاع في سوريا. كما شدد على دعم العلاقة بين لبنان والاتحاد الاوروبي خاصة خلال فترة الرئاسة اليونانية للاتحاد.

وبعد انتهاء محادثاته الرسمية في القصر الجمهوري انتقل سليمان والوفد المرافق، الى مقر رئاسة الحكومة حيث كان في استقباله رئيس الحكومة اليوناني Antonis Samaras . وفي مقر رئاسة الحكومة اليونانية، اجتمع سليمان برئيس الوزراء اليوناني انطونيوس سامارس، واستكملت محادثاتهما الى غداء عمل، بحضور الوفدين اللبناني واليوناني.

وجدد ساماراس دعم حكومته لسيادة لبنان واستقراره واستعدادها الدائم لمساعدته، مشيداً بالسياسة الحكيمة التي ينتهجها لبنان للبقاء بمنأى عن تداعيات ما يحصل في محيطه العربي. وأشار الى ان بلاده تعتبر لبنان بوابة اليونان الى العالم العربي، مشدداً على اهمية تقوية اواصر التعاون وتبادل الخبرات خصوصا في المجال الاقتصادي والاستثماري بما يخدم مصلحة الدولتين والشعبين.

بدوره، اكد سليمان ان لبنان يقدر عالياً مواقف الحكومة اليونانية الداعمة له خصوصاً في المحافل الدولية لجهة دعوتها الدائمة الى احترام القرار 1701 وحفظ الامن في الجنوب عبر مشاركتها في قوات «اليونيفيل» ووقوفها الى جانب لبنان خلال عدوان تموز 2006.

وخلال مأدبة العشاء الرسمية التي اقامها على شرفه نظيره اليوناني، أكد سليمان أن الحاجة تبدو أكثر من أيّ يوم مضى للعمل الجادّ من أجل إعادة إحياء عمليّة السلام على أسس قرارات الشرعيّة الدوليّة ومرجعيّة مؤتمر مدريد والمبادرة العربيّة للسلام.

المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)