إعلانات Zone 4B

[CLOSE]

إعلانات Zone 3B

[CLOSE]
أحدث الأخبار:

إعلانات Zone 2B

[CLOSE]
الرئيسية | مقالات | كولز لـ"النهار": ملتزمون العلاقات مع لبنان ومستعدون لدعمه.. ملف النفط يتطلّب شفافيّة كاملة وبرنامج عمل جدّياً
المصنفة ايضاً في: مقالات

كولز لـ"النهار": ملتزمون العلاقات مع لبنان ومستعدون لدعمه.. ملف النفط يتطلّب شفافيّة كاملة وبرنامج عمل جدّياً

آخر تحديث:
المصدر: صحيفة النهار اللبنانية
image
الكاتب:
عدد المشاهدات: 507
قيّم هذا المقال/الخبر:
0
حجم الخط: A+ A-
نسخة صالحة للطباعة   نسخة نصية   أرسل إلى صديق
كولز لـ"النهار": ملتزمون العلاقات مع لبنان ومستعدون لدعمه..  ملف النفط يتطلّب شفافيّة كاملة وبرنامج عمل جدّياً

في تعبير واضح عن الالتزام بلبنان والحرص على تأكيد العلاقات التاريخية معه، أكد المدير التنفيذي لمنطقة اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا في "سيتي بنك" جيم كولز اهتمام المصرف الأميركي بالسوق اللبنانية وتوجهه نحو توسيع قاعدة الزبائن والعملاء في إطار الاستراتيجية التي يعتمدها المصرف منذ ٥ أعوام، وتحديدا بعد اندلاع الازمة المالية العالمية.

 

لم تلغ الظروف السياسية والأمنية المتردية زيارة كولز الى بيروت والتي هدفت اساسا الى توجيه رسالة دعم والتزام الى دول المنطقة حيث يوجد المصرف الاميركي، وذلك اثر تطورات "الربيع العربي" من جهة وبعد خروج المصارف العالمية من عمليات اعادة الهيكلة عقب الازمة المالية العالمية، وفي ظل استراتيجية جديدة من ضمن السياسات المحافظة المعتمدة.

وفي حديث خصّ به "النهار" لمناسبة زيارته لبنان أخيرا ضمن جولة قادته الى اسطنبول ودبي وأبو ظبي وعمان، أكد كولز ان لبنان لا يزال يتمتع بموقعه التاريخي في محيطه، وقادر على تأدية دوره، ونحن مستعدون لتقديم كل الدعم والمساعدة لتحقيق ذلك من خلال وضع خدماتنا وشبكة علاقاتها الدولية وافضل تطبيقاتنا وخبراتنا بتصرفه اذا طلب منا ذلك.

عن سبب اهتمام "سيتي" بلبنان رغم صغر حجم السوق اللبنانية، يؤكد كولز ان "كل بلد مهم، بالنسبة إلينا بموقعه وخصوصيته، وحال لبنان لا تختلف عن حال مئة بلد حول العالم. وهو من الاسواق المهمة لنا في المنطقة، ونعمل على تعميق حضورنا فيه كجزء من استراتيجيتنا التوسعية في الشرق الاوسط". وقال: "نحن نعمل على تعزيز شبكة تواصلنا التي تساعدنا في خدمة عملائنا بشكل افضل. وزبائننا في لبنان ليسوا محليين، كما اننا نساهم في تطوير قطاعات مهمة كالصناعة عبر تقديم الحلول والنصائح على مستويي الدولة والقطاع الخاص. وكان لنا ولا يزال دور في تطوير سوق الإصدارات الدولية وتسويق السندات اللبنانية. كما نتطلع إلى تطوير علاقاتنا في الأسواق اللبنانية ونضع قدراتنا في مجال الإقراض والأوراق المالية وخدمات أسواق رأس المال والمشورة المالية والخدمات الإلكترونية، كلها بتصرف اللبنانيين عبر فريق مصرفي متمرس. وعمدنا كذلك الى منح تسهيلات، بالتعاون مع مؤسسة الإستثمار عبر البحار (OPIC) التابعة لحكومة الولايات المتحدة بقيمة 300 مليون دولار مدتها 15 سنة لأكبر خمسة مصارف محلية، تمّ استخدامها في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. وتشكل هذه التسهيلات مؤشراً على ثقتنا بالاقتصاد المحلي، ودليلاً على إلتزام المؤسسات المالية الكبرى توفير التمويل الطويل الأجل، وخصوصاً في الظروف الصعبة. وقد ساهم ريع هذه التسهيلات في دعم المؤسسات والأفراد في لبنان بقوة، على خلفية القاعدة المصرفية المتينة التي تتمتع بها المصارف المحلية.

وعن قطاع النفط في ظل اهتمام شركات أميركية بمناقصات التنقيب، اكد كولز ان ثمة فرصة مهمة جداً للبنان لأنها ستتيح له توفير استقلاليته النفطية. كذلك سيساعد القطاع في دعم الميزانية العامة وتعزيز التنمية وايجاد فرص عمل جديدة، وهذا سيكون له أثره الإيجابي على الاقتصاد وعلى التنمية.

وحيال الخطوات التي تتخذ ومدى سرعتها، اشار الى ان هذا الامر يعود الى الحكومة لتتأكد من المسار الطبيعي والشفاف للعملية، مؤكدا اهمية الأخذ في الاعتبار عاملين أساسيين: الاول الشفافية المطلقة في شرح كل الإجراءات المتخذة للجمهور، وثانيا ان يكون هناك مسار واضح ضمن برنامج زمني محدد لأن الشركات الراغبة في المشاركة تحتاج الى أجندة واضحة تعمل بموجبها.

المصدر: صحيفة النهار اللبنانية

إشترك في خلاصة التعليقات عدد التعليقات: (0 منشور)

المجموع: | عرض:

إكتب تعليق

البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

- التعليقات الواردة من القراء هي مسؤولية أصحابها ولا تعبر عن رأي إدارة الموقع بالضرورة
- تتم مراجعة تعليقاتكم قبل نشرها عن طريق إدارة الموقع

- (سياسة نشر التعليقات)

تابعونا

  1. دول خليجية تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان (5.00)

  2. وفاة "ملكة الديسكو" دونا سمر عن 63 عاماً (5.00)

  3. معارض صيني ضرير بمطار بكين متوجهاً لنيويورك (5.00)

  4. الاكتئاب لدي المراهقين .. له إشارات يجب الانتباه لها (5.00)

  5. صحف العالم: أمريكا "تعاقب" باكستان بعدد سنوات سجن أفريدي (5.00)

  6. فيلم منتظر يكشف تفاصيل اغتيال بن لادن (5.00)

  7. أستراليا: التيار الوطني الحر في سيدني ينعي فقيده المفكر و المناضل والاعلامي المخضرم الأستاذ بطرس عنداري (5.00)

  8. الرحيل المفاجئ (5.00)